Jump to content
منتدى البحرين اليوم

إلهام الفضالة: شغوفة بـ"زهرة".. والمرأة المزواجة أفضل من المنحرفة


sedef avci

Recommended Posts

إلهام الفضالة: شغوفة بـ"زهرة".. والمرأة المزواجة أفضل من المنحرفة

 

 

  • قالت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة إنها شغوفة بمتابعة "مسلسل زهرة وأزواجها الخمسة" الذي تعرضه قناة MBC1 طوال رمضان، مؤكدة أنها لا ترى شيئا يعيب المرأة المزواجة لأنها أرادات أن تحصِّن نفسها بالطريق الشرعي بدلاً من الوقوع في براثن الانحراف.
    ودافعت عن تجسيدها لشخصية المرأة المزواجة في المسلسل الخليجي "زوارة خميس"
    باعتبارها حالة حقيقية شهدها المجتمع الكويتي حتى عهد قريب، إلا أنها ترفض أداء أدوار المرأة المنحرفة.
    وقالت إلهام فضالة في تصريح لـmbc.net "أنا أتابع بشغف مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" الذي تجسد دور البطولة فيه الفنانة المصرية غادة عبد الرازق، ويرصد حياة امرأة مزواجة.
    وأكدت فضالة أنها أول ممثلة كويتية تجسد شخصية المرأة المزواجة في الكويت من خلال مسلسل "زوارة خميس".
    ودافعت الفنانة الكويتية عن المرأة المزواجة، وقالت "لا أعرف لماذا يغضب الرجال عندما ترغب المرأة المطلقة بأن تكون جميلة وتهتم بأنوثتها، فأنا أفضل أن تكون مزواجة على أن تنجرف في طريق لا ينفعها".
    وأضافت "قدمت في "زوارة خميس" نموذجا نسائيا واقعيا وليس من الخيال، فهي امرأة تريد أن تحصن نفسها بصورة شرعية بدلا من الوقوع في براثن العلاقات المحرمة".
    وأوضحت إلهام الفضالة أنها لم تخجل من تجسيد هذه الشخصية لأنها ظاهرة موجودة بالفعل، قائلة غالبية نساء المجتمع الكويتي في السابق كن مزواجات وسبق لهن الزواج مرة واثنين وثلاثة، وأنا أيضا تزوجت مرتين".
    ورغم دفاعها عن المرأة المزواجة إلا أن الفنانة الكويتية تتحفظ على أداء الأدوار الجريئة التي تستفز المشاهدين، وقالت "لن أقدم على الشاشة الصغيرة دور المرأة المدمنة أو المنحرفة لأنها أم ولا تريد لابنتها أن تشاهدها بهذه الصورة".
    موضحة أن بعض الممثلات يقبلن تقديم هذه النوعية من الأدوار، لكنها ومنذ أن احترفت التمثيل وضعت لنفسها خطوطا حمراء لا تتجاوزها.

إنصاف المرأة

 

وطالبت الفضالة كافة الكتاب والمنتجين الخليجيين بإنصاف المرأة في أعمالهم، وقالت "الوقت حان لتكون المرأة محور الأعمال العربية بعدما سيطر عليها الرجل لقرون".

واعتبرت أن الكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة استطاعت القرب من قضايا المرأة، وأنها لامست فيها الكثير من المناطق التي وصفتها بـ"المحظورة"، مشيرة إلى أنها طرحت قضية اللقيطات في دار للأيتام، وركزت على حياة كل واحدة فيهن ومعيشتهن وكيفية دمجهن في المجتمع.

وفيما يتعلق بالمسرح قالت إلهام الفضالة إنها تميل إلى مسرح الطفل الذي يقدم رسالته التربوية والشفافة بعيدا عن السخرية والاستهزاء بعقليته.

وأضافت لم يعد الطفل العربي اليوم مجرد طفل يبحث عن الترفيه بل بات في عصر التكنولوجيا حيث يمتلك عقلية ويستوعب ما يدور من حوله.

 

Link to comment
Share on other sites

  • 2 weeks later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...