Jump to content
منتدى البحرين اليوم

“جسر الملك حمد” سيعزز التواصل بين الفنانين السعوديين وأشقائهم


فهد مندي

Recommended Posts

“جسر الملك حمد” سيعزز التواصل بين الفنانين السعوديين وأشقائهم

صرح شامخ يعبر عن وحدة الشعبين وتلاحمهما... فنانون ل“البلاد”:

السبت 13 سبتمبر 2014

14105621103.jpg

14105621101.jpg

14105621102.jpg

إن إقامة “جسر الملك حمد” علامة في تاريخ العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع المملكتين الشقيقتين والضاربة في أعماق التاريخ، كما يجسد إيمان خادم الحرمين حفظه الله وسعيه إلى توثيق الأخوة والمحبة بين الشعبين الشقيقين.

في “مسافات” البلاد استطلعنا آراء الوسط الفني حول هذا المشروع العملاق والإنجاز الضخم الذي أدخل الفرحة في قلوب الشعبين. فقد عبر الفنانون البحرينيون عن سعادتهم بهذا الصرح الذي سيربط البلدين بعد جسر الملك فهد وسيكون رافدا للإنجازات والنماء في المملكتين.

“جسر المحبة”

الفنان حمد عتيق قال إن الجسر الثاني الذي سيربط بين الشقيقة المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين سيكون بلا أدنى شك رافدا للكثير من الأنشطة في شتى المجالات وداعما لجسر الملك فهد. مشروع جسر الملك حمد يعبر عن أواصر المحبة والعلاقات الوطيدة بين الشعبين الشقيقين والممتدة في جذور التاريخ. فالسعودية والبحرين شعب واحد والنجاحات بإذن الله قادمة لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين.

“صرح نفتخر به”

بدوره أعرب الفنان عبدالله سويد عن سعادته بخبر إنشاء جسر الملك حمد وهو الجسر الثاني الذي سيربط بين المملكة العربية السعودية والبحرين، مضيفا أن إنشاء هذا الجسر يعكس متانة العلاقة وصلابتها بين المملكتين وسيكون صرحا شامخا يعبر عن وحدة الشعبين وتلاحمهما. أما عن الجانب الفني فقد أكد سويد أن التواصل بين الفنانين السعوديين وأشقائهم في البحرين مستمر منذ القدم وكل طرف يستفيد من الآخر وسبق أن قدما أعمالا فنية مشتركة مازالت عالقة في الأذهان، وسوف تستمر هذه الأعمال بل ستزداد.

إن جسر الملك حمد الجديد تعبير صادق وانعكاس لمسيرة التطور والنماء التي تشهدها مملكة البحرين والشقيقة السعودية، وسيكون علامة بارزة وصرحا نفتخر به.. متمنيا سويد كل التوفيق والنجاح للشقيقة المملكة العربية السعودية.

“يعبر عن وحدة الشعبين”

أما عضو مجلس إدارة الدار الصغيرة للفنون الشعبية الفنان إبراهيم الرويعي فقد أكد أن التلاحم بين السعودية والبحرين تلاحم أزلي وقديم والعلاقات بين الشعبين علاقات متينة ومتميزة وموغلة في جذور التاريخ. ملحمة من التعاضد والمحبة والأخوة ليس لها مثيل. بالأمس كان جسر الملك فهد والذي كان بالفعل صرحا عملاقا ربط بين مملكة البحرين وبقية دول مجلس التعاون الخليجي، واليوم سيكون جسرا الملك حمد وهو صرح عملاق آخر يعبر عن وحدة الشعبين واجتماع القلوب والمصير. جسر عنوانه المحبة والتلاحم والأخوة والمصير المشترك.

وأردف بالقول إن جسر الملك حمد سيكون بوابة ثانية بعد جسر الملك فهد سيرفد البحرين بالعديد من المشاريع الاقتصادية والتجارية وسيكون له انعكاس كبير على حركة سير المرور وسيفتح آفاقا أوسع للتبادل التجاري بين المملكتين وبقية دول الخليج.

“من روافد التنمية والبناء”

المذيع فايز السادة قال إن مشروع جسر الملك حمد يعكس في كل الأحوال العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين وقوة أواصر المحبة والأخوة. كما سيكون رافدا مهما من روافد التنمية والبناء بين المملكتين الشقيقتين. وأوضح أن هذا الجسر سيكون له تأثير إيجابي كبير للغاية على حركة السير والسفر والسياحة بصورة خاصة، إلى جانب جسر الملك فهد الذي تم افتتاحه قبل سنوات.

“جسر يواكب النهضة”

والمذيعة صابرين البورشيد بدورها أكدت أن مشروع جسر الملك حمد عنوان يواكب النهضة الاقتصادية في المملكتين الشقيقتين ويؤكد أواصر المحبة والتماسك بين الشعبين الشقيقين. فالعلاقة بين السعودية والبحرين علاقة معروفة ضاربة في جذور التاريخ والتبادل في مختلف المجالات في ازدهار مستمر وسيكون جسر الملك حمد مشروعا يفخر به الشعبان الشقيقان.

“نحو المستقبل”

الفنان أحمد مبارك قال إن جسر الملك حمد الجديد سيكون له دور كبير في تحقيق الانجازات المطلوبة على كل الأصعدة وسيزيد من حجم التعاون بين المملكتين، معربا في الوقت نفسه عن أواصر المحبة والأخوة بين الشعبين الشقيقين، وأن تشييد هذا الجسر سيعمل على قيادة التنمية نحو المستقبل المنشود للبلدين الشقيقين. نبارك لأنفسنا وللشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية إنجاز مشروع جسر الملك حمد وإلى مزيد من التقدم والرخاء.

http://www.albiladpress.com/article258523-4.html

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...