Jump to content
منتدى البحرين اليوم
Sign in to follow this  
ولد_ المحرق

«الداخلية»: إحباط عملية مسلحة كانت تستهدف مركز الحبس الاحتياطي

Recommended Posts

main_loc-m-1.jpg

قالت وزارة الداخلية إنها «تمكنت من إحباط عملية إرهابية مسلحة، كانت تستهدف مركز الحبس الاحتياطي بهدف إطلاق سراح عدد من المحبوسين، والقبض على عدد من عناصر الخلية المتورطة وبحوزتهم أسلحة وذخائر كانت معدة للاستخدام، وتبين أن أعضاء هذه الخلية ينتمون إلى الخلية الإرهابية، المعروفة بـ (جيش الإمام)، التي ترتبط بالمدعو (بوناصر) في إيران».

 

وأضافت «وقد تم القبض على مدى يومين (21 - 22 يونيو/ حزيران 2013) على عدد من أعضاء خلية إرهابية تتألف من 9 أشخاص، كانت تعتزم مهاجمة مركز الحبس الاحتياطي للمساعدة على هروب عدد من المحبوسين. ومن خلال التحريات تبين وجود خطة تفصيلية لدى أعضاء الخلية تبدأ بقيامهم بتأجير سيارات يتم استخدامها في الاقتحام، ومن ثم إطلاق النار على رجال الأمن المكلفين بحراسة مركز الحبس وأسرهم».

 

--------------------------------------------------------------------------------

 

«الداخلية»: إحباط عملية مسلحة كانت تستهدف مركز الحبس الاحتياطي

 

المنامة - وزارة الداخلية

 

قالت وزارة الداخلية إنها: «تمكنت من إحباط عملية إرهابية مسلحة، كانت تستهدف مركز الحبس الاحتياطي بهدف إطلاق سراح عدد من المحبوسين، والقبض على عدد من عناصر الخلية المتورطة وبحوزتهم أسلحة وذخائر كانت معدة للاستخدام».

 

وأضافت «وقد تم القبض على مدى يومين (21 -22 يونيو/ حزيران 2013) على عدد من أعضاء خلية إرهابية تتألف من 9 أشخاص، كانت تعتزم مهاجمة مركز الحبس الاحتياطي للمساعدة على هروب عدد من المحبوسين. ومن خلال التحريات تبين وجود خطة تفصيلية لدى أعضاء الخلية الإرهابية تبدأ بقيامهم بتأجير سيارات يتم استخدامها في عملية الاقتحام، ومن ثم إطلاق النار على رجال الأمن المكلفين بحراسة مركز الحبس الاحتياطي وأسرهم».

 

وذكرت «ولدى القبض على أعضاء الخلية تم ضبط أسلحة نارية بحوزتهم كانت ستستخدم لتنفيذ عملية الاقتحام، كما تم العثور لديهم على خارطة تبين مداخل ومخارج مركز الحبس الاحتياطي».

 

كما أوضحت «وقد تبين أن أعضاء هذه الخلية ينتمون إلى الخلية الإرهابية، التي تم إحالتها إلى النيابة العامة بتاريخ (24 يناير/ كانون الثاني 2013) والمعروفة بـ (جيش الإمام)، والتي كانت تستهدف ارتكاب أعمال إرهابية ضد منشآت سيادية وحيوية في البحرين، وتلقت دعماً مادياً وتدريبياً من أجهزة محددة في كل من إيران ولبنان والعراق، بهدف التوسع في تجنيد مزيد من الكوادر التي تساعدهم في تنفيذ مخططهم، وكان يتم تدريب عناصر الخلية، والتي ترتبط بالمدعو (بوناصر) في إيران على أعمال القنص والرماية الحية واستخدام قذائف (آر بي جي) بالإضافة إلى أسلحة حديثة ودقيقة».

 

وقالت إنه تم «ضبط بحوزة أعضاء الخلية الإرهابية عدد (2) سلاح أتوماتيكي «كلاشينكوف»، وعدد (143) طلقة خاصة بذلك السلاح، وعدد (5) مخازن رصاص معبأة، بالإضافة إلى عدد (1) سلاح ناري (مسدس)».

 

صحيفة الوسط

Share this post


Link to post
Share on other sites

الله يحفظ اهل السنه من مرتزقه ايران المجوس

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×