Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أمانة التعليم العالي تخطر 6 جامعات بمخالفات لها وتطالبها بتصحيحها


frashaa

Recommended Posts

دعتها الى إلغاء التسجيل المخالف وإرجاع رسوم الطلبة

أمانة التعليم العالي تخطر 6 جامعات بمخالفات لها وتطالبها بتصحيحها

 

p1-4.jpg

 

كتب - محرر الشؤون المحلية:

 

خاطبت الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي 6 جامعات خاصة، تحثها فيها على العمل على إزالة المخالفات التي ارتكبتها، بكل ما تتطلبه من إلغاء تقييد الطلبة المسجلين في البرامج الموقوفة، وإرجاع مختلف الرسوم الدراسية المحصلة منهم، وطالبت الأمانة العامة الجامعات الخاصة المخالفة في نطاق وقف التسجيل في البرامج الموقوفة أو غير المرخصة بإيفائها بالإجراءات والخطوات التي اتخذتها لتصحيح موقفها. وتفاوتت مخالفات الجامعات الخاصة الست بين جامعات تنحصر مخالفاتها الإعلان غير المرخص من مجلس التعليم العالي، وأخرى خالفت في الإعلان وتسجيل الطلبة وتحصيل الرسوم منهم.

 

وبناء على التقرير المرفوع إلى الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي، بشأن المخالفات المرتكبة من عدد من الجامعات الخاصة بشأن الإعلان عن البرامج الأكاديمية التي تطرحها هذه الجامعات. قامت الأمانة العامة بتوجيه خطاب بضرورة العمل على إزالة المخالفات التي ارتكبتها، وعدم الاستمرار في الإعلان عنها، التزاماً بقرارات مجلس التعليم العالي، وحفاظاً على مصالح الطلبة وحقوقهم، حيث لا يخفى أن تسجيل الطلبة في البرامج الموقوفة أو في برامج غير المرخصة أو معلنة دون التقيد بالبرامج الصادرة للجامعة من الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي، لا يعتد بها من الناحية القانونية، ولا تحتسب عند التصديق على المؤهلات العلمية للطلبة الدارسين في هذه البرامج الأكاديمية المخالفة والموقوفة الصادرة عن هذه الجامعات الخاصة، وفيما يلي الخطابات الموجهة إلى الجامعات الخاصة المخالفة مع نوع المخالفة التي ارتكبتها بهذا الخصوص:

1.جامعة المملكة:القيام بتوزيع منشورات تتعلق بفتح باب التسجيل فيها، وتوزيع منشورات عن البرامج التي تطرحها، حيث لم تقم بتقديم ترخيص لنشر هذا النوع من الإعلانات من قبل الجامعة وكذلك تضمين المنشورات بكالوريوس إدارة الأعمال الموقوف التسجيل فيه بقرار من مجلس التعليم العالي.

2.جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا: بشأن قيامها بطرح برامج أكاديمية وأسماء الكليات في موقعها الالكتروني دون التقيد بالبرامج المرخصة، وكذلك الإعلان عن البرامج الأكاديمية في مجلة EDU GUIDE دون التقيد بالتعليمات الصادرة للجامعة من الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي. بهذا الخصوص.

3.الجامعة الأهلية بشأن نشر إعلان تعريفي عن الجامعة دون التقيد بالتعليمات الصادرة عن الأمانة العامة.

4.جامعة العلوم التطبيقية: بشأن نشر إعلانات دون التقدم للحصول على موافقة الأمانة العامة على نشرها والتي تنظم عملية الإعلان في هذا المجال.

5.جامعة البحرين الطبية: بشأن نشر تقرير إعلاني في الصحافة المحلية حول البرامج التي تطرحها وتؤكد فيها بأنها معتمدة من الأمانة العامة مثل برنامج ماجستير أخلاقيات وقوانين المهن الصحية وهو أمر مخالف للواقع، حيث لم يحصل على موافقة رسمية من مجلس التعليم العالي.

6.كلية البحرين الجامعية: بشأن طرح برنامج إدارة الأعمال الموقوف التسجيل فيه اعتباراً من بدء العام الدراسي الجديد2010/2011م.

7.جامعة أما الدولية، بشأن فتح باب التسجيل في برنامج موقوف، وهو برنامج بكالوريوس العلوم في معلوماتية الإعمال..

علماً بأن الأمانة العامة لمجلس التعليم سبق لها أن نشرت العديد من البيانات الصحفية التي تحذر فيها الطلبة من مغبة التسجيل في البرامج الموقوفة، والتأكد قبل التسجيل في أي برنامج من أنه مرخص رسمياً من الأمانة العامة وغير موقوف وقد تجاوب الطلبة مع تلك التحذيرات، حيث تلقت الأمانة العامة العديد من الاتصالات والشكاوى من الذين سجلوا في بعض البرامج الموقوفة أو غير المرخصة دون علم منهم بذلك، حيث تم توجيههم إلى كيفية معالجة ذلك وفقا للقانون.

إلى الأعلى

 

http://www.alayam.com/Articles.aspx?aid=38245

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...