Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عندما يصبح الخيال واقعا ۞ Nissan GTR ۞


Recommended Posts

لقد أثبت شركه نيسان لعالم السرعه انها ليست مجرد شركه فحسب بطرحها لسيارتها Nissan GTR

لقد كتبت السياره اسمها بحروف من ذهب في شتى السباقات وعلى مختلف الحلبات .. صانعة تاريخا حافلا و جمهورا عريضا قلما يتوافر لسيارة اخرى

السيارة التي اصبحت تمثل رمزا من رموز القوة المفرطة، ومعيارا للاداء العالي ، ونموذجا للسيارة الرياضية الخالصة

 

u2dlb3f6l.jpg

 

v7xrkw25s.jpg

 

منذ البداية وضعت نيسان السيارة بورش 911 توربو هدفا نصب عينيها و قامت بشراء سيارة بورش خصيصا لهذه المهمة بحيث تكون الGT-R المنافس الرئيسي للبورش

ولكن انتهى المطاف بنيسان الى سيارة خارقة تفوقت على البورش و غيرها وذلك مقابل سعر منافس جدا..

 

۩ المواصفات الفنيه ۩

 

السيارة مبنية على قاعدة العجلات المعروفة باسم FM والمستخدمة في بعض سيارات نيسان مثل 350Z ولكن طبعا مع بعض التعديلات لتناسب السيارة الجديدة ونظام الدفع الرباعي الجدي كليا

وهو اول تطبيق فعلي في العالم لنظام الدفع الرباعي الميتقل على كل العجلات.. (وهو نظام لم يعرف عنه الكثير بعد ، ونحن بانتظار نيسان حتى تعلن عن التفاصيل).

 

yatzk58fm.jpg

 

ومن اهم التعديلات على قاعدة العجلات انها صممت بحيث يتم وضع ناقل الحركة والكلتتش المزدوج وعلبة تحويل الدفع الرباعي في مؤخرة السيارة

وذلك لتوفير توزيع مثالى للوزن على المحاور وتوفير مساحة اكبر في الامام لزيادة راحة السائق والراكب الأمامي

وبذلك تكون اول سيارة في العالم تعمل بعمودين لنقل الحركة

 

وللرد على من يعتقد ان هذه الوضعية قد تؤثر على الأداء يقول كبير مهندسي السيارة :

بأنه تم وضع العمود الواصل بين المحرك وناقل الحركة بحيث يميل بدرجة واحدة ، هذه الدرجة تقل الى الصفر اثناء التسارع ، مما يعني ان المحرك وناقل الحركة على استقامة واحدة.. بالاضافة ان العمود مصنوع من الكربون الخفيف الصلب جدا والمقاوم للالتواء

 

تحت غطاء المقدمة ، يقبع المحرك الجديد تماما المصنوع من الالمنيوم ومزود بعمودي كامات من نظام التوقيت المتغير للصمامات.. وتم رش طبقة من البلازما داخل الاسطوانات لتقليل الاحتكاك وزيارة العمر

المحرك بسعة3.8 ليتر يولد 473 حصان عند 6400rpm

و عزم بين 3200 الى 5200 لفة/دقيقة

 

i00ytkjmc.jpg

 

ويتم نقل هذه القوة من خلال ناقل الحركة الجديد كليا GR6 بست سرعات اوتوماتيكية يمكن التحكم بها يدويا من خلال مقبض الجير او من خلال بدالات خلف عجلة القيادة

وبين المحرك وناقل الحركة يعمل الكلتش المزدوج المكون من ست طبقات بحيث يتحكم احد الكلتشين في السرعات الفردية والاخر في السرعات الزوجية

 

ويعمل ناقل الحركة بثلاث اوضاع : العادي والثلج و الرياضي

وتبلغ سرعة التنقيل 0.5 ثانية على الوضع العادي و 0.2 ثانية على الوضع الرياضي , وهي مماثلة لسرعة التنقيل في سيارات الفورميلا وان

 

تعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي الجديد كليا ATTESA ET-S والمثبت في الخلف مع ناقل الحركة ، وتنتقل القوة للعجلات من خلال عمودي نقل حركة مصنوعين من الكربون الخفيف

