Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مواطنون: مدربو سياقة يستغلون حاجة المتدربين ويتلاعبون بالأسعار


فهد مندي

Recommended Posts

اكدوا تقاضيهم أجوراً بلا تعب وناشدوا وزير الداخلية بحل أزمة رخص السياقة

 

مواطنون: مدربو سياقة يستغلون حاجة المتدربين ويتلاعبون بالأسعار

 

صحيفة الوطن - العدد 2476 الخميس 20 سبتمبر 2012

 

كتبت - ولاء الحجاوي:

قال مواطنون إن بعض مدربي السياقة يستغلون حاجة المتدربين لرخصة السياقة فيرغمونهم على دفع مبالغ مالية إضافية لتسريع إجراءات استلام الرخصة، مناشدين وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة سرعة التدخل من أجل إيجاد حل لأزمة الحصول على مدرب سياقة ووقف عملية التلاعب بالأسعار التي تتم من قبل بعض المدربين، مقترحين بعض الحلول التي قد تساعد في حل الأزمة.

وأشاروا، في تصريحات لـ»الوطن»، إلى أن الحل يتجسد في زيادة عدد مدربي السياقة وضرورة وجود فروع أخرى للمدرسة في أماكن متفرقة في أكثر من منطقة.

وقالت سارة المليجي طالبة بجامعة البحرين إن المشكلة الحقيقية تكمن في صعوبة الحصول على مدرب، حيث بعضهم لا يجيب على هاتفه أو يتركنا على قائمة الانتظار، بينما يلجأ البعض الآخر للتهرب من التدريب بعد الاتفاق وتوكيل مدرب آخر لينوب عنه، كما إن محاضرة تعلم مبادئ السياقة لا تتم في نفس يوم استخراج رخصة تعلم السياقة ما يستلزم الذهاب إلى المدرسة أكثر من مرة قبل موعد التدريب.

وأشارت المليجي إلى أن الحل يتجسد في زيادة عدد مدربي السياقة وضرورة وجود فروع أخرى للمدرسة في أماكن متفرقة في أكثر من منطقة.

واتفقت معها في الرأي هند أحمد طالبة بجامعة البحرين فقالت إن «بعض المدربين يستغلون حاجة المواطن لرخصة القيادة، فيرغمون المتدرب على دفع مبالغ إضافية عن المبلغ المحدد والمقدر بـ5 دنانير في الساعة وذلك للإسراع في إجراءات استلام الرخصة».

كما إن بعض المدربين معدومي الضمائر يأخذ حق الساعات الـ22 كاملة وهو 110 دنانير، بينما لا يلتزم بالتدريب نفس عدد الساعات المحددة، بل يكتفي بـ5 أو 6 حصص منها فقط.

وأضافت هند: «يجب على المدربين الالتزام بعدد ساعات التدريب المحددة، وإلى ضرورة التقيد بالمبلغ المحدد وعدم استقطاع وقت التدريب من أجل استغلال هذا الوقت في تدريب عدد أكبر من الأشخاص».

ومن جانبه اشتكى مروان أحمد مدرس بمركز الموهوبين بالمحرق من ارتفاع سعر رخصة تعلم السياقة بالإضافة إلى مصاريف التدريب ذاتها، مشيراً إلى أهمية وجود لائحة في المدرسة بأسماء وأرقام المدربين المتاحين للتدريب ما يساعد على سرعة الحصول على مدربين.

بينما قالت رانيا السيد علي موظفة بوزارة الأشغال: «لقد عانيت من أجل الحصول على مدرب في المدة المحددة لرخصة التعلم»، حيث إنها استخرجت رخصة تعلم السياقة مرتين، لذلك ناشدت المسؤولين بضرورة إطالة مدة رخصة التعلم ما يزيد من فرص الحصول على مدرب قبل انتهاء مدتها.

وأكد محمد خالد طالب بجامعة دلمون أن فرص الحصول على مدرب أصبحت شبه مستحيلة، فبعض المدربين يبحث عن المتدربين الذين يجيدون السياقة لتوفير الوقت والجهد ويكتفي بالتوقيع فقط على إتمام ساعات التدريب. واشتكى خالد أن مواعيد التدريب تتعارض في بعض الأحيان مع جدول محاضرات الجامعة، مطالباً بمراعاة مواعيد الطلبة وتخصيص وقت مسائي للتدريب من أجل تقليل الضغط على المدربين في الفترة الصباحية وتسهيل عملية التدريب بالنسبة للطلبة.

Link to comment
Share on other sites

مشكووووور علي الخبر

 

 

للاسف الناس ماعندهم ضمير ولا احساس ابد

 

 

ان شالله كل من يفكر يسوي هلون يصيدونه

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...