Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الخطر الإيراني واضح والخلايا الإرهابية تؤكده


فهد مندي

Recommended Posts

وزارة الخارجية ترد على الدار الكويتية والوسط:

الخطر الإيراني واضح والخلايا الإرهابية تؤكده

تاريخ النشر :16 أبريل 2013

 

p3.jpg

 

تعقيبا على ما نشرته صحيفتا الدار الكويتية والوسط البحرينية من أن وزير الخارجية ذكر أن التدخلات الإيرانية إعلامية فقط، ولم يذكر ضلوع إيران بالفعل فيما يجري على الساحة البحرينية، فهو أمر عارٍ من الصحة.

تود وزارة الخارجية أن تؤكد أن موقف مملكة البحرين كما عبر عنه وزير الخارجية يقوم على: «أننا لم نر موقفاً إيجابياً لإيران بل مواقف سلبية مستمرة»، وأن التدخلات الإيرانية عديدة ويمكن رصدها بما يلي:

1- إن الخطر الإيراني خطر واضح، وهو يقوم على مجموعة من العناصر منها التهديدات التي يطلقها كبار القادة العسكريين من قادة الحرس الثوري والقوات المسلحة الإيرانية بضرب القواعد العسكرية في دول الخليج العربية وتحريك الخلايا النائمة في تلك الدول، وترتب على تلك التصريحات تدهور علاقات دول الخليج العربية بإيران. إن مثل تلك التهديدات بالعدوان تعد تهديداً للسلم في المنطقة. بمقتضى نص المادة (29) من ميثاق الأمم المتحدة وهو ما يستدعي من مجلس الأمن اتخاذ التدابير اللازمة لحفظ السلم والأمن الدوليين، وعدم الاستقرار في المنطقة.

2- إعلان البحرين عن كشف مادي ملموس لخلايا إرهابية متعددة، وهذا تأكيد للتصريحات الإيرانية بأن لهم خلايا نائمة في دول مجلس التعاون الخليجي.

3- التصريحات المتكررة من قبل السياسيين الإيرانيين في البرلمان والمستشارين المقربين من المرشد الأعلى بأن البحرين جزء من إيران وأن شعب البحرين يتوق للعودة للوطن الأم (إيران). مثل هذه التصريحات تعد تدخلاً واضحاً في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين لم يفوض أحد من الشعب البحريني أي مسئول إيراني للتحدث باسمه.

4- صدور مواقف إيرانية من خلال رسائل عدة من وزير الخارجية الإيراني إلى منظمات دولية تدعوها للتحرك ضد مملكة البحرين مما يعد تدخلاً في شؤونها الداخلية، فإيران ليست وصية على مملكة البحرين وشعبها أياً كانت انتماءاتهم الطائفية.

5- تصريحات الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد العديدة ومنها ما صدر يوم 14 أبريل 2013م أثناء استقباله لرئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان الشقيقة بأنه يتألم للحالة في سوريا والبحرين (وكأن الحالتين متشابهتان رغم أن بينهما بون شاسع).

6- إن هناك تحريضاً دينياً من خطباء في المساجد بالدعوة لقيام جمهورية إسلامية في مملكة البحرين وهذا ما قام به المتطرفون في أحداث فبراير 2011م.

7- إن هناك تدخلاً إعلامياً حيث توجد 29 قناة فضائية موجهة من جمهورية إيران الإسلامية تستهدف البحرين وتكرر الإدعاءات الكاذبة.

8- تصريحات الأمين العام لحزب الله اللبناني الذي تعهد في حديث تلفزيوني مذاع على الملأ بأنه يجهز نفسه هو وحزبه لمناصرة ما يجري في البحرين.

إن مملكة البحرين تتطلع دائماً إلى علاقات طيبة مع جميع دول العالم بما في ذلك الجمهورية الإسلامية الإيرانية وهذه ركيزة أساسية من ركائز سياسة مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى، ولكنه من الضروري أن تحترم الجمهورية الإسلامية الإيرانية سيادة مملكة البحرين وعدم التدخل في شؤونها الداخلية أو التحريض ضدها بوسائل متعددة كما سبق الإشارة أعلاه.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...