Jump to content
منتدى البحرين اليوم

لماذا يحب الاطفال الرسوم المتحركه؟


Recommended Posts

لماذا يحب الاطفال الرسوم المتحركة..انها مشكلة تقريبا تعاني منها جميع الاسر ليس في الوطن العربي بل العالم كله بل ربما تطور الأمر وأصبحت معاناة الأسرة ليس في الصغار ولكن أيضا في الكبار ... لماذا الأطفال على مختلف الأعمار تكون قلوبهم متعلقة جدا بالرسوم المتحركة وتقلد حركاتها كثيرا وكيف تستطيع الأسرة تخلص الأطفال من هذا التعلق في ظل انشغال الأب وضعف الإمكانيات المادية ووسائل الترفيه؟

 

حيث نجد الطفلة أو الطفل تقضي وقتا طويلا أمام التلفاز مما يتسبب في تعلقها بالشخصيات الكرتونية التي تراها فيه. كيف نستطيع التغلب على هذه المشكلة ..هل لابد من إيجاد تنظيم جدول يومي لها يضم أنشطة مختلفة لشغل أوقات فراغها بما يفيد

 

على سبيل المثال تخصيص وقت لقراءة القصص (أو قصها من خيالك) ووقت آخر تخصص لهم فيه بعض الأعمال المنزلية السهلة التي يمكنهم أن يساعدون فيها أيضا.. بإمكان الأسرة الخروج للتنزه قرب المنزل او لعب بعض الألعاب القائمة على تمثيل الأدوار (الأسرة، الطبيب، المدرسة...).

 

أذا كان للطفلة او الطفل أخوة من الممكن إشراكهم ايضا في هذه الأنشطة اما اذا كانت الطفلة او الطفل وحيد فبالإمكان إرسالها لأحدى الجيران الذين لديهن اطفال في مثل سنها او العكس وتستقبل ابناء الجيران في منزلك كلما سمحت ظروف الاسرة بذلك مع توفير وسائل ترفيه بسيطة غير مكلفة (كورق القص واللصق واقلام التلوين والصلصال) فالاطفال يحبون كثيرا اللعب مع غيرهم من الاطفال.

 

بانتظام الاسرة على هذه الطريقة (ملء وقت فراغ الطفل او الطفلةبما يفيد)ربما يكون انخفاض تعلقهم بالشخصيات الكرتونية تدريجيا الى ان تنتهي المشكلة باذن الله.

مع العلم حتى بعض الكبار تعجبهم الرسوم الكرتونية00

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...