Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عبير الجندي لـ الوطن: «أم سلمان» ستترك بصمة في الدراما التاريخية


Recommended Posts

كتبت فاطمة اليتيم:

 

تشارك الفنانة عبير الجندي حاليا في ماراثون دراما رمضان 2010 بالمسلسل التاريخي التراثي «اخوان مريم» الذي يعرض حصريا على تلفزيون الكويت، وتجسد الجندي في المسلسل شخصية جديدة متميزة هي «أم سلمان» الشخصية البدوية التي تتميز بالذكاء والحكمة في مواجهة الحياة على الرغم من انها لم تحظ بالتعليم، ولكن زوجها يحبها ويعتمد عليها في جميع شؤونه.

«الوطن» حاورت الجندي للتعرف على رأيها في الشخصية والمسلسل ومخرج العمل ورد فعل جمهورها نحو الدور، فضلا عن الصعوبات التي واجهتها وامور اخرى.

 

شخصية مميزة

 

في البداية، ابدت الجندي سعادتها الغامرة بهذا الدور الذي جسدته في «اخوان مريم»، وقالت: لقد وجدت في الشخصية التميز والتنوع والاختلاف عن أي دور جسدته خلال مسيرتي الدرامية، وعلى الرغم من انني جسدت الشخصية البدوية في عملين سابقين، لكن «أم سلمان» تميزت بلهجتها التي اختلفت عن اللهجة البدوية التي تحدثت بها في اعمالي السابقة، مؤكدة ان الشخصية لها دور بارز خلال الاحداث، وهي مكملة لكثير من مشاهد العمل، وقد حازت اعجاب الجماهير، مما اثلج صدرها واشعرها بنجاحها في اداء الشخصية.

واوضحت الجندي انها تلقت الشخصية من شركة كنوز للانتاج الفني المنتجة للعمل التي طالما عرضت عليها ادوارا مميزة ومختلفة اثرت مسيرتها الفنية، مشيرة الى انها اخذت مهلة لقراءة النص والتعرف جيدا على «أم سلمان».

 

فخورة بالعمل

 

وعبرت الجندي عن فخرها بالمشاركة في «اخوان مريم» معتبرة اياه انه يؤرخ لفترة مهمة من تاريخ البلاد واسرة آل الصباح الحاكمة ليساعد على ترسيخها في ذاكرة الاجيال.

 

 

صعوبات

 

وعن الصعوبات التي واجهتها اثناء تجسيدها الدور فكشفت الجندي عن انها مشكلة توحيد اللغة واللهجة المستخدمة في المسلسل، كون اللهجة التي يتحدث بها اهل الصبية تختلف تماما عن اللهجة البدوية المستخدمة والسبب هو ان اهل الكويت عبارة عن هجرات من اماكن مختلفة والتي فرضت تنوع اللهجات.

 

مخرج قدير

 

اما بالنسبة لرأيها في مخرج العمل عزمي مصطفى ومدى اجادته لقيادة سفينة العمل التراثي قالت عبير الجندي انه مخرج رائع وقدير حيث اتصف بالهدوء اثناء التصوير على عكس الاساليب المتبعة من بعض المخرجين وخاصة اثناء ضغط التصوير، وضيق الوقت اذ تظهر عليهم العصبية وتغير المزاج والانتقاد بصوت عال مما ينعكس بالسلب على الفنان وادائه، هذا بالاضافة الى احترامه الكبير وتقديره الفنانيين وجهودهم المبذولة.

واضافت ان المخرج يتصف بالتواضع الجم، اذ استعان بابراهيم الصلال، وجمال الردهان، وغانم الصالح، وجاسم النبهان في تصحيح وتوحيد اللهجة الكويتية وذلك كونهم فنانين مخضرمين وله معرفة كبيرة بأصول اللغة الكويتية المستخدمة.

 

دور مهم

 

وشددت الجندي على مدى استمتاعها بأداء شخصية «ام سلمان» نظرا لأهمية دورها في الحياة، الذي يتضمن تربية رجال الكويت كونها أخت «آل الصباح الكرام» مراهنة على مدى قدرة الشخصية على ترك بصمة نوعية فارقة في الدراما الكويتية التراثية.

Link to comment
Share on other sites

وبجد دور فنانتنا حلو فى المسلسل :up: مشاء الله عليها ام سلمان :ssm18:

 

وكمان العمل كلة جميل او مرة اتابع مسلسل تاريخى يكون حلو من اول الحلقات دة غير الفنانين اللى متقنين ادوارهم سواء من النجوم الكبار او الشباب

 

بصراحة رااااااااااائعين :up:

 

يعطيكى العافية محبة على نقل الخبر :)

Link to comment
Share on other sites

وبجد دور فنانتنا حلو فى المسلسل :up: مشاء الله عليها ام سلمان :ssm18:

 

وكمان العمل كلة جميل او مرة اتابع مسلسل تاريخى يكون حلو من اول الحلقات دة غير الفنانين اللى متقنين ادوارهم سواء من النجوم الكبار او الشباب

 

بصراحة رااااااااااائعين :up:

 

يعطيكى العافية محبة على نقل الخبر :)

المسلسل رائع

وكم انى سعيدة بانا فنانتنا تركت بصمة في المسلسل التاريخي

 

شاكرة مرورك

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...