Jump to content
منتدى البحرين اليوم

التعرض للشمس يسهل من مرحلة التسنين لدى الطفل


Recommended Posts

أكد د. علاء الدمرداش -استشاري أمراض الأطفال-

أن الشمس تعد من أهم مصادر الحصول على فيتامين "د"، مشيرا إلى أهمية تعرض الطفل إلى الشمس لثلاث مرات خلال الأسبوع لكي تساعده على التسنين، بجانب تناول جرعات دوائية تحتوي على فيتامين "د" بما يمثل 400 وحدة في اليوم الواحد.

 

وشدد على ضرورة أن تحتفظ الأم بكارت التطعيم المدون عليه نوع التطعيم وتاريخه ورقم الحقنة ليتم الرجوع إليه في حال احتياج الطفل لإجراء فحوصات أخرى، مشيرا إلى أن هناك تطعيمات معينة يتضح من خلالها درجة مناعة الطفل ضد أحد الأمراض وذلك بسحب عينة من الدم.

 

وأكد الدمرداش أن تناول الطفل لجرعات زائدة من التطعيم عن طريق الخطأ لا يشكل أي ضرر على صحته، مشددا في الوقت نفسه إلى أهمية احتفاظ الأم بسجل التطعيمات المدون فيه كافة التفاصيل لكي تجنِّب طفلها أخذ التطعيم لأكثر من مرة.

 

ورفض تناول الطفل خافض الحرارة بعد التطعيم دون احتياج الطفل إلى ذلك، مشيرا إلى أن الأبحاث أثبتت أنه إذا تناول الطفل خافضا للحرارة دون داعٍ فان ذلك يقلل من درجة المناعة لديه.

وعن طريقة النوم المثالية للطفل الرضيع، أشار الدمرداش إلى أن الأهل هم من يدفعون الطفل إلى اتخاذ وضعٍ معينٍ خلال النوم، موضحا أن النوم على الظهر من أفضل طرق النوم لدى الطفل لأنه يقلل من فرصة حدوث الموت المفاجئ.

 

ونصح استشاري أمراض الأطفال بالبدء في تقديم الطعام إلى الطفل عندما يبلغ 6 شهور، ليقل اعتماده على الرضاعة تدريجيا، حتى يتمكن فيما بعد من الانتقال من مرحلة الرضاعة إلى مرحلة تناول المشروبات والأطعمة

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...