Jump to content
منتدى البحرين اليوم

لقاء عبير الجندي بجريده الوطن

Recommended Posts

لقاء عبير الجندي بجريده الوطن

¼ ما الادوار التي تناسب عبير الجندي؟

ـ انا ممثلة وكل الادوار تناسبني، مما يدفعني وبشدة الى قراءة النص قبل الموافقة عليه واذا رأيت الدور أعجبني اكيد سأؤديه واتمنى ان تكون ادواري في هذا العام تعجب المشاهدين.

¼ ما المفاجأة التي ستفاجئين بها الجمهور في هذا العام؟

ـ سأفاجئ الجمهور بعمل يحمل اسم «رجال يبيعون الوهم» لانني جسدت شخصية جديدة بالنسبة لي لانه يحمل الطابع الكوميدي واعتقد انه سيقلب الموازين والمفاجأة الاخرى هي عدم وجود «دموع» في هذا المسلسل وفي هذا العمل اقوم بعمل دويتو مع الفنان الكويتي علي جمعة ومعنا ايضا الفنان الشباب احمد ابراج، وهذا المسلسل للكاتبة فاطمة الصولة ومن اخراج رمضان علي.

¼ عبير بصراحة كم عدد المسلسلات التي ستظهرين بها هذا العام؟

ـ عندي مسلسل بدوي اسمه «شمس ونهار» ورجال يبيعون الوهم و«بلا رحمة» وعندي بعد مسلسلان.

ألا تخافين ان يمل الجمهور من كثرة مسلسلاتك؟

ـ بالعكس انا اشوف انه وايد زين خصوصا اذا كان هناك تنوع بالادوار.

صحافة وإعلام

لاحظنا انك مقلة في لقاءاتك الصحافية، ماسبب ذلك؟

ـ أعمالي تتكلم عني والمفروض ان الصحافة هي التي تتطرق لهذه الاعمال سواء بالنقد او المدح، وانا ما احب اتكلم وايد عن نفسي بنفس الوقت عشان الجمهور ما يملون من كثرة اخباري.

هل تشاهدين اعمالك عندما تعرض على الشاشة ام لا ولماذا؟

ـ نعم أتابع اعمالي لأتعرف على اخطائي فاعتبر ممثلة داخل العمل اما خارج العمل فانا مجرد مشاهدة الى جانب المشاهد والمشاهد التي يتم تصويرها تكون في الغالب غير مرئية وعندما تعرض تكون مرئية ومسلسلة ولهذا احب ان اتابع اعمالي.

هل تلقيت عرضا مسرحيا او سينمائيا خلال الفترة الماضية؟

ـ كان عندي مسرحية بعنوان الحلم الامريكي والمقرر عرضها ضمن فعاليات مهرجان الخرافي الا ان وفاة الشيخ جابر الاحمد رحمة الله عليه وبعدها انشغلت بتصوير بعض المسلسلات، اما بالنسبة للسينما فلدي فيلم اسمه «عدنان» مع عبدالعزيز الحداد فيلم وآخر بعنوان «دسماوي ولكن» وكان حفل للمتفوقين في منطقة الدسمة وعرض على مسرح سينماغرناطة.

ما المواهب التي تملكينها بجانب التمثيل؟

ـ احب أن اكتب الخواطر، الرسم على الزجاج، القراءة والمطالعة واعشق الاذاعة بشكل كبير.

ما رأيك بظاهرة القنوات الفضائية؟

ـ الحين ما شاء الله هناك اكثر من 100 قناة جديدة ومع هذا نحن نتابع بعضها وعن نفسي احب ان اتابع قناة اقرأ والرسالة لاني وايد استفيد منهما ، والقنوات الفضائية هذه تعتبر سلاحا ذا حدين فبعض القنوات تواكب التطور التكنولوجي الذي يوافينا الان والبعض الاخر عكس ذلك، وكثرة هذه القنوات تخلق جو التنافس وتعطي الفرصة لاظهار بعض المواهب التي لم تجد فرصتها للظهور.

حب الجمهور

عبير كم عمرك الفني؟

ـ شوف انا دشيت المعهد المسرحي شهر سبتمبر عام 1984 يعني الحين صارلي تقريبا 22 سنة،

نود ان نعرف ماذا اخذ منك الفن؟

ـ أخذ مني صحتي، ومجهودا كبيرا، جعلني اتحمل المسؤولية.

وماذا أعطاك الفن؟

ـ اعطاني احلى شيء بالدنيا وهو حب ا لناس والجمهور، اعطاني الثقافة والشخصية.

