Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عبير الجندي : لا للمجاملات على حساب اسمي !


Recommended Posts

نجمة متميزة، تملك الموهبة والحضور على الشاشة.. قلبها لا يعرف الحقد ولا الحسد، فرضت على الجميع احترامها بأخلاقها العالية.. ورغم انها ترتدي الحجاب منذ سنوات طويلة لكنها حافظت على نجاحها كواحدة من ابرز الوجوه النسائية في الدراما الخليجية. «النهار» التقت النجمة المتألقة عبير الجندي وسألتها عن جديدها وكانت فرصة للكلام معها حول الاتهام الأزلي بانها تكرر نفسها وتحرق نجاحها بسبب كثرة الأعمال التي تشارك فيها.. فماذا تقول عبير عن تلك الاتهامات؟

 

 

● بداية، ما جديدك؟

 

■ انتهيت من تصوير مسلسلين هما «سارة» مع شركة كنوز والمخرج غافل فاضل، بطولة هدى حسين، صلاح الملا، علي جمعة، سلمى سالم، نواف النجم. والعمل يطرح العديد من القضايا الاجتماعية المهمة.. المسلسل الآخر هو «الظل الأبيض» مع أحمد جوهر، جاسم النبهان، جمال الردهان، سلمى سالم والمخرجة سيرويت عادل.

 

● ماذا عن دورك في العملين؟

 

■ في «سارة» ألعب شخصية امرأة ايجابية صاحبة قرار وهي صديقة «سارة» وكلاهما تكمل الأخرى. أما في «الظل الأبيض» فألعب دور امرأة طيبة تحاول انتشال زوجها من الضياع والحفاظ على كيان أسرتها.

 

اتهام

 

● البعض يتهم عبير الجندي بانها تحرق نفسها في العديد من الأعمال في الموسم الواحد؟

 

■ لا. لا أحرق نفسي.. لكن أشارك في بعض الأعمال كضيفة شرف أو كنوع من المجاملة لزملائي وهذه لا تحسب.. لكن الحقيقي انني أكتفي في العام بعملين أو ثلاثة على الأكثر.. ولست مسؤولة عن كونها تعرض كلها في رمضان. ففي العام الماضي مثلا لم أشارك سوى في ثلاثة أعمال فقط في دور رئيس هي «الفطين» مع داود حسين و«فضة قلبها أبيض» مع سعاد عبدالله و«سقوط الأقنعة» بطولة مطلقة مع أحمد السلمان وحقق نجاحا لافتا.. بقية المشاركات كما قلت لكل هي ضيفة شرف ومنها «التنديل». وهذا العام اعتذرت بالفعل عن أكثر من عمل شعرت انها لن تضيف لي.

 

● نفهم من كلامك ان وجودك في «التنديل» كان مجرد ضيفة شرف؟

 

■ نعم.. لانني لا أستطيع ان أرفض ترشيح أستاذي عبدالحسين عبدالرضا لي والمشاركة معه اضافة لأي فنان.. ولم أظهر سوى في سبع حلقات.

 

هجوم

 

● لكنك دائما عرضة للهجوم لكثرة أعمالك؟

 

■ بصراحة لا أدري لماذا انا فقط المتهمة بكثرة أعمالي.. فمعظم الممثلين لديهم خمسة وستة أعمال في العام الواحد.

 

● هناك هجوم آخر حول نمطية معظم أدوارك وميلها الى البكاء والحزن؟

 

■ هذا الكلام غير صحيح.. أختار الأدوار التي بها مساحة انسانية ومؤثرة وبالتالي الضعف والبكاء أمران طبيعيان.. ثم من هي الممثلة التي لم تبك في مسلسل أو أكثر؟ كل الفنانات يبكين في أعمالهن من حياة الفهد الى سعاد عبدالله الى هدى حسين.. ومعظم الشخصيات التي نؤديها لا تزيد عن نمطين اما تراجيدية مثيرة للشفقة أو كوميدية تفجر الضحك.

 

● ألا تفكرين في التمرد على هذا النمط؟

 

■ كيف أتمرد؟ كما قلت لكل الأمر محدود .. فكل انسان يمر في يومه الواحد بحالات من الحزن والضحك.. وطبيعي ان أعبر عن هذا كله من خلال الأداء.

 

● ألا ترين ان المخرجين والمنتجين سجنوك في نمط معين، خصوصا المرأة الطيبة المغلوبة على أمرها؟

 

■ لا، لا أتفق معك في ذلك، فخلال مشواري الفني قدمت العديد من الانماط والشخصيات.. فمثلا قبل فترة عرض لي مسلسل «أيوب» مع المخرج خالد المفيدي ليس فيه بكاء بل قدمت شخصية محامية قوية وايجابية جداً وتدير الأحداث كلها وهي امرأة لا تعرف الهزيمة.

 

تراجع

 

● لكن يقال ان مسيرتك عبير الجندي في تراجع؟

 

■ بالعكس الحمد لله تعرض علي أعمال كثيرة ولدي جمهور كبير.. لكن بصراحة بعض الأدوار اختزلت مشاهدي فيها على غير ما اتفقنا والبعض الآخر وافقت عليه كمجاملة.. لذلك أقولها بصراحة: لا للمجاملات على حساب اسمي.. والاختيار يجب ان يكون صحيحاً.

 

● اذن على أي أساس تختارين أدوارك؟

 

■ أحب الشخصيات الانسانية التي تعالج قضايا موجودة في المجتمع وتحمل رسالة وتكون قريبة من قلب الجمهور.

 

● ابتعدت عن المسرح بعد «اعدام أحلام عبدالسلام»؟

 

■ لا، لم أبتعد واذا وجدت الدور الذي يضيف لي لن أتردد في الوقوف مرة أخرى على خشبة المسرح.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...