Jump to content
منتدى البحرين اليوم

«النظرة الشرعية» لهيفاء حسين تجمع نجوم الخليج بعبدالخالق الغانم في «يا تصيب يا تخيب»


Recommended Posts

 

 

 

 

يعرض في رمضان على القناة السعودية الأولى

 

«النظرة الشرعية» لهيفاء حسين تجمع نجوم الخليج بعبدالخالق الغانم في «يا تصيب يا تخيب»

 

 

 

 

146441918331.jpg

جماعية لطاقم المسلسل مع الزميل علي سعيد

 

 

 

 

الدمام - تغطية - علي سعيد ، عدسة - زكريا العليوي

 

"النظرة الشرعية" قبل الزواج، محور الحبكة الرئيسية في المسلسل السعودي "يا تصيب يا تخيب" للمنتج والمخرج عبدالخالق الغانم والذي بدأ تصويره هذه الأيام للعرض في رمضان المقبل على شاشة القناة السعودية الأولى. المسلسل الذي كتبه عبدالعزيز وسعد المدهش، تدور فكرته حول شخصية "سلمى" -هيفاء حسين- الفتاة التي يأتي لخطبتها عدد من المتقدمين للزواج، ويكون ذلك عبر الزيارة الأولى التي يسمح فيها بالنظرة الشرعية والتي تخول الشاب والفتاة رؤية بعضيهما قبل الزواج، فتحدث بعض المفارقات والعوائق في قالبٍ من "الكوميديا الخفيفة" والتي تؤدي إلى "فركشة" مشروع الزواج المرتقب أو إتمامه، ضمن سلسلة أحداث يضمها المسلسل الذي انطلق تصويره في الدمام، معلناً بداية الحياة الدرامية من جديد في المنطقة الشرقية، بعد ثلاث سنوات من الركود والتوقف.

 

 

 

 

 

761367593891.jpg

خالد البريكي وعبد العزيز المليفي

 

 

 

الفنان عبدالخالق الغانم المشغول بتوجيه الممثلين ومراقبة الكادر وعملية تصوير الحلقة الأولى، تحدث عن المسلسل باقتضاب، قائلاً: "العمل هو دراما اجتماعية كوميدية من النوع اللايت كوميدي ويشارك فيه ممثلون كثر ومنهم: خالد البريكي وسمير الناصر وحبيب الحبيب ويوسف الجراح وجعفر الغريب وبشير الغنيم وراضي المهنا وسلطان المقبالي وخالد العبودي ومن الفنانات هيفاء حسين وشمعة محمد وأفنان فؤاد وأمينة القفاص ونوف وآخرين".

 

هيفاء حسين.. الدمام "تايم"

 

النجمة البحرينية هيفاء حسين والتي تعود إلى التصوير في مدينة الدمام مجدداً ولكن بعد سبع سنين، لتجسد شخصية "سلمى"؛ منذ آخر تواجد درامي في الدمام مع المخرج الغانم في مسلسل "مجاديف الأمل"؛ تحدثت عن دافع العمل في هذا المسلسل، قائلة: "سعدت باتصال ودعوة الأستاذ عبدالخالق الغانم للعمل في هذا المسلسل وأيضاً لأني استطعت أن أنسق بين هذا المسلسل وأعمالي الأخرى ولأني حريصة على أن أتواجد هنا في هذا المسلسل". مؤكدة أنها وجدت في الحكاية شيئاً جميلاً في بساطته وفكرته، التي تتعلق بالنظرة الشرعية للفتاة والتي قد تأتي أو لا تأتي.

 

 

 

416340090333.jpg

 

 

 

 

 

 

وحول تجربتها مع المخرج الغانم، تتذكر: "عملت معه سابقاً في "طاش" و"مجاديف الأمل" وأيضاً مسلسل "شوية ملح" وها أنا أعود بسعادة للعمل معه من جديد".

