Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مرسي في السعودية الأربعاء في أول زيارة للخارج


Recommended Posts

يزور الرئيس المصري الجديد محمد مرسي السعودية الأربعاء المقبل، في أول زيارة له إلى الخارج منذ انتخابه، كما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أمس السبت (7 يوليو/ تموز 2012).

 

ونقلت الوكالة عن سفير المملكة في القاهرة أحمد القطان قوله إثر لقائه مرسي أن «خادم الحرمين الشريفين قدم الدعوة للرئيس مرسي لزيارة السعودية لتدعيم العلاقات بين البلدين في جميع المجالات».

 

وأضاف أن الرئيس مرسي سيلبّي الدعوة الأربعاء في أول زيارة له إلى الخارج منذ انتخابه في يونيو/ حزيران الماضي.

 

وكانت العلاقات بين السعودية ومصر وثيقة في عهد الرئيس المصري السابق حسني مبارك الذي أطاحت به ثورة شعبية في فبراير/ شباط 2011.

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

«الإخوان» ينفون تلقيهم دعماً أميركياً مقابل ضم غزة لسيناء

 

الرئيس المصري يزور السعودية الأربعاء المقبل

 

القاهرة - د ب أ

 

أعلن السفير السعودي بالقاهرة، أحمد عبد العزيز قطان أمس السبت (7 يوليو/ تموز 2012) أن الرئيس المصري محمد مرسي سيزور السعودية يوم الأربعاء المقبل.

 

وجاء ذلك في مؤتمر صحافي للقطان، عقب استقبال الرئيس مرسي له في القاهرة، وأعلن فيه قطان أن زيارة مرسي للسعودية جاءت بناء على دعوة من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز نقلها إلى الرئيس مرسي أمس لتكون أول زيارة خليجية للرئيس المصري.

 

وأضاف قطان أن مرسي سيلتقي خلال الزيارة العاهل السعودي وولي العهد وكبار رجال الدولة كما سيؤدي فريضة العمرة.

 

وعن الموضوعات التي تناولها اللقاء قال القطان إن اللقاء تطرق إلى العلاقات بين البلدين والهموم التي تواجهها منطقة الخليج، مضيفاً أن حجم الاستثمارات السعودية في مصر في تزايد مستمر ولم تتأثر بالمناخ الذي سبق الفترة الانتقالية «لكننا نسعى إلى أن تؤدي زيارة الرئيس المصري إلى دعم هذه العلاقات أكثر فأكثر سواء سياسياً أو اقتصادياً».

 

من جانب آخر، نفى مسئول التنظيم العالمي للإخوان المسلمين في الغرب، الشيخ إبراهيم منير وجود دعم أميركي لجماعة «الإخوان المسلمين» نظير ضم قطاع غزة لمصر أو ترحيل أهلها لسيناء.

 

وقال منير المقيم في بريطانيا في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط « اللندنية الصادرة أمس «هذا الكلام عارٍ عن الصحة تماماً وإن جماعة الإخوان المسلمين بوصفها فصيلاً من فصائل الوطن المصري لا تملك ولم يسبق لها ممارسة حق التفاوض مع أحد على أمر يخص شأن الوطن».

 

وتابع منير أن الرئيس المصري محمد مرسي في «مهمة استشهادية» خلال الـ100 يوم الأولى من حكمه بالنظر إلى حجم توقعات المصريين.

Link to comment
Share on other sites

  • 6 years later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...