Jump to content
منتدى البحرين اليوم

وعد الحر كوميديا إذاعية ألفها الحشاش ويخرجها المسفر


Recommended Posts

عبدالحسين عبدالرضا يؤدي شخصية خميس في رمضان

وعد الحر كوميديا إذاعية ألفها الحشاش ويخرجها المسفر

 

 

162732_1-24.jpg

عبدالحسين عبدالرضا يؤدي شخصية خميس في رمضان

وعد الحر كوميديا إذاعية ألفها الحشاش ويخرجها المسفر

فادي عبد الله

سجل الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا جميع حلقات المسلسل الكوميدي الإذاعي الجديد 'وعد الحر'، قبل أن يغادر في إجازة خاصة يعود بعدها لاستقبال شهر الصيام.

 

في استوديو صقر الرشود بإذاعة دولة الكويت اجتمع ملك الكوميديا الخليجية الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا، مع نجوم المايكروفون الإذاعي، لتسجيل المسلسل الكوميدي 'وعد الحر' ليعانق أسماع الجمهور في شهر رمضان المقبل.

 

أبدى الفنان عبدالحسين استياءه من النصوص التلفزيونية التي تعرض عليه، حيث لم تكن في المستوى المطلوب، ولهذا السبب انقطع هذا العام عن الشاشة الرمضانية، لكنه متواصل مع جمهوره عبر أثير إذاعة البرنامج العام على مدى ثلاثين يوماً من خلال شخصية 'خميس'.

 

واللافت، وهو ليس بمستغرب على فنان مثل بوعدنان، أن يكون من أوائل الحاضرين إلى الاستوديو مع المخرج فيصل المسفر قبل تسجيل الحلقات التي كانت تسجل بواقع عشر حلقات في اليوم على مدى ثلاثة أيام.

 

تدور فكرة مسلسل 'وعد الحر'، الذي كتبه مبارك الحشاش، حول استغلال القوي للضعيف، وتوظيفه لخدمته وتسهيل أمور حياته، وهذا ما حدث بين كل من 'العم بوسالم' الذي يلعب دوره الفنان محمد حسن، والموظف لديه المدعو 'خميس'، حيث إن بوسالم بحكم مركزه ومكانته الاجتماعية كان يخفي عيوبه في شخصية خميس، ويظهر محاسنه في شخصيته هو، أي أنه في المصائب والشدائد يبرز خميس، وفي الرخاء والسعادة يبرز بوسالم، ولهذا كان خميس هو القناع الذي يرتديه بوسالم أو الغطاء الذي يتستر فيه من عيوبه. الفنان القدير أحمد مساعد أثنى على خطوة الإذاعة التي بادرت بها منذ سنوات بالاستعانة بالنجوم الكبار في المسلسلات الرمضانية، مثل الفنان عبدالحسين وسعاد حينما شاركا في المسلسل الرمضاني السابق 'راعي الديوانية' الذي كتبه عبدالعزيز الحشاش وأخرجه فيصل المسفر، وواصلت هذا الموسم استقطاب عبدالحسين ومعه مجموعة من الممثلين والممثلات، مشيراً إلى أنه يجسد دورا أساسيا معهم في المسلسل.

 

الفنانة عبير الجندي ابدت سعادتها بالمشاركة مع الفنان عبدالحسين في عمل جديد، حيث تعاونت معه سابقاً في العديد من الأعمال الفنية بينها مسرحية 'فرحة أمة' التي شارك في بطولتها أيضاً غانم الصالح وأحمد الصالح وسعاد عبدالله، وقالت عن دورها في المسلسل الجديد: 'ألعب شخصية أم غدير التي تعاني الكثير من المشاكل في حياتها اليومية'.

 

وأكد الفنان فهد العبدالمحسن أن الوقوف أمام الهرم الكبير بوعدنان يفيد أي فنان يريد أن يطور من نفسه، لأن حصيلته الفنية كبيرة جداً، ويقول: 'وأقف هنا أمامه من خلال شخصية (السجان) المتعاطف معه الذي يدافع عنه ويلبي طلباته'.

 

أما الفنان حسين الرفاعي فيدخل باب المنافسة على الفوز بحبيبة خميس، وهي ابنة العم بوسالم (تلعب دورها سماح محمد)، وذلك بدعم كبير من والده ليمنع منافسه من الزواج بها.

 

وتقول الفنانة نسرين أحمد: 'لأول مرة أخوض تجربة التمثيل الكوميدي في الإذاعة، حيث أجسد شخصية أم تهاني، التي تكون حلقة الوصل بين خميس والبنت التي يريد الارتباط بها'، مشيرة إلى أن العمل مع بوعدنان يعد فخراً واعتزازاً لكل من يقف أمامه، وسبق لي أن عملت معه في مسلسل 'المقدر كاين'.

 

أما المخرج فيصل المسفر فقد أشاد بجهود المسؤولين في قطاع الإذاعة، وحرصهم على الدعم المتواصل للدراما الكويتية التي تحتل مكانة متقدمة في منطقة الخليج وكذلك في العالم العربي، إضافة إلى الحرص على التميز في شهر رمضان عن طريق استقطاب نجوم الحركة الفنية في أعمال درامية، إذ يشارك هذا العام الفنان الكبير عبدالحسين وكوكبة من نجوم المايكروفون.

 

وعد الحر

 

مسلسل إذاعي كوميدي.

 

تأليف: مبارك الحشاش، إخراج: فيصل المسفر.

 

تمثيل: عبدالحسين عبدالرضا, محمد حسن, أحمد مساعد, فهد العبدالمحسن, عبير الجندي, سماح محمد, نسرين احمد, صادق الدبيس, حسين الرفاعي وبسام العثمان.

 

كلمات المقدمة: أحمد الشرقاوي.

 

توزيع والحان: رائد الرومي.

 

الهندسة: سعود المسفر.

 

إنتاج: إذاعة البرنامج العام.

 

عدد الحلقات: 30 حلقة.

Link to comment
Share on other sites

محبة هو نايم بعقل دول واخدين منوم

 

ركود رهيب مش ممكن

 

والله جالى اكتئاب من قلة تواجد الاعضضاء

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...