Jump to content
منتدى البحرين اليوم

شهاب جوهر: من أجل مبادئي ... رفضت سبعة مسلسلات


Recommended Posts

يعيش الممثل شهاب جوهر حالة من النشاط الفني اذ يشارك هذه الأيام في عملين دراميين، الأول، مع الفنانة سعاد عبدالله يحمل اسم «غريب الدار» والثاني، «للعمر ثمن» مع الفنان عبدالعزيز المسلم، كما يستعد لتصوير عملين آخرين خلال الفترة المقبلة.

وأكد شهاب - في حوار مع «الراي» - أنه رفض العام الماضي المشاركة في سبعة مسلسلات من أجل مبادئه، وأنه ليس ضد تصوير الفنان لأكثر من عمل درامي في وقت واحد اذا استطاع الممثل أن ينسّق بين جميع الجهات التي يصور لها، مشيراً الى أن الدراما في الكويت تشهد انتاجات كبيرة وهناك رؤوس أموال كبيرة مخصصة للانتاج الفني فيها لكنها لا تستغل بالشكل الصحيح. كما تحّدث شهاب عن سبب غيابه عن وسائل الاعلام ووضع الدراما الكويتية اليوم في ظل انتشار النجوم الشباب ومدى تعامل المنتجين معهم... وفي ما يأتي تفاصيل الحوار:

 

• حدثنا في البداية عن مشاركتك في مسلسل «غريب الدار»؟

- أجسد شخصية خالد وهو ابن غنيمة التي تجسد دورها الفنانة سعاد عبدالله، وهذا الشاب يعمل في مجال الطيران للابتعاد عن أجواء الأسرة لكن بضغوط من والدته تجبره على التواجد في البيت دوماً، ثم تنشأ خلافات عائلية وعندها أبدأ بلعب دور المصلح الاجتماعي الذي يحاول جاهداً اعادة المياه الى مجاريها ولم الشمل مجدداً.

• ما الجديد الذي تضيفه لك هذه الشخصية؟

- يكفي أن الشخصية تقدم أبعاداً انسانية من شأنها أن تصلح المجتمع، فقد لمستُ في شخصية خالد الأبعاد الانسانية التي تتضمنها، خصوصاً أنها تعمل طوال الوقت لإعادة صلة الرحم بين أفراد العائلة، وفي الوقت نفسه تعيش حالة من الندم جرّاء الضرر الذي طال زوج أمه.

• ما سبب قبولك المشاركة في هذا المسلسل؟

- أهم أسباب مشاركتي هو أن كل المشاركين في المسلسل نجوم سواء من الفريق الفني أو من الممثلين، وكل شخص تم وضعه في المكان الصحيح، ويكفي أنني لمست مدى ضخامة الانتاج ما سيكون عاملاً أساسياً لظهور المسلسل بالشكل الذي يليق بالجميع، وفوق هذا كله شعور المنافسة الشرسة الشريفة بين كل العاملين في المسلسل لتقديم الأفضل، وهذا ما يجبرك على التحضير جيداً قبل «اللوكيشن» احتراماً لكل النجوم.

• ماذا عن مشاركتك في مسلسل «عشرة عمر»؟

- المسلسل من تأليف عبدالعزيز المسلم، وأجسد فيه دور الشاب عبدالعزيز الذي يحاول الانتقام من امرأة كانت سبباً في حرق ومقتل والده ووالدته واخوانه، كما ينتقم عبدالعزيز من صاحب الشركة التي يعمل بها لأنه أخفى عليه معلومات عمن قتل أسرته.

• هل تؤيد تصوير الممثل أكثر من مسلسل في وقت واحد؟

- لو كان هناك اتفاق مسبق بين الممثل والشركة المنتجة فلا مانع وهذا ما أقوم به شخصياً، وهذا الأمر بيد الممثل الذي يجب عليه تقسيم وقته جيداً وأن ينسّق بين جميع الجهات التي يصور لها بحيث لا تتعارض مع بعضها البعض، لكن يبقى هناك بعض الفنانين يشاركون في أكثر من عمل من أجل لقمة العيش دون تنظيم الوقت بين الأعمال.

