Jump to content
منتدى البحرين اليوم

تصريحات مهمة لوزيرة الإعلام: المحاصصة ليست في أجندة القيادة


فهد مندي

Recommended Posts

تصريحات مهمة لوزيرة الإعلام:

المحاصصة ليست في أجندة القيادة

 

p3.jpg

 

تاريخ النشر :27 يوليو 2014

أكدت الأستاذة سميرة إبراهيم بن رجب وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة أن «المحاصصة الطائفية أمر مرفوض» بالنسبة إلى القيادة في البحرين.

وشددت الوزيرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أن مملكة البحرين لن تعتمد إطلاقا طرح المحاصصة الطائفية؛ كي لا تكرر بذلك «تجارب الحروب الأهلية بالمجتمعات التي اعتمدت نظام المحاصصة». وجزمت السيدة رجب بأنه «ليس في أجندة القيادة في البحرين أي فكر محاصصي طائفي، ولن تكون هناك محاصصة طائفية من قبل هذه القيادة»، معتبرة أن ما أثير مؤخرا في هذا الشأن «يشوبه الكثير من التضليل».

وأوضحت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة أن المشاورات الجانبية مازالت مستمرة بين الديوان الملكي وباقي أطراف الحوار (الجمعيات السياسية المختلفة، والمستقلون في السلطة التشريعية)، من أجل التوصل إلى صياغة جدول أعمال رئيسي يطرح على طاولة حوار التوافق الوطني «المزمع والمؤمل أن تجلس حولها مختلف الأطراف».

وأبرزت السيدة رجب، في السياق ذاته، إصرار راعي الحوار (الديوان الملكي) على أن تتواصل المشاورات الجانبية وصولا إلى التوافقات التي تعد «أمرا مهما وضروريا»، مشددة على أنه «لن يكون هناك قرار يفرض على أطراف لصالح أطراف أخرى»، باعتبار أن البحرين «مملكة تعددية»، ويجب أن نلتزم بهذه التعددية في نسيجها الجميل، وبالاتفاق والتوافق بين الجميع.

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...