ويتوفر للسيارة نطام اليكتروني للتحكم بالاحتكاك بالاضافة الى قفل ميكانيكي للدفرنس الخلفي

 

وكذلك يوجد نظام التحطم الديناميكي بالسيارة Vehicle Dynamics Control مع ثلاث اختيارات :

العادي NORMAL والرياضي R و OFF لايقاف النظام

يتوفر ايضا نظام منع التدحرج في حالة الوقوف على ارض منحدرة بدون الحاجة لاستعمال الفرامل

 

 

۩ نظام التعليق ۩

 

مستقل على العجلات الأربع عبارة عن شوكة مزدوجة في الامام و متعدد الوصلات في الخلف

بالاضافة الى نظام Bilstein® DampTronic system للتحكم في المساعدين من خلال ثلاث اوضاع:

العادي NORMAL/SPORT

المريح COMFORT

الرياضي R

بالاضافة الى قضبان توازن مفرغة في الامام و الخلف

 

rssizrnmj.jpg

 

nsaexps42.jpg

 

۩ المكابح ۩

 

المكابح المستخدمة من نوع بريمبو مقاس 15 بوصة في الامام والخلف

مع ست مكابس في الامام و اربعة في الخلف بالاضافة طبعا للانظمة المساعدة مثل ABS*BA*EBD وغيرها

 

ws1cy74ic.jpg

 

۩ التصميم ۩

 

تم تصميم السيارة الجديدة بناء على مفهوم (الوظيفة) وليس المظهر فقط.. فكل ما ليس له وظيفة تمت ازالته من السيارة مثل الجزء الاسود اسفل الانوار الامامية

وكل ما له وظيفة تمت اضافته حتى وان بدا غريبا بعض الشيء مثل تصميم عمود السقف

والذي وان بدا غريبا بعض الشيء الا انه بعد سنة من الاختبارات في نفق الرياح تبين ان له اهمية كبيرة في الى انسيابية الهواء التي نطلبها

مما اتاح فرصة اكبر لنقوم بعمل اكبر من ناحية تصميم اسفل السيارة لتوفير قوة دفع سفلية عالية لمزيد من التماسك " من كلام كبير مصممي السيارة Hiroshi Hasegawa

 

كل هذا ادى الى معمل مثالي لمقاومة الهواء يبلغ 0.27 بالاضافي الى قوة دفع سفلية هائلة في الامام والخلف لتحقيق اكبر قدر من التماسك على الطريق في شتى انواع الطرق

 

nk09013q2.jpg

 

۩ أرقام الأداء ۩

 

حسب نيسان فالسيارة تحقق

تسارع من 0 الى 100كلم/ساعه في 3.5 ثانيه

و سرعة قصوى تبلغ 310 كلم/ساعه

السيارة قطعت مضمار نوربورجرنج الالماني في زمن يبلغ 7:38 دقائق وهو اسرع من زمن البورش 911 توربو (7:40 دقيقة)

 

 

۩ اليكم بعض الصور للسياره ۩

 

من الخارج

 

pvots6zn3.jpg

 

4v014fh7q.jpg

 

lng38fn4t.jpg

 

من الداخل

 

7o8yd5f8a.jpg

 

y5okz1a7n.jpg

 

opwueirkx.jpg

 

ohg38in36.jpg

 

شاشة المعلومات المركزية.. لا يقتصر عملها على النظام الملاحي .. بل توفر للسائق جميع القياسات التي قد يحتاج معرفتها بدءا من التسارع والتسارع الجانبي و درجات الحرارة وتوقيت النقل وغيرها الكثير

و يمكن عرض المعلومات بست طرق مختلفة

علما انه تم الاستعانة بكبير مصممي لعبة SONY GRAN TORISMO 5 في تصميم شاشات العرض المختلفة لتحقيق اكبر قدر من راحة السائق اثناء العرض

 

 

تحت الغطاء

 

labs51w15.jpg

 

منقول

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

  • 2 weeks later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...