اين ترى عبير نفسها اكثر بالتلفزيون ام الاذاعة، ولماذا؟

ـ احب المسرح لان اول وقوف لي كان على خشبة المسرح، واحب التلفزيون لانه عرفني بالجمهور، واحب الاذاعة، ثم ان المسرح والتلفزيون والاذاعة مكملان لبعضهما بعضاً ولكل واحد منها عالمه الخاص ومجاله وانا اجد نفسي فيهما كليهما للاسباب التي ذكرتها عالية وانا ما أقدر افرق بينهما، واجد نفسي بالاذاعة اكثر لاني استطيع ان اجد اكثر من شخصية .

متى ستقولين للفن STOP؟

ـ لن اقول للفنSTOP طالما عندي الصحة واقدر اكمل مشواري وعلى فكرة الفن كلما كبرت زادك ثقافة.

ما رأيك بالفن خلال السنوات الاخيرة؟

ـ الساحة مفتوحة للجميع وعلى الكل ان يثبت وجوده والشاطر هو الوحيد الذي يصل للقمة ويتربع عليها، وبالنهاية ما يصح الا الصحيح.

مراكز

¼ ما هي مواصفات الفنان الناجح؟

ـ اولا يجب ان يكون موهوبا ولديه خلفية كاملة ومثقفا وسريع البديهة وذكيا ولديه القدرة على الحفظ والاستيعاب ويجب ان تكون علاقته بالجميع سلسة وحلوة، لان الفنان يخاطب عقولا ولا يخاطب غرائز لهذا يجب علي ان اقدم عملا محترما عشان الناس باجر تحترمني.

¼ اذا اراد احد اولادك دخول الفن، هل توافقين؟

ـ نعم اوافق والطريق مليء بالاشواك وعليه ان يجتاز هذه الطرق الوعرة، والوسط الفني سلاح ذو حدين، بشرط ان يدرس ويحصل على الشهادة.

¼ واذا كانت بنتك؟

ـ «تضحك» الحمد الله ما عندي بنات، وعلى فكرة ولدي شاركني بعدد قليل من الاعمال التي شاركت بها.

¼ ما هي اصعب المواقف التي مرت عليك؟

ـ اصعبها كان وفاة امي وابي الله يرحمهما برحمته والاصعب عندما يطعني اقرب الناس لي واتأثر فيها وايد ولكن اتأقلم بسرعة واستفيد منها.

¼ اذا انت حساسة؟

ـ نعم انا حساسة ولكن بشكل ايجابي.

ام دميعة

¼ من هو مثلك الاعلى من الفنانين؟

ـ اذا كنت تقصد بمصر سعاد حسني، وعبلة كامل ومن الخليج حياة الفهد بالاضافة الى مجموعة من الفنانين الشباب من الجيل الجديد.

¼ كيف تقضين وقت فراغك؟

ـ انا بيتوتية من الدرجة الاولى واغلب وقتي في بيتي مع عيالي او التصوير.

¼ كيف تتواصلين مع الجمهور؟

ـ اتواصل معهم عبر شبكة الانترنت

¼ ما الالقاب التي اطلقت عليك؟

ـ والله الالقاب كثيرة واللي اذكره امبراطورة الشاشة، رونق الشاشة، وما اذكر الباجي والله.

¼ ما رأيك بلقب «ام دميعة»؟

ـ لا ابيه شنوها للقب قاعد تعيب علي يعني.

¼ لا والله هذا اللقب سمعته من احدى المعجبات؟

ـ «منحرجة» شوف انا دموعي بالمسلسلات طبيعية وتنزل لما احس بالمشهد صدقني.

¼ في نهاية اللقاء ما هي امنيتك؟

ـ اتمنى ان يكون هناك نقابة للفنانين لتحفظ حقوقهم الحقيقية، ومكانتهم الادبية قبل المادية، لان اكثرهم الحين يلقبون بالفنانين واعمالهم بسيطة وطلوا بدورين او ثلاث.

¼ كلمة اخيرة؟

ـ اشكرك على هذا اللقاء الجميل واتمنى ان اكون خفيفة واقول حق جمهوري تابعوني واذا عندكم اي ملاحظات تواصلوا معاي عبر المواقع التي ذكرتها في الاعلى.

البطاقة الشخصية

¼ الاسم: عبير الجندي

مواليد: 1967/3/29

برج: الحمل

خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية

بكالوريوس تمثيل واخراج بالاضافة الى دبلوم اخراج دراسات عليا وماجستير

هواياتي: احب القراءة، كتابة الشعر، الرسم، وممارسة الرياضة