Jump to content
منتدى البحرين اليوم

برامج تلفزيون الكويت


عجمو7

Recommended Posts

ثلاثة مسلسلات تراثية ومسلسلات وبرامج متنوعة

 

التميمي لـ«الدار»: مائدة تلفزيون الكويت الرمضانية .. كاملة الدسم

 

 

 

فوزي التميمي

 

 

عدنان الناصر:

• استعدادات تلفزيون الكويت لدورة شهر رمضان المبارك.. على قدم وساق

• يمنى شري ومحمود بوشهري يقدمان لأول مرة برنامج مسابقات من الساعة 11 حتى منتصف الليل

• تقديم 20 برنامجاً دينياً يومياً خلال الدورة الرمضانية

• تلفزيون الكويت ينقل صلاة التهجد والقيام في العشر الأواخر

في إطار استعدادات تلفزيون دولة الكويت لدورة شهر رمضان المبارك وبتعليمات وتوجيهات معالي وزير النفط ووزير الإعلام الشيخ أحمد العبد الله الأحمد الصباح فقد صرح الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون فوزي ذياب التميمي أن إدارة التلفزيون قد حشدت عددا من البرامج والمسلسلات تتناسب وجلال هذا الشهر، وقد حرص تلفزيون دولة الكويت على الجمع بين الترفيه والثقافة والإمتاع في برامجه، ومن ابرز هذه البرامج ما يلي: أولا: البرامج الدينية المتعددة والمتنوعة ثم هناك المسلسلات وهي على النحو التالي:

 

المسلسلات

استمرارا للنهج الذي اتبعه التلفزيون في العام الماضي فان مسلسلات هذا العام ستكون محلية خليجية، دعما للفنان المحلي والخليجي.

وقد اختار تلفزيون دولة الكويت عددا وافرا من المسلسلات حصريا للعرض فقط على شاشة الفضائية الكويتية خلال الشهر الكريم، والمسلسلات الحصرية المعروضة على الشاشة هي:

 

السندباد بن حارب

بطولة: عبد الإمام عبد الله – مشعل الجاسر – محمد جابر – منى شداد أحمد مساعد – ناصر كرماني. الكاتب: خليفة العريفي، إخراج: غافل فاضل.

تدور أحداث المسلسل حول تاجر شاب خسر أمواله في تجارته بالبحار عندما غرقت سفنه التجارية، حيث يبدأ برحلة حول العالم كرحلات السندباد في سبيل إعادة بناء نفسه، وسيتم عرض المسلسل الساعة 14.0 حصريا. والمسلسل من انتاج سعد بن طفلة ومنقذ السريع.

 

وعد لزام

بطولة: جاسم النبهان – قاسم أمين - زهير النوباني - نجلاء عبد الله.

تأليف: ندا الظفيري، إخراج: جمعان الرويعي.

تدور أحداث المسلسل حول ابن شيخ القبيلة الذي يقع في موقف محرج مع بنت شيخ قبيلة أخرى، بالتزامه بتنفيذ أمر يخص ابن عمها المصاب بداء السل كما تعرض وقائع المسلسل إلى التزام القبيلة بمساعدة الغير في وقت المحن والشدة والالتزام بالوفاء بالعهد باعتبارها خُلقاً عربياً أصيلاً، وسيعرض الساعة 14.45 حصريا.

 

المنقسي

بطولة: أحمد جوهر – غانم الصالح – عبد الرحمن العقل – شهاب حاجيه منى شداد – مرام. تأليف: أحمد جوهر، إخراج: البيلي أحمد.

تدور أحداث المسلسل في فترة الثلاثينيات حيث الحياة البسيطة وتحكي لقصة نوخذة يعتمد الطيبة والمحبة في تعامله مع الناس إلى أن يظهر على السطح نوخذة ينافسه ولكن بالغش والطغيان ويدور الصراع بينهما في صفقات تجارية حول تجارة الذهب.

الحب اللي كان

بطولة: منصور المنصور – حسين المنصور – محمد المنصور - عبد الرحمن العقل – زهرة عرفات – فرح بسيسو.

تأليف: فاطمة الصولة، إخراج: شرويت عادل

مسلسل محلي درامي يحاكي الظروف والمشاكل الأسرية والاجتماعية لعدد من الشخصيات التي تعيش قصص مترابطة، وتقع أحداث المسلسل بين الكويت وأوكرانيا، وسيعرض حصريا الساعة 15.35.

