Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الأوقاف السنية : صلاة العيد في الخامسة والنصف صباحًا .. وتعلن عن مصليات عيد الفطر المبارك بالمملكة


فهد مندي

Recommended Posts

الأوقاف السنية : صلاة العيد في الخامسة والنصف صباحًا .. وتعلن عن مصليات عيد الفطر المبارك بالمملكة

 

635380855687559380.jpg

 

أعلنت إدارة الأوقاف السنية إنه وإحياءً لسنة الرسول صلى الله علية وسلم ستقام صلاة عيد الفطر المبارك عند الخامسة والنصف من صباح يوم العيد الأول من شهر شوال 1435 هـ .

وأكدت الأوقاف جاهزية مصليات العيد على مستوى المملكة لاستقبال المصلين ، وحددت لجنة المصليات بالإدارة التي شكلها رئيس مجلس الأوقاف الشيخ "سلمان بن عيسى آل خليفة" جميع المصليات الرئيسية التي ستقام فيها صلاة عيد الفطر المارك ، إضافة إلى مصليات الجاليات التي أعدتها الأوقاف لصلاة عيد الفطر ببعض المدارس في أنحاء متفرقة من مملكة البحرين .
وهذه المصليات وهي كالتالي :

1- مصلى العيد بالمحرق : وسيتم إغلاق كلاً من : جامع حمد بن علي كانو، جامع التوبة ، جامع الغاوي، وجامع فاطمة الحوطي "العمال" بالمحرق، وجامع مريم كانو بالبسيتين.

2- قلعة عراد : وسيتم إغلاق جامع عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه بعراد.

3- مصلى العيد قرب قلعة الرفاع وسيتم إغلاق جامع القلعة، وجامع الشيخ سلمان ( جامع سوق الرفاع)، وجامع بن غتم (الغتمان) بالرفاع الشرقي.

?- مصلى العيد بمدينة حمد الدوار الأول، وسيتم إغلاق جامع مدينة حمد بالدوار الأول.

?- مصلى العيد بمدينة حمد بالدوار السابع عشر، وسيتم إغلاق جامع مصعب بن عمير.

?- مصلى العيد بالقرب من الأستاذ الوطني.

كما ستقام صلاة العيد في باقي جوامع المملكة الخاضعة لإشراف إدارة الأوقاف السنية.

وأكدت إدارة الأوقاف السنية أنها أعدت مصليات العيد وجهزتها بكامل ما تحتاجه من فرش وأجهزة الكترونية وكهربائية ومياه وغيرها من المستلزمات، وهيأتها لاستقبال المصلين، وذلك من خلال الجولات الميدانية لفريق العمل الذي شكلته الإدارة من قسم الصيانة والخدمات الهندسية من أجل توفير وسائل الراحة للمصلين.

وقدمت الإدارة جزيل شكرها للجهات الحكومية التي تعاونت معها في تجهيز مصليات العيد وخاصة وزارة البلديات التي قامت بتنظيف الساحات التي تقام فيها المصليات، ووزارة الثقافة لموافقتها على مصلي العيد في قلعة عراد، ووزارة الداخلية بتوفيرها حواجز الطرق والشرطة المجتمعية وشرطة المرور لهذه المصليات ، ووزارة التربية والتعليم التي وافقت على تجهيز مصليات الجاليات في المدارس التابعة لها .

ورفعت ادارة الاوقاف السنية بهذه المناسبة لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد الأمين، وإلى شعب البحرين الوفي أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك ، سائلة المولى تعالى أن يعيد هذه الأيام المباركة على شعب البحرين بالعزة والازدهار وعلى الأمة الإسلامية جمعاء بالخير واليمن والبركات .

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...