Jump to content
منتدى البحرين اليوم

البحرين استقبلت91 ألف سائح خليجي خلال العيد2010-09-19


Recommended Posts

البحرين استقبلت91 ألف سائح خليجي خلال العيد2010-09-19

 

 

المنامة-خدمة قدس برس:

قال تقرير إعلامي رسمي في البحرين "إن السياحة في البحرين شهدت انتعاشا ملحوظا في عيد الفطر في مختلف أوجه مرافق الحياة فيها، وأرجعت ذلك إلى ما أسمته بمشروع الملك الإصلاحي الذي، قالت بأنه فتح آفاق التواصل بين أبناء المملكة والدول الأخرى وهيأ فسحا اقتصادية وجمالية على أرض هذه المملكة تدعو لانتعاش سياحي غير مسبوق.

وذكر التقرير أن هذا الانتعاش يتجلى في تقاطر أبناء دول مجلس التعاون الخليجية إلى البحرين بنسبة غير عادية خلال إجازة عيد الفطر المبارك، حيث تجاوز عدد العابرين من جسر المملكتين 91 ألف زائر وهي نسبة تؤكد الدور الذي لعبته المسارات الجديدة التي افتتحت في الجسر لتسهيل عبور الزائرين والسائحين إلى أرض البحرين .

كما شهدت حركة الطيران إلى مطار البحرين الدولي حراكا مميزا، إذ ارتفعت نسبة المسافرين إلى البحرين وخاصة في العطلات ومن بينها عطلة عيد الفطر المبارك، ويتوقع أن تزداد هذه النسبة مع نهاية العام الجاري.

ونقل مصدر إعلامي بحريني رسمي عن المدير التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بفندق "السفير" في البحرين عبد الحميد الحلواجي قوله: "إن أيام عيد الفطر المبارك تعد في مملكة البحرين موسما نشطا لجميع الفنادق والمطاعم، وأن أغلب الفنادق في البحرين على مستوى 5 و4 نجوم تتراوح نسبة الإشغال لديها من 90% إلى 100في المائة". وأوضح أن معظم فنادق الأربع نجوم تصل نسبة الإشغال لديها 100% أما فنادق الخمس نجوم فتتراوح نسبة أشغالها بين 90% إلى 100% وذلك حسب المشاريع التسويقية الموجوده لديها واصفا إياها بالنشطه كذلك.

وأضاف: "إن ما تشهده البحرين من توافد أعداد كبيرة من السياح خلال أيام العيد الأولى هي عادة تكون زيارات عائلية على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفي اليوم الثاني تشهد الفنادق انتعاشا أكثر، حيث تصل نسبة الاشغال فيها من 90 إلى 100 في المائة".

وأضاف "إن ارتفاع عدد العابرين على جسر الملك فهد الذى وصل إلى ما يقارب 90 ألف زائر خلال اليومين الماضيين يشكل مؤشرا قويا وأنه يتطلب من الجانب الفندقي استعدادا لتقديم أفضل الخدمات للسياح في الفترات المقبلة"، كما قال.

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الموضوع: منقول من جريدة الشرق القطرية

المصدر: http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=209152

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...