Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هدى عبدالله في لجنة تحكيم مهرجان الموسيقى العربية


Recommended Posts

p17-3.jpg

 

تستعد الفنانة هدى عبدالله بصفتها عضو المجمع العربي للموسيقى وممثلة لمملكة البحرين للمشاركة في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية التاسع عشر الذي سينعقد في دار الأوبرا بالقاهرة خلال الفترة من 1 إلى 10 نوفمبر المقبل تحت عنوان «الغناء العربي» حيث ستنضم إلى عضوية لجنة تحكيم المسابقة الغنائية.

وستشمل تصفيات المسابقة الغنائية اداء عمل من التراث العربى من اختيار المتسابق من تراث أي بلد عربي، ثم اداء عمل حديث من اختيار المتسابق من أغاني الطرب، وفي التصفية الثانية يؤدي المتسابق موشحا مألوفا مع ذكر المقام والضرب وسيكون آخر موعد لتلقي طلبات المتسابقين 10 أكتوبر القادم. ووجه المؤتمر الدعوة للباحثين الموسيقيين هذا العام لتقديم أبحاثهم في المونولوج الانتقادي الغنائي في البلاد العربية والتراث الشعبي الخاص بالأطفال في البلاد العربية ومدى الاستفادة منه في أغاني الأطفال، إضافة إلى استكمال محور توثيق مخطوطات الموسيقى العربية للتوصل إلى حصر شامل لها.

جدير بالذكر أن الفنانة هدى ساهمت بشكل كبير في إثراء الحركة الفنية البحرينية منذ بدأت الغناء مع فرقة «أجراس» وفرقة البحرين للموسيقى وكان آخر أعمالها تقديم أغنية بمصاحبة الفنان الشاب خالد فؤاد ضمن أحداث فيلم «حنين» للمخرج حسين الحليبي والذي يعرض حاليا في سينمات البحرين.

http://www.alayam.com/Articles.aspx?aid=41368

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...