Jump to content
منتدى البحرين اليوم

د. محمد مرسي رئيساً لجمهورية مصر العربية


Recommended Posts

أعلنت اللجنة العليا الانتخابية في مصر عصر اليوم الأحد فوز مرشح حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي لحركة الأخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية.

وتعتبر الانتخابات الرئاسية المصرية 2012 أول انتخابات رئاسية منذ تنحي حسني مبارك، وتم إعلان النتيجة في أجواء مشحونة، خصوصاً وانه سبق لكلى المرشحين إعلان فوزهما، ووجود وتوتر بين المجلس العسكري الحاكم وجماعة الإخوان المسلمين.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت في بيان رسمي صباح اليوم الأحد اتخاذها "إجراءات أمنية مشددة لتأمين وتحقيق الأمن والاستقرار في الشارع المصري في مرحلة ما بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية". وأضافت أن وزير الداخلية محمد إبراهيم "وجه بالبدء في تأمين الشارع المصري في مرحلة ما بعد إعلان نتائج الانتخابات، خاصة وانه سيكون هناك ردود فعل سلبية بالنسبة لأنصار المرشح الخاسر، وأخرى إيجابية لأنصار المرشح الفائز".

من جانبه دعا رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري في مؤتمر صحافي صباح اليوم الاحد الشعب والتيارات السياسية المختلفة إلى أن "يتصالحوا ولو لفترة"، مؤكدا أن "مصر في حاجة إلى ائتلاف وتكاتف". وأضاف "من لم يأخذ شيئا على المستوى السياسي اليوم من الممكن أن يأخذه غدا"، متسائلا "إذا ما ضاع كل شيء فماذا سيأخذ الفائز".

Link to comment
Share on other sites

  • 6 years later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...