 

أخوان مريم

بطولة: جاسم النبهان – إبراهيم الصلال – غانم الصالح – إبراهيم الحربي. الكاتب: شريدة المعوشرجي، إخراج عزمي مصطفى تدور أحداث المسلسل ما قبل 300 عام والذي يتناول قصة استوطان أهل الكويت بالمنطقة واختيارهم للشيخ صباح الأول، كما يتناول المسلسل تفاصيل الحياة في تلك الفترة بظروفها وعاداتها وتقاليدها ومبانيها وأزيائها وسيعرض حصريا الساعة 17.15.

 

حيتان وذئاب

بطولة صلاح الملا – جاسم النبهان – مشاري البلام – ريم العبد الله – أمل عبد الكريم – الهام الفضالة. الكاتب: حمد بدر، إخراج: شعلان الدباس.

رجل عصامي يبني نفسه وعائلته بنفسه ويحقق ثروة كبيرة، ولكن تصاب ذريته بمرض أنيميا الثلاسيميا فيخسر كل أولاده ويبدأ في تكوين عائلته من جديد وسيعرض حصريا الساعة 2.0 مسلسل.

 

بنات آدم

بطولة حبيب غلوم – بدرية أحمد – زينة كرم -هيفاء حسين.

الكاتب: وداد الكواري، إخراج: أحمد المقلة.

التنافس بين النساء في مجال العمل قد يكون في بعض الأحيان أشرس من تنافس الرجال، المسلسل يعرض لقصة أربع فتيات يعملنَّ في مكان واحد وكيف يكون التنافس على السلطة في هذا المجال من الأعمال ؟ !وسيعرض حصريا الساعة 2.45

كما سيعرض التلفزيون مسلسلين بالتزامن مع قناة فضائية اخرى وهم: تصانيف - زمان مريان.

البرامج المنوعة

وبرامج الاطفال:

حرص التلفزيون على تقديم الترفيه والمتعة الممزوجة بالثقافة والتي تعرض في 1طياتها بعضا من عادات وتقاليد وأصالة الشعب الكويتي رؤى فيها النسيج الاجتماعي والكويتي وما يخدم الأسرة الكويتية وما تتجه إليه الرسالة الإعلامية الموجهة للطفل والشباب وكبار السن بمعالجة اجتماعية موجهة بعيدا عن الإسفاف وتبرز الوجه الحضاري الإنساني والاجتماعي بدولة الكويت، وهذه البرامج هي: أيام أول وهو برنامج تراثي شعبي يعرض بأسلوب عنائي منوع ويعرض المهن الكويتية القديمة من خلال الموقف التمثيلي والاسكتش الغنائي – وموعد عرضه الساعة 21.30.

وناسة في وناسة

برنامج موجه للأطفال يقدم المعلومة الثقافية والتوجيه والإرشاد من خلال الأسئلة والمسابقات التي تمتد طوال الشهر الكريم ويعرض هذا البرنامج 22.00.

 

فكر واربح

هو برنامج مسابقات منوع يطوف أرجاء الدولة ليلتقي بالمواطنين والمقيمين خلال تجواله في الأسواق التجارية وطرح الأسئلة عليهم ويعرض الساعة 20.00. مسابقات رمضان: وهو البرنامج المعتاد من كل عام وسيعرض على الهواء مباشرة الساعة 22.30 يوميا وحتى منتصف الليل وسيقدم البرنامج هذا العام النجمة (يمنى شري والفنان محمود بوشهري ).

 

رحلة عمر في زمن الفن الجميل

هو برنامج من إعداد وتقديم الإعلامي الكبير بدر المضف حيث يعرض لرحلة الفن الكويتية في جميع مجالاته

( إذاعة – تلفزيون سينما – مسرح – فنون تشكيلية ) ومن خلال تاريخ ضيف كل حلقة ومن ضيوف البرنامج الأستاذ محمد السنعوسي سعد الفرج وعبد الحسين عبد الرضا حياة الفهد وسعاد عبد الله خالد الصديق وغيرهم ممن اثروا الحركة الفنية في الكويت.

 

أمن الكويت امننا

يعرض الساعة 4.45 مساء كل يوم وهو من تقديم العميد هاشم الصبر.

 

Link to comment
Share on other sites

يعطيك العافيه يعطيك العافيه

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...