Jump to content
منتدى البحرين اليوم

داود حسين: حديثي بالفارسية في «كريمو» ليس ترويجاً لإيران


frashaa

Recommended Posts

قال الفنان داود حسين بطل مسلسل «كريمو» إن تجسيده لشخصية الخال الإيراني وحديثه بالفارسية ليس ترويجا لمصالح طهران في المنطقة، نافيا اتهامات البعض له بتسييس العمل.

 

وقال داود حسين «للأسف لقد سمعت بعض الكلام عن تسييس المسلسل، وأزعجني ذلك بشدة، ومن يقف وراء ذلك أو يتفوه بمثل هذا الكلام هو الخسران».

وأضاف «على الرغم من انزعاجي.. لم ولن ألتفت إلى هؤلاء، لأني فنان قدمت عملا أنا مقتنع به تماما، فهو عمل يدعو للتسامح والمحبة مع الجميع»، مؤكدا أنه من الخطأ أن يتم الحكم على المسلسل وهو لايزال في بداية حلقاته.

وقال إن حال أبناء شقيقته الإيرانية التي حصلت على الجنسية الكويتية بعد زواجها من رجل كويتي وخجلهم من ظهوره في حياتهم أبلغ رسالة بأن العمل إنساني واجتماعي بحت.

وفي السياق نفسه، لفت الفنان الكويتي الانتباه إلى أنه سبق أن قدم هذا الدور في كثير من أعماله الفنية والمسرحية، وتساءل.. لماذا يحاولون إثارة ضجة في الوقت الراهن؟! وقال: منذ أن احترفت التمثيل لم أخض في السياسة وأتجنبها دوما في الطرح المباشر، مؤكدا أن المسلسل لا يتناول عائلة بعينها بل هدفه أسمى وأشمل.

وأوضح أنه لا يجيد التحدث باللغة الفارسية مثل الإيرانيين، وان اللغة الفارسية التي تحـــــــدث بها في المسلسل مختلفة عن التي تحـــدث بها ثلاثة من نجوم العمل، وهم طيف ويلدا وعبدالله بهمن. وتساءل: لماذا لم تثر المشكلات وردود الفعل الغاضبة عندما قدمت برنامج «إرهابيات» أو «شارونيات» الذي أثار حفيظة الإسرائيليين أنفسهم؟! ولماذا لم تظهر هذه الأصوات عندما قمت في أثناء الغزو العراقي للكويت بتقلـــــيد صـــــــدام حسين في مسرحيتي «دجال دجـــــلة» و«أزمة وتعدي»؟! وقال «شخصيا لا أعتبر الســـــياسة مجالي أو ملعبي، وأتذكر في إحدى حلقـــــات برنامجي المنوع «قرقيعان» وجهت النـــــقد إلى كاتب عربي دأب على مهاجــــــــمة الكويت في كتاباته، لأنني لن أقبل بأن يكون هناك ما يمس بلد»».

ونفى حسين تدخله الفردي والمباشر في النص، وجعل الشخصية الرئيسية تتحول من شخصية عادية إلى شخصية فارسية، وقال «لم أفعل ذلك بمفردي بل بموافقة جماعية من فريق العمل يتقدمهم المؤلف ضيف الله زيد».

وأخيرا أوضح أنه سيغيب عن المسرح في العيد لرغبته في أخذ قسط من الراحة بعد المجهود الكبير الذي بذله في المسلسل.

داود حسين يقوم بتجسيد شخصية رجل إيراني يدعى «كريمو» يذهب في زيارة إلى الكويت للمشاركة في عزاء زوج شقيقته لكنه لا يكون محل ترحيب من بعض أولاد شقيقته التي حصلت على الجنسية الكويتية. المسلسل من تأليف ضيف الله زيد، وإخراج محمود دوايمة، ومن بطولة داود حسين، وأحمد السلمان، وطيف وهبة الدري، وحسين المهدي، وشوق وأمل عباس.

Link to comment
Share on other sites

  • 1 year later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...