• كيف تصف حال الدرما في الكويت خصوصاً منطقة الخليج عموماً؟

- الدراما في الكويت تشهد انتاجات فنية كبيرة فهناك رؤوس أموال تضخ للانتاج، لكن للأسف الشديد لا تستغل بالشكل الصحيح سوى من أربع أو خمس شركات انتاج تسخّر كل طاقتها فقط لشهر رمضان لا غير.

• ما الحل في رأيك لجعل هذا الضخ الانتاجي موزعاً على أشهر السنة كلها؟

- الأمر منوط بيد وزارة الاعلام التي لها كافة الصلاحيات، وكذلك للقنوات الفضائية الخاصة، اذ ينبغي وضع شروط معينة لشركات الانتاج أو المنتج المنفذ قبل بدء التصوير في عملية اختيار الفريق الفني والممثلين، حتى نضمن جودة الأعمال انتاجياً وفنياً.

• ما رأيك في النجوم الشباب؟

- لدينا في الخليج ممثلون مبدعون، لكن المنتجين باتوا يسترخصون دفع الأجور ويعملون على مبدأ «يمكننا أن نصنع نجوماً غيرهم».

• على أي أساس تنتقي الأدوار التي تشارك فيها؟

- في البداية على جودة النص والدور الذي أجسده محاولاً قدر الابتعاد عن الأدوار التي من شأنها تشويه المجتمع وخدش الحياء، بعد ذلك أنظر الى اسم المنتج وأحرص أن يكون ذا سمعة طيبة في الوسط وهمه رفع اسم الفن وليس جني الأموال فقط. بعدها أهتم باسم المخرج الذي سيتصدى للمسلسل ثم الممثلين المشاركين فيه.

• هل هناك أسماء معينة تمتنع عن المشاركة الى جانبها؟

- هناك أسماء لشركات انتاج عديدة لا أتعامل معها احترامي للمبادئي وللأسباب التي ذكرتها، وفي كل مرة يطلبون مني المشاركة أعتذر منهم قبل أن أتسلم النص، وحصل ذلك في العام الماضي عندما رفضت سبعة أعمال درامية عرضت عليّ.

• هل يهمك الاجر المادي في الأعمال التي تشارك بها؟

- كل انسان يبحث عن المادة على طريقته الخاصة، وشخصياً لدي مبادئ أساسية أمشي عليها، ليكون رزقي مباركاً فيه.

• ما سبب غيابك عن الصحافة؟

- لست غائباً عن الصحافة بمعنى الكلمة، لكن لا يوجد صحافيون أثق فيهم لذلك أحاول قدر المستطاع قفل الأبواب والابتعاد عن الأقلام غير الشريفة، فأنا شخص لا أحب من يتدخل في حياتي الشخصية بعيداً عن الفن، لأنني متحفظ في هذه الأمور.

• لكن هناك أقلاماً صحافية شريفة فلماذا لا تتواصل معها؟

- لا أنكر وجود أقلام صحافية شريفة وذات سمعة طيبة، لكني لن أركض خلف الصحافي لأوزع عليه أخباري. فما أعرفه أن الصحافي النشط هو من يبحث عن الخبر ولا ينتظره من الفنان.

• ما الجديد الذي تحضر له؟

- أستعد للمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل «أوراق الحب» مع ميساء المغربي، وسيتم تصوير المسلسل في لندن وفرنسا وألمانيا وأبوظبي. كما سأشارك في مسلسل من انتاج شركة «النظائر» تأليف أسمهان توفيق واخراج محمد المطيري، وسيشاركني البطولة حسين المنصور وباسمة حمادة.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...