Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الفنانة البحرينية في الشرقاوي .. تشارك بـ " قصة هوانا 2 "


Recommended Posts

263456420.jpg

 

البحرين - من حمود العنزي |

وسط هدوء منطقة «مدينة عيسى» بمملكة البحرين زارت «الراي» لوكيشن مسلسل «قصة هوانا» بجزئه الثاني ذي الحلقات المتصلة المنفصل وبكل حلقة عنوان فرعي يضم أحداث القصص والتي بها تختلف الأسماء ولكن قد يكون عاشها الكثير بأرض الواقع، ويضم المسلسل كل ما يخص العاشقين وما يعانون منه بعلاقاتهم ومحيطهم وأسرهم، عشق وإعجاب... آلام وآهات وغموض، وحب ولا يبقى منه سوى التذكار، كما تم التطرق بالجزء الثاني للقليل من السياسة أي قضايا العالم بالوقت الراهن خصوصا الدول المضطهدة.

فور وصولنا لـ «لوكيشن» التصوير برفقة حسين المهدي، وجدنا طاقم العمل كخلية النحل، هدوء تام لتصوير احد المشاهد الخاصة بحلقة «قصر من رمال»، انتظرنا انتهاءهم فاقتربنا من الفنانة سناء يونس فقالت: أنا «أم أشواق» أعاني بسبب بناتي فإحداهن «مطلقة» والأخرى غير مقتنعة بالزواج من جديد بعد وفاة زوجها، فأحاول تغيير مجرى ما يحدث لهن، رغم تعبي بالحياة أعيش معهن همومهن «الأم ما ترتاح».

وهل إذا عانت بمعايشة الشخصية كونها إنسانية قالت سناء: تعبت كوني أتقمص الشخصية بضمير، ومع الخبرة وتجارب السنين يمر علي الكثير من الشخوص واشعر بمعاناتهم اذا لم أكن أنا شخصيا مررت بتجربة ما قد تكون أختي أو صديقتي، فلابد ان تختزن المواقف في ذاكرتي، وبالوقت المناسب أظهرها على الشاشة حسب الدور، فأحب أقدم شي أكون «حاسه» به.

اما مشاري البلام فقال: العب دور «يوسف» يحب ابنة خالته ولكن من طرف واحد «طرفي» اقدم معاناة الحب هذا وكيف يزداد بعد زواجها من آخر «راحت» من يدي.

وبخصوص معاودة المشاركة في الجزء الثاني قال: «قصة هوانا».. اعتبره «تريننق» تدريب واختبار للفنان كونه يخرجك من «كركتر» ويدخلك بآخر، واكتسبت من خلال تواجدي معلومات جديدة وخبرات.

وقلنا له انك لا تحب الكركترات الرومانسية فما الذي غير الحال.. هنا قال البلام: بالفعل.. ولكن المخرج محمد القفاص أظهرها «طلع المخشوش» وللأمانة تعبت نفسيا اثناء تقديمي للحلقات، وأقول الله يعين صاحب التجربة الحقيقية لانه شيء مؤلم.

ووقفتنا الأخرى مع حسين المهدي حدثنا قائلا: أشارك بثلاث حلقات بهذا الجزء، واليوم اقدم في حلقة «قصر من رمال» دور «أمير» زوج مبتعد عن زوجته بسبب بعض الظروف، وباختصار إنسان له أسراره.

وعن تجربته للمشاركة بأعمال خارج الكويت ذكر قائلا: سعيد أن أشارك خارجيا «كلنا اخوان»، ولكن بشرط واحد أن يوفروا لي وقتا للنادي الصحي، «لو ماكو نادي ما أعرف أمثل».

أما الممثلة الغائبة الحاضرة في الشرقاوي فقالت: أنا «علية».. إنسانة واقعية، انصح شقيقتي الا تعيش وهم زوجها المتوفى، ولي مشاركة بحلقات اخرى بالمسلسل.

وعن سبب تغير اتجاهها من التمثيل إلى الشعر والتقديم والعودة مجددا قالت في: تغيير اتجاهي «عادي» وغيابي عن التمثيل لمحاسبة النفس ولكي أعرف ماذا اريد وماذا عملت، واتجاهي للشعر والتقديم أمر عادي «شنو ذنبي اذا عندي مواهب وايد!».. وبالنهاية أنا ملك نفسي.

وختمناها مع المخرج محمد القفاص فسألناه عن اختلاف الجزء الأول عن الثاني فقال: لا يختلف هذا الجزء عن جزئه الأول فهو استكمال له، ولكن الجديد أضفنا «الأغنية» أي أغنية ضمن سياق الحدث لتعبر عن معنى الحب والفراق، وكذلك الاضافه بوجود نجوم يشاركوننا للمرة الأولى.

وعن الاخراج وما اعتمد علية ذكر: العمل بسيط وسلس ولا يحتاج للتعقيد وبعيد عن فلسفة «القفاص» كما يقال عني، واعتمدت على اخراج القصة بنعومة حسب أساس مواضيع القصص.

يذكر ان «قصة هوانا» تأليف أحمد الفردان واخراج محمد القفاص، والممثلون حسب الظهور عبدالرحمن العقل، حسين المنصور، سناء يونس، أحمد إيراج، هبة الدري، مشاري البلام، محمد الحجي، في الشرقاوي، حسين المهدي، خالد فؤاد وآخرون.

Edited by هدوء الفجر
Link to comment
Share on other sites

  • 4 weeks later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...