Jump to content
منتدى البحرين اليوم

شيء في القلب .. هل المرأة نكدية؟


Recommended Posts

آخر تحديث: الثلاثاء23/11/2010 م، الساعة 06:29 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة الصفحة الرئيسية /المنبر الحر

 

 

شيء في القلب .. هل المرأة نكدية؟

بقلم : حنان بديع .. إذا ما كانت تهمة الأنانية قد التصقت بالرجل فإن تهمة النكد قد التصقت بالمرأة وبالمرأة الشرقية تحديدا.. حتى أصبحت الزوجة النكدية ظاهرة حيرت العلماء، فهل هي صفة نفسية عند النساء أم هي عادة مكتسبة ؟

 

وبمعنى أدق، هل يوجد في مخ المرأة هرمون خاص بالنكد تماما كما يوجد في مخ الرجل هرمون خاص بالخيانة مما يشكل الجهاز العاطفي لكل منهما. لم لا وقد أشار استطلاع أجري إلى أن 41% من الرجال ذكروا أنهم يغضبون عندما تشتكي النساء من مواضيع بسيطة مثل وجود بعض الجوارب ملقاة على الارض!

 

الواقع يقول أن المرأة تلجأ إلى التعبير عن استيائها من الرجل بطريقتها الخاصة ويكون سلاحها غالبا (التكشير) أو (النكد).. طريقة طفولية للفت الانتباه، لكنه لا ينتبه !! ثم إذا كانت المرأة تلجأ إلى النكد فإلى ماذا يلجأ الرجل ؟

 

في أغلب الأحوال يلجأ إلى الغضب بشكل علني مباشر صريح وربما عدواني في أحيان كثيرة فيما تلجأ المرأة إلى التلميح لا التصريح وهو ما يعرف (بالنكد) حسب الترجمة الذكورية في قاموس شريكها الرجل.

 

لكن النكد ليس لغة المرأة بقدر ما هو سلاحها عندما تريد أن تقول شيئا ما بطريقة غير مباشرة تفترض مسبقا أنه لن يستوعب طلبها أو يفهم مقصدها أو حتى يهتم لشأنها ثم لتقوله هي بلغتها المأساوية في محاولة فاشلة لتحريك المياه الراكدة !

 

الغريب في الأمر أن فشل هذا الإسلوب بامتياز لم يمنع المرأة من الإصرار عليه حتى التصقت بها التهمة إلى الحد الذي لفت أنظار علماء النفس والاجتماع بل وعجزوا عن تحديد سبب واضح لهذه الظاهرة النسوية.

 

فهل المرأة نكدية بطبعها ؟ ليس بالضرورة لكنها تصبح كذلك عندما تتوقف حياتها على الرجل دون أن تحقق ذاتها في شيء، ثم هذا الرجل لابد وأن يتجاهلها في وقت ما أو يتغاضى عن مرادها فتبدأ بدورها في التعبير عن ضيقها واستيائها الأمر الذي يعتبره الرجل نكدا.

 

إلا أن هذه اللغة النسائية الخرساء لا يجوز الاستخفاف بها فهي أحد أهم دوافع الجريمة التي تطالعنا بها الصحف اليومية حينما يُقدم زوج على قتل زوجته للتخلص من نكدها فيما يبدو أنها كانت تحاول هي ايضا التخلص من سلبياته بارسال رسالة مبهمة منعها كبريائها من التصريح بها ليس إلا ..

لا أعرف لماذا يذكرني الموضوع بحوار الطرشان ...

 

هل سبق أن سمعتم به ؟

------------------------------------------------

الموضوع: منقول من جريدة الراية القطرية

المصدر: http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=578990&version=1&template_id=27&parent_id=23

Link to comment
Share on other sites

  • 5 weeks later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...