Jump to content
منتدى البحرين اليوم

فيّ الشرقاوي لـ« عالم اليوم »: رتبت أوراقي.. وسأركز على الدراما


Recommended Posts

بعد غياب5 سنوات عادت إلى الساحة الفنية والإعلامية.. من الكويت

فيّ الشرقاوي لـ« عالم اليوم »: رتبت أوراقي.. وسأركز على الدراما

 

 

أجرى الحوار منى السبيعي:

 

اختارت الشاعرة والفنانة البحرينية في الشرقاوي الكويت كنقطة انطلاق لأعمالها الفنية المقبلة بعد غياب امتد لأكثر من 5 سنوات عن الساحة الفنية والإعلامية ، الشرقاوي تواجدت مؤخرا في الكويت للمشاركة بعدة أعمال منها مسلسل صعب المنال للمنتج عبد العزيز الطوالة والاتفاق على عدة مشاريع وتعاونات ستجمعها مع فنانين وملحنين بعد أن قررت كذلك اقتحام مجال الشعر الغنائي .

«عالم اليوم» التقت بها للحديث حول أسباب وظروف غيابها وقرارها الأخير بالعودة مرة أخرى للساحة من خلال الدراما والشعر والتطرق لمشاريعها القادمة.

< في البداية حدثينا عن سبب غيابك الطويل عن الساحة الإعلامية والفنية ؟

- لم يكن هنالك أسباب معينة فكل ما في الأمر أنني قررت الابتعاد لترتيب أوراقي خصوصا وأنني خضت تجربة التقديم في الإذاعة والتلفزيون بالإضافة إلى التمثيل الذي دخلت به منذ أن كنت في الرابعة من عمري وكانت هذه التجربة واقع مفروض علي وفترة الخمس سنوات كانت للبحث عن الذات، ومعرفة إن كنت قادرة على النجاح في التمثيل.

< وكيف جاء قرار العودة؟ وهل يقتصر على مجال دون آخر؟

- قرار عودتي جاء بسبب عشقي للتمثيل وقناعتي بأنني أستطيع تقديم ما هو أفضل ، وسوف ينصب تركيزي على الدراما على عكس الفترة السابقة فقد كنت أرى نفسي في الإعلام والتقديم.

< لماذا اخترت الكويت كنقطة لانطلاقتك وعودتك للساحة الفنية مرة أخرى؟

- فضلت الكويت لأنه لم يسبق لي خوض تجربة الدراما فيها وأنا سعيدة كوني حاليا موجودة فيها للمشاركة في 3 أعمال درامية ستكون دفعة قوية لي ونقطة تحول في مشواري الفني، وللعلم رفضت عدة عروض قدمت لي آخرها كان مع المخرج أحمد المقلة لكني رفضت ذلك العرض حتى لا يقال عني عادت للساحة بفضل المقلة الذي تجمعه علاقة صداقة حميمة مع والدي.

< حدثينا عن دورك في مسلسل «صعب المنال»؟

- بعد هذه الفترة الطويلة عن الساحة الفنية أقوم بدور جميل في مسلسل «صعب المنال» أجسّد فيه دور «فارسة» تركب الخيل وهي زوجة رجل ثري، هو الفنان «حسين المنصور» الذي يتعرض لنكسة اقتصادية فتشاركه زوجته فيما تعرض له من أزمات وأتمنى ان ينال الدور اعجاب المشاهدين.

< ما قصة فصلك من تلفزيون البحرين ؟ وهل كانت بسبب إخراج لسانك أثناء تقديمك أحد البرامج التي تبث على الهواء؟

- لم أفصل من تلفزيون البحرين بل قدمت استقالتي منه، والصورة التي نشرتها بعض المواقع الاكترونية وأنا أخرج لساني كانت بسبب احتجاجي على مادة البرنامج التي لم تكتب بشكل واضح وجيد ولم أعلم أنني كنت على الهواء وظننت أن التقرير مازال يبث كما أن المسؤولين بالتلفزيون اكتفوا بمعاقبتي بخصم مبلغ بسيط من راتبي ولم أفصل وما أشيع عن ذلك كان مجرد تهويل للموضوع من قبل أشخاص قاموا بتوزيع الصورة على المواقع الالكترونية حتى أنني في أحد الأيام وجدت الصورة على سيارتي.

< هل يعني ذلك أنك مستهدفة ؟

- لا أريد أن أقول ذلك لكن أعداء النجاح كثيرون.

< إذا لماذا تركت تلفزيون البحرين؟

- ابتعدت فترة بسبب انشغالي بمسلسل «تالي العمر» وبعدها قررت تقديم برنامج في قناة دبي بعد أن أخذت الموافقة من تلفزيون البحرين وكان من المفترض أن تكون إقامتي في دبي أسبوعين ومن ثم العودة إلا أنها استمرت سنة كاملة مما دفعني لتقديم الاستقالة من تلفزيون البحرين الذي ظل يدفع لي رواتبي لمدة 3 أشهر.

< ما الذي دفعك للبقاء في قناة دبي؟

- بصراحة «اللي لقيته عندهم مالقيته بتلفزيون ديرتي»، اهتمام واضح رغم أنهم لا يعرفونني ومنحوني الفرصة الكاملة ومن خلال أول برنامج وكان ذلك في العيد، حيث استضفت أسماء كبيرة ولامعة في الإمارات منهم الفنان عبدالله بالخير والفنان ميحد حمد.

< ماذا عن موهبة الشعر ودور البيئة المحيطة بك خصوصا وان والديك علي الشرقاوي وفتحية عجلان من الأسماء اللامعة في مجال الشعر.

- أكتب الشعر النبطي وتأثرت فعلا بأسرتي وحاليا أفكر في اقتحام الشعر الغنائي والتعاون مع فنانين ليغنوا قصائدي.

< لماذا هذا التأخير في اقتحام الساحة الغنائية؟

- كانت لدي فلسفة وهي رفض غناء قصائدي لأنني كنت أظن أن النجاح ينسب فقط للفنان الذي يغني القصيدة حتى أن الفنانة أحلام قالت عني يوما ما«انني غريبة الأطوار».

< ومع من ستكون أول تعاوناتك؟

- هناك نقطة لا بد من توضحيها وهي أنني أرفض غناء الرجال لقصائدي وأفضل أن تكون امرأة وأول تعاون لي هو مع الفنانة أريام في ألبومها القادم والأغنية هي «صاحب سمو القلب» من ألحان الإماراتي محمد جاسم وهناك تعاون آخر مع فنانة كويتية لا أريد الكشف عن اسمها حاليا.

< ما هي مشاريعك المستقبلية ؟

- حاليا انتهيت من تصوير دوري في مسلسل «صعب المنال» وهناك عرضان اخران بالإضافة إلى التحضير لتسجيل ديوان شعري كما انتهيت من تصوير فيديو كليب لإحدى قصائدي في قطر.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...