 

 

 

 

 

هيفاء حسين: أعود للتصوير في الدمام بعد سبع سنوات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بشير الغنيم .. "الدريل"

 

الفنان بشير الغنيم الذي شارك مع المخرج عبدالخالق الغانم في آخر عمل من إنتاج الغانم في الدمام "شعبان في رمضان"؛ أكد أن تجاربه الدرامية مع "أبو وفي" دائماً ما يعتبرها من التجارب الناجحة. مضيفاً: "فهو مخرج فنان ويعرف كيف يختار الدور الذي يليق بكل ممثل وأيضاً نظرة عبدالخالق لبشير الغنيم دائماً ما تكون مناسبة فيما يخص اختيار الأدوار التي أجد أني لو اخترت بنفسي لما اخترت غير ذلك الدور الذي اختاره لي الأستاذ عبدالخالق". مؤكداً أن هذا ما يحدث معه حتى بعد قراءة جميع الأدوار ليجد أن اختيار الشخصية من قبل المخرج كانت تتفق مع ما يهوى ويريد من شخوص المسلسل". مشدداً على أن المخرج عبدالخالق الغانم، يتميز بأنه يستطيع أن يستخرج من الممثل أشياء كثيرة وأن يأخذ من الممثل ما يريد لإنجاح العمل. أما عن شخصيته في المسلسل فيشير الفنان السعودي، قائلاً: "أجسد شخصية "الدريل" وهو شخص منحرف، تاب في آخر المطاف ومن ثم بدأت حياته في الاختلاف بين ماضي التشرد والشر وحاضر الصلاح والخير".

 

 

 

 

 

731854459968.jpg

طاقم «يا تصيب يا تخيب»

 

 

 

المليفي.. أخو سلمى

 

 

 

 

الممثل عبدالعزيز المليفي، العائد للدراما السعودية بعد تجربته المميزة في المسلسل المصري "الجامعة"؛ تحدث حول المسلسل قائلاً: "أجسد شخصية نايف أخو سلمى -هيفاء حسين- و ابن -سمير الناصر-، حيث تربطني بأختي في المسلسل علاقة جميلة جداً وصداقة أخوية حلوة ومن ثم نتعرض لموقف غريب فيدخل شخصٌ حياتنا.. وأنا أمثل الخط البيتوتي المنزلي في أكثر المشاهد.

 

شماغ.. خالد البريكي

 

ويشارك في المسلسل الفنان الكويتي خالد البريكي القادم من عمان حيث انتهى من تصوير مشاهد أحد أعماله الجديدة هناك. الفنان البريكي البعيد عن صفحات الجرائد، بدا مختلفاً وهو يرتدي زياً سعودياً (ثوب وشماغ أحمر وسكسوكة)؛ مجسداً أحد شخصيات المسلسل في إطار الكوميديا الخفيفة والتي من المتوقع أن تنال رضا الجمهور.

 

سمير الناصر..الأب

 

من جانبه أشار الفنان سمير الناصر إلى أن هذا المسلسل ليس أول مسلسل يقدم فيه دور الأب وإنما قدم خلال السنوات الأخيرة أدواراً متعددة من موقع هذه الشخصية (الأب). الفنان السعودي القادم من تصوير مشاهده في مسلسل "هوامير الصحراء"، أكد أن مسلسل "يا تصيب يا تخيب" يأتي بعد توقف تام عن العمل الدرامي في المنطقة الشرقية، مرحباً بعودة الحياة الدرامية إلى المنطقة الشرقية ومتمنياً أن لا تتوقف العجلة الدرامية، بدعم التلفزيون السعودي.

 

من "فنجان الدم" إلى الدمام

 

المصور السوري سومر تحدث عن تجربة عمله الأول مع المخرج عبدالخالق الغانم مشيداً بهدوء المخرج السعودي والأجواء المرحة التي يضفيها على موقع التصوير، مضيفاً: "هذه المره الثالثة التي أعمل فيها في المملكة وجئت للعمل مع مخرج يقال عنه بالسوري "عتيق" وهم اسم غني عن التعريف". أما على المستوى التقني، يلاحظ مصور المسلسل السوري "فنجان الدم" وجود اختلاف بين أسلوب إخراج الغانم وحتى عن مخرجين سعوديين آخرين، معلقاً: "يعتمد البساطة في التقنية (البيبي كرين والشاريو الصغير) ويعي جيداً أن هذا ما تريده الكوميديا من أجل توصيل الحالة الدرامية للمشاهد دون تعقيد.

 

 

 

 

 

055398356867.jpg

المخرج عبدالخالق والنجمة هيفاء حسين

 

924522576619.jpg

الغانم يقدم توجيهاته لعبدالعزيز المليفي وهيفاء حسين

 

 

المصدرر

 

http://www.alriyadh.com/2012/05/13/article735437.html

 

تحياتي لكم

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...