Jump to content
منتدى البحرين اليوم

رنا الأبيض: أدافع عن النساء بالأغراء.. وصوتي سر تألقي بدور القوادة


sedef avci

Recommended Posts

رنا الأبيض: أدافع عن النساء بالأغراء.. وصوتي سر تألقي بدور القوادة

 

 

 

 

rana.jpg
رنا الأبيض قالت إن الممثل السوري يفتقر لصناعة النجم

رانيا معلوف- mbc.net

أكدت الفنانة السورية رنا الأبيض أنها تهدف من خلال قبولها أدوار الأغراء الدفاع عن صورة المرأة التي تظهر المرأة على أنها جانية، في حين أنها ضحية للرجل.

 

وبينما اعتبرت الفنانة أن سر تألقها في دور قوادة النساء في المسلسل السوري "ما ملكت أيمانكم" هو رقة صوتها، ورفضت حساسية المشاهدين في سوريا من تناول الدراما لعالم المحجبات.

 

 

 

وقالت رنا الأبيض -في تصريحات خاصة لـmbc.net-: "ليس هناك تعريف محدد للدور الجريء، فكل شخص له معياره الخاص للأمور، فالبعض يرى أن الجرأة تكون بالكلام والبعض الآخر بالعري، وأحيانًا يكون بالحركات المبالغ بها.

 

وأضافت: "أخذت على عاتقي قبول الأدوار التي توصف بالجريئة أو الإغرائية أحيانا بسبب قناعتي المطلقة بأن المرأة مظلومة في مجتمعنا العربي، ولأني أشعر بالحزن على المرأة بكل حالاتها".

 

وأوضحت أن الأدوار الجريئة التي هي تجسيد لما يحدث في المجتمع تشوه صور المرأة وتظهرها على أنها شيطان، في حين أنها في الحقيقة ضحية للرجل ولاستغلاله لها، مشيرة إلى أنها تؤدي مثل هذه الأدوار دون عري أو خدش للحياء.

 

 

 

واعتبرت الفنانة السورية أنها نجاحها في تأدية دور شخصية (غرام) المتاجرة في الرقيق الأبيض وترويج النساء لكبار رجال الأعمال في مسلسل "ما ملكت أيمانكم" يرجع في الأساس إلى رقة الصوت ونظرتها الهادئة.

 

ووصفت رنا دور "غرام" بأنها فتاة تمثل الجسد ولا يعنيها العقل أو الروح، وبأنها اعتمدت في إيصال هذه الرسالة على هدوء النظرة ورقة الصوت.

 

ومسلسل ما ملكت أيمانكم دراما اجتماعية من إخراج نجدت أنزور وتأليف هالة دياب، ويعتمد كما تقول رنا على 3 أسس هي العقل والروح والجسد ويتطرق إلى قضايا التطرف الديني والمتاجرة بالرقيق الأبيض.

 

ومن جانب آخر، رفضت حساسية المشاهدين في سوريا من تناول الدراما لعالم المحجبات، وقالت "المشاهد السوري أصبح يتقبل كل شيء في الدراما، لكن بمجرد الاقتراب من موضوع الحجاب أو الفتاة المحجبة التي تعاني من كبت أو عقدة ما، هنا يكون الآمر "كالقنبلة".

 

وتابعت "يجب ألا نخاف على الفتاة المحجبة فقط، بل على كل فتيات المجتمع، وأضافت: خاصة وأن هناك المحجبات مع الجينز الضيق والمكياج الكامل، وهذا من وجهة نظري ليس حجابا".

 

 

 

وعن رأيها في الممثل السوري بشكل عام قالت، إنه يفتقد إلى ما يسمى بـ "صناعة النجم"، وقالت "إنه لا يعرف كيف يصنع لنفسه البرستيج المطلوب أو الهالة الإعلامية المناسبة".

 

وأرجعت سبب ذلك إلى أن الممثلين في سوريا ما زالوا يعملون كالأهل مع بعضهم، ولم يصلوا إلى مرحلة المهنية في العمل". وكشفت رنا -في حديثها- أنها اعتذرت عن ثلاثة أعمال خليجية بسبب الأجر المنخفض الذي عرض عليهاـ وكان أقل مما تأخذه في سوريا.

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...