Jump to content
منتدى البحرين اليوم

المقلة يكشف عن توقيع عقد مسلسل «فرصة ثانية» أثناء زيارة «الأيام» لموقع تصوير مسلسل «سماء ثانية»


ولد_ المحرق

Recommended Posts

p22-1.jpg

 

كشف المخرج أحمد يعقوب المقلة عن تلقيه لعروض أعمال جديدة أثناء حضوره حفل تدشين قناة MBC «دراما» وقام بتوقيع عقد مسلسل جديد يحمل اسم «فرصة ثانية» من تأليف وداد الكواري وبطولة الفنانة سعاد عبدالله والفنان عبدالعزيز جاسم، جاسم النبهان ونخبة كبيرة من الممثلين الخليجيين ومن إنتاج مؤسسة «صباح بكتشر».

وأعرب المقلة عن شكره للمسؤولين بقناة MBC وعلى رأسهم الشيخ وليد الإبراهيم على الدعوة التي تم توجيهها له لحضور واعتبر الحفل فرصة للقاء نجوم الدراما والتمثيل والإنتاج في الخليج.

وخلال زيارة لموقع تصوير مسلسل «سماء ثانية» توقع المقلة أن ينتهي من تصوير العمل خلال 80 يوما مشيرا إلى أن هذا هو المتوسط العام لمعظم المسلسلات التي قام بإخراجها.

وأوضح المقلة أن العمل لا يعتمد على الحدث والإثارة بقدر اعتماده في الأساس على خفايا الشخصيات، مبديا حذره من تقبل الجمهور لعمل من تلك النوعية، لكنه عول على أبطال العمل في ترجمة الشخصيات بصورة معمقة توصل للمشاهد الهدف المرجو، كما ألقى بمسؤلية نجاح المسلسل على كل العناصر المشاركة من إخراج وتمثيل وحتى الموسيقى التصويرية والإضاءة.

وحول اختياره لمنزل الصحفي محمد فاضل قال المخرج أن ذلك كان بسبب بحثه عن منزل متميز يعبر عن الشخصية التي تجسدها الفنانة شفيقة يوسف كونها أم متقوقعة داخل محيط منزلها وليس لها أي اتصال بالعالم الخارجي ما انعكس على تفاصيل ديكور بيتها الذي يحمل طابعا خاصا جدا، وأشار إلى أنه قد صور مسلسل «قيود الزمن» في نفس المنزل.

بهجت حيدر وخامس عمل مع المقلة

والتقت «الأيام» مع مدير الإضاءة السوري المخضرم بهجت حيدر والذي تميزت أعمال المقلة الأخيرة بلمساته الفنية فيها، حيث أوضح أن مسلسل «سماء ثانية» يعد العمل الخامس له مع المخرج البحريني بعد مسلسلات «نعم ولا» و«ظل الياسمين» و«بنات آدم» و«متلف الروح»، مؤكدا أن المقلة يعد من أهم المخرجين على الساحة الفنية الخليجية، وقال أن الحوار بين المخرج ومدير الإضاءة من الأهمية بمكان في إنجاح العمل من حيث قراءة الحالة الدرامية وما يفكر فيه المخرج.

بهجت حيدر تخرج مع أول دفعة من المعهد العالي للسينما بالقاهرة في عام 1963 وعمل في أكثر من 30 فيلما سوريا وأعمال درامية لم يستطع حصرها.

وأعرب الفنان أمين الصايغ مدير إنتاج المسلسل عن سعادته بتوليه ولأول مسؤولية إدارة الإنتاج مع أبو يعقوب وتحت مسؤولية المنتج المنفذ عبدالرحمن الملا، فيما اشار إلى أنه شارك بالتمثيل مع المقلة في أكثر من مسلسل هي، «نيران»، «نعم ولا» ، «سعدون ، «دمعة عمر» و«بنات آدم». «سماء ثانية» عن قصة للكاتب أمين صالح، إنتاج مؤسسة «صباح بكتشر» ومنتج منفذ «إن فوكس» بإشراف الفنان عبد الرحمن الملا، ويشارك في بطولته نخبة من نجوم البحرين والخليج على رأسهم الفنان عبدالمحسن النمر، هيفاء حسين، عصام ناصر، عبدالله ملك، عبدالله وليد، علي الغرير، إبراهيم خلفان، ابتسام عبدالله، شيماء جناحي والفنان الكويتي عبدالله عبدالعزيز والفنانة القطرية ريم عبدالرحمن.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...