Jump to content
منتدى البحرين اليوم
Sign in to follow this  
ولد_ المحرق

د. محمد مرسي رئيساً لجمهورية مصر العربية

Recommended Posts

أعلنت اللجنة العليا الانتخابية في مصر عصر اليوم الأحد فوز مرشح حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي لحركة الأخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية.

وتعتبر الانتخابات الرئاسية المصرية 2012 أول انتخابات رئاسية منذ تنحي حسني مبارك، وتم إعلان النتيجة في أجواء مشحونة، خصوصاً وانه سبق لكلى المرشحين إعلان فوزهما، ووجود وتوتر بين المجلس العسكري الحاكم وجماعة الإخوان المسلمين.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت في بيان رسمي صباح اليوم الأحد اتخاذها "إجراءات أمنية مشددة لتأمين وتحقيق الأمن والاستقرار في الشارع المصري في مرحلة ما بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية". وأضافت أن وزير الداخلية محمد إبراهيم "وجه بالبدء في تأمين الشارع المصري في مرحلة ما بعد إعلان نتائج الانتخابات، خاصة وانه سيكون هناك ردود فعل سلبية بالنسبة لأنصار المرشح الخاسر، وأخرى إيجابية لأنصار المرشح الفائز".

من جانبه دعا رئيس الوزراء المصري كمال الجنزوري في مؤتمر صحافي صباح اليوم الاحد الشعب والتيارات السياسية المختلفة إلى أن "يتصالحوا ولو لفترة"، مؤكدا أن "مصر في حاجة إلى ائتلاف وتكاتف". وأضاف "من لم يأخذ شيئا على المستوى السياسي اليوم من الممكن أن يأخذه غدا"، متسائلا "إذا ما ضاع كل شيء فماذا سيأخذ الفائز".

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×