Jump to content
منتدى البحرين اليوم

البحرين تواجه الإمارات... والسعودية أمام قطر في نصف النهائي


Recommended Posts

البحرين تواجه الإمارات... والسعودية أمام قطر في نصف النهائي

الأحمر بـ «تشكيلة أولمبية» يتخطى العنابي ويؤكد تأهله بالصدارة

الرفاع - المحرر الرياضي

 

تصدَّر منتخبنا الوطني لكرة القدم المجموعة الأولى لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الخليجية المقامة حالياً في البحرين وذلك بعد فوزه على نظيره القطري الأولمبي بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على الأستاد الوطني في ختام مباريات الدور التمهيدي للمسابقة.

 

واكتملت صورة مباراتي نصف النهائي مسابقة كرة القدم يوم الخميس المقبل إذ سيلتقي منتخبنا مع المنتخب الإماراتي «ثاني المجموعة الثانية» في أولى المباريات فيما سيلتقي المنتخب القطري «ثاني المجموعة الأولى» مع المنتخب السعودي «أول المجموعة الثانية» والفائزان سيتأهلان الى المباراة النهائية التي ستقام في ختام الدورة يوم السبت 22 الحالي.

 

وجاءت المباراة هادئة من الجانبين اللذين لعبا دون ضغوطات بعدما ضمنا تأهلهما الى نصف النهائي بعد فوزيهما على المنتخب العماني، وكان واضحاً غياب الحماس والإثارة وانعدام اللمحات الهجومية بالإضافة الى أن مدرب منتخبنا الانجليزي بيتر تايلور دفع بتشكيلة مختلفة اعتمدت كثيراً على عناصر المنتخب الأولمبي من أجل الوقوف على مستويات جميع اللاعبين المختارين لهذه الدورة، لكن منتخبنا نجح في فرض أفضليته على أغلب مجريات المباراة وخصوصاً في الشوط الثاني واستطاع تسجيل هدف الفوز عن طريق اللاعب عبدالوهاب المالود.

 

وخاض منتخبنا المباراة بتشكيلة مغايرة عن المباراة الأولى وضمت الحارس حمد الدوسري وفي الدفاع محمد دعيج وعلي خليل ووليد الحيام ومحمد البناء وفي الوسط حمد راكع وحسان جميل وعبدالوهاب المالود وحمد فيصل الشيخ وثنائي الهجوم محمد الطيب وحمد الرميحي، إذ يتضح أن التشكيلة كانت شبه أولمبية إذ ضمت ثمانية لاعبين من المنتخب الأولمبي.

 

وكان الشوط الأول متواضع المستوى الفني وغلب عليه الكرّ والفر بين لاعبي المنتخبين في منطقة الوسط وكثرة الكرات المقطوعة وغياب الانسجام والترابط بين خطوط منتخبنا لكنه كان صاحب الأفضلية نسبياً في بعض الفترات والتي كان فيها الأكثر مبادرة نحو الهجوم من خلال بعض المحاولات التي يقوم بها الظهير الأيمن محمد البناء وعبدالوهاب المالود من الجهة اليسرى والتي كان فيها قريباً من التسجيل مرتين عبر تسديدتين الأولى اعتلت العارضة والأخرى تصدى لها الحارس القطري.

 

تبديلات تنشيطية وفوز متأخر

 

ولم يتغير وضع المباراة في شوطها الثاني إذ ظل الهدوء مسيطراً على مجرياتها لكن ظل منتخبنا الأفضل والأكثر سيطرة دون أن ينجح في تفعيل الناحية الهجومية في النصف الساعة الأول من الشوط لغياب التفاعل بين لاعبي الوسط والهجوم وعدم وجود صانع اللعب خصوصاً في ظل التكتل الدفاعي القطري، حتى أضطر ثنائي الهجوم الطيب التحرك بحثاً عن كرات وكاد من إحدى التسديدات أن يصطاد الشباك لولا تصدي الحارس القطري لها وتحويلها الى ضربة ركنية في الدقيقة 52.

 

وأجرى مدرب منتخبنا تايلور ثلاثة تبديلات في آخر ثلث ساعة بإشراك سامي الحوسني وفهد الحردان وسيد ضياء سعيد بدلاً من الرميحي والطيب والبناء، فكانت هذه التبديلات نقطة تحول في تنشيط الناحية الهجومية لمنتخبنا وظهرت الفعالية الهجومية بصورة أكثر خصوصاً عبر تحركات سيد ضياء سعيد في انطلاقاته من الجهة اليسرى، وكاد حمد فيصل أن يصطاد الشباك عندما وصلته كرة عرضية من محمد دعيج فحولها فيصل برأسه لكن العارضة تصدت للكرة في الدقيقة 78.

 

وأخيراً نجح عبدالوهاب المالود في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 82 بعد هجمة سريعة قادها سيد ضياء من الجهة اليسرى وأنهاها المالود بتسديدة أرضية قوية في المرمى القطري، ثم كاد سامي الحوسني أن يسجل هدفاً ثانياً في اللحظات الأخيرة لكن كرته تحولت الى ركنية.

 

في المقابل لعب المنتخب القطري الأولمبي وفق وتيرة واحدة طيلة المباراة بالاعتماد على الناحية الدفاعية وخصوصاً في الشوط الثاني واللجوء الى الكرات المرتدة النادرة التي لم تشكل آية خطورة طيلة المباراة عدا فرصة انفرادية لمهاجمه فهد البلوشي في الشوط الثاني لكن تسديدته مرت بجوار القائم.

غياب اللطيف ورنغو بسبب مباراة النجوم !

 

غاب عن قائمة منتخبنا الكروي في مباراة قطر أمس النجمان إسماعيل عبداللطيف ومحمود عبدالرحمن «رنغو» نظراً لسفرهما الى الكويت لمشاركتهما في المباراة التي أقيمت مساء أمس وفاءً لفقيد الكرة الإماراتية اللاعب الشاب ذياب عوانة وذلك بمشاركة نجوم الكرة الخليجية والعربية القدامى والحاليين وذلك بناء على الدعوة التي تلقاها اللاعبان للمشاركة وحصولهما على موافقة الجهازين الإداري والفني للمنتخب.

 

وشارك إسماعيل عبداللطيف ورنغو ضمن تشكيلة فريق نجوم العرب ضد فريق نجوم السالمية الكويتي في الشوط الثاني من المباراة.

 

وسيعود عبداللطيف ورنغو الى المملكة اليوم ليشاركا مع المنتخب في تدريباته استعدادا لمباراته في نصف نهائي مسابقة كرة القدم ضمن الدورة الخليجية والتي ستقام يوم بعد غدٍ الخميس

 

 

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3328 - الثلثاء 18 أكتوبر 2011م الموافق 20 ذي القعدة 1432هـ

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...