Jump to content
منتدى البحرين اليوم

تأجيل قضية وزيرة الإعلام ضد رئيس تحرير «الأيام»


فهد مندي

Recommended Posts

تأجيل قضية وزيرة الإعلام ضد رئيس تحرير «الأيام»

 

تاريخ النشر :11 نوفمبر 2014

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أمس برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعلي الكعبي وأمانة سر ناجي عبدالله تأجيل القضية المرفوعة من وزيرة الدولة لشئون الإعلام الأستاذة سميرة رجب ضد رئيس تحرير صحيفة الأيام الأستاذ عيسى الشايجي، والتي تتهمه فيها بسبّها وقذفها عبر وسائل النشر، الى جلسة 4 ديسمبر للاطلاع والرد.

وطلب محاميا رئيس تحرير «الأيام» أجلا للاطلاع والرد، فيما ظهر محام قال إنه المدعي بالحق المدني، وتلت المحكمة التهمة على الشايجي ونفاها حيث أسندت إليه النيابة تهمة السبّ والقذف للوزيرة ومستشارها الإعلامي عن طريق وسائل النشر.

وكانت وزيرة الدولة لشئون الإعلام قد تقدمت ببلاغ ضد رئيس تحرير جريدة الأيام إثر نشر الصحيفة أخبارا خاصة عن حريق بأحد استوديوهات هيئة شئون الإعلام، وادعت الجريدة أن حزب الله وراء الحريق، كما قدم فراس نصير مستشار الوزيرة بلاغا إلى النيابة العامة، متهما الجريدة بقذفه بعد ما زعمت أنه على علاقة بحزب الله اللبناني.

ووجهت النيابة العامة إلى رئيس تحرير جريدة الأيام أنه في غضون شهري مارس وإبريل 2014، أسند إلى وزيرة الدولة لشئون الإعلام سميرة رجب ومستشار هيئة شؤون الإعلام فراس نصير وقائع لم يثبت صحتها من شأنها أن تجعلهما محلا للعقاب والازدراء في المقالات المبينة بالصحيفة.

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...