Jump to content
منتدى البحرين اليوم

إخلاء سبيل نبيل رجب ومنعه من السفر والحكم 20 يناير


فهد مندي

Recommended Posts

إخلاء سبيل نبيل رجب ومنعه من السفر والحكم 20 يناير

 

main_loc-1.jpg

 

تاريخ النشر :3 نوفمبر 2014



قررت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي جابر الجزار وأمانة سر حسين حماد تأجيل قضية نبيل رجب إلى 20 يناير القادم للحكم، مع إخلاء سبيله بضمان محلّ إقامته ما لم يكن مطلوبا أو محبوسا لسبب آخر، ومنعه من السفر.
وفي جلسة أمس تقدمت النيابة العامة بطلب إدراج اسم المتهم نبيل رجب على قوائم المنع من السفر، نظرا الى ورود تحريات من الإدارة العامة لمكافحة الفساد والجرائم الاقتصادية تفيد بوجود جهات أجنبية وأشخاص بالخارج يساعدون المتهم على الفرار من وجه القضاء وعدم تنفيذ الحكم الصادر.
وقام القاضي بالتأشير على طلب المحامي العام بالنيابة العامة بأنه «بعد الاطلاع على التحريات الواردة من الإدارة العامة لمكافحة الفساد والجرائم الاقتصادية ومذكرة النيابة العامة، نأمر بمنع المتهم من السفر».
وكانت المحكمة قد عدلت بالجلسة الماضية القيد والوصف للتهمة الموجهة إلى رجب، لتصبح «إهانة هيئة نظامية وهي وزارة الداخلية والجيش»، وكانت المحكمة قد استمعت لمرافعة دفاع نبيل رجب التي استمرت أكثر من نصف ساعة، بعد فتح باب المرافعة عقب تغيير وصف الاتهام، وعقب إعلان المحكمة قرارها طلب رجب أن يسأل القاضي سؤالاً، فوافق القاضي، وهنا سأله نبيل رجب عن منعه من السفر فأكد له القاضي أنه غير ممنوع من السفر على ذمة هذه القضية.
كان حسين البوعلي المحامي العام لنيابة محافظة الشمالية قد صرح بأن النيابة العامة قد انتهت من التحقيق في البلاغ المقدم من وزارتي الدفاع والداخلية ضد أحد الأشخاص لقيامه بنشر عبارات على حسابه الشخصي بموقع للتواصل الاجتماعي تشكل إهانة في حق الوزارتين بنسبة أمور شائنة إليهما وزعمه على خلاف الحقيقة أن البحرينيين الملتحقين بتلك التنظيمات في الخارج من المنتسبين الى المؤسستين الأمنيتين، واصفاً تينك المؤسستين بحضانتهما الفكرية للتنظيمات الإرهابية.
وأشار المحامي العام إلى أن النيابة العامة قد أمرت بإحالة المتهم محبوساً إلى المحكمة، وأكدت النيابة في مرافعة تقدمت بها في الجلسة السابقة أن المتهم قد اعترف بأن الحساب الذي دوّن عليه التغريدتين هو حسابه الشخصي وأنه هو من دوّنهما وبذلك تكون قد توافرت أركان جريمة المادة 216 من قانون العقوبات وبتحقق العلانية بإحدى الطرق المنصوص عليها في المادة «92» من قانون العقوبات، وطلبت توقيع أقصى عقوبة على المتهم.

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...