Jump to content
منتدى البحرين اليوم

«الخيريـة الملكيـة» تتكفـل بدراسـة أبنـاء عائلـة العبـار


فهد مندي

Recommended Posts

الساعاتي: تعاون الحكومة مع النواب كفيل بحل مشاكل المواطنين «الخيريـة الملكيـة» تتكفـل بدراسـة أبنـاء عائلـة العبـار

 

p8-1.jpg

 

قام الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية الدكتور مصطفى السيد بمرافقة النائب أحمد الساعاتي رئيس لجنة حقوق الإنسان البرلمانية بزيارة إلى منزل المواطن موسى العبار في منطقة السنابس وذلك للاطلاع على أحواله المعيشية.

وقد قدّم الدكتور السيد والنائب الساعاتي لعائلة العبار خالص العزاء والمواساة بوفاة ابنها عبدالعزيز، مؤكدين مشاطرتهما لها في أحزانهما في إطار روح الأسرة الواحدة لمجتمعنا البحرين المترابط.

وأكد الدكتور السيد للعائلة بأن المؤسسة الخيرية الملكية ستتكفل بتبني طفلي فقيد العائلة وتقديم الرعاية والتكفل بمصاريف دراستهما حتى يتخرجا من الجامعة وكذلك مساعدة أرملته بمنحها مخصصاً شهرياً.

وأضاف بأن المؤسسة وبعد أن اطلعت على الوضع ستقوم بدراسة الحالة وتقديم الدعم المناسب.

وأعرب النائب أحمد الساعاتي عن خالص شكره وتقديره لمبادرة المؤسسة الخيرية الملكية بتفقد ظروف العائلة والوقوف معها في الظروف المؤلمة التي تمر بها، مشيراً إلى أن هذه المؤسسة هي من ثمار الغرس المبارك لجلالة الملك الذي يحرص على رعاية جميع أبنائه المواطنين وعلى الأخص الفئات الضعيفة والتي بحاجة للمساعدة بإشراف ومتابعة من ممثل جلالته الخاص للأعمال الخيرية والشباب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأضاف بأنه بمجرد أن عرض ظروف أسرة العبار الإنسانية على المؤسسة أصر أمينها العام على أن يقوم بنفسه بزيارة منزل الأسرة مع فريق العمل للنظر في أحوالها ودراسة سبل دعم أفرادها مادياً ومعنوياً.

وذكر بأن مساعدة المؤسسة لعائلة العبار هي واجب انطلاقاً من توجيه جلالة الملك وحكومته الرشيدة بأن تشمل خدمات الدولة جميع المواطنين وفي كل المناطق بلا تمييز أو تفرقة.

ودعا الساعاتي وزارة الإسكان النظر في تعجيل طلب العائلة للحصول على وحدة سكنية حيث إن تاريخ طلبها يعود لعام 1990 مشيراً إلى أن ظروف مسكنها الحالي سيئ للغاية بسبب القدم وعدم توفر المرافق الصحية فيه.

وقال الساعاتي إن التعاون والتكامل بين مؤسسات الدولة وبين ممثلي الشعب هو الوسيلة الأنجع لإيصال صوت المواطن ومشاكله الى المسؤولين والعمل جميعاً على حلها بما يحفظ كرامته وتوفير العيش اللائق له.

من جانبه شكر المواطن موسى العبار جميع من وقف معه في محنته داعياً لهم بالخير ومتمنياً أن يعيش الجميع في محبة ووئام وسلام.

- See more at: http://www.alayam.com/News/alayam/Local/256678#sthash.9Wqakdxl.dpuf

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...