Jump to content
منتدى البحرين اليوم

إعدام 1200 إيراني في عهد روحاني


فهد مندي

Recommended Posts

إعدام 1200 إيراني في عهد روحاني

 

تاريخ النشر :16 ديسمبر 2014

لندن – ايلاف: لم تتوقف عجلة التعذيب والقتل في ايران حتى مع احتفال العالم باليوم العالمي لحقوق الانسان حيث تم اعدام 4 سجناء شنقا في سجني مدينتي كرج وقزوين، وكان من بين المعدومين امرأة وأحد الرعايا الافغان وبذلك وصل عدد الاعدامات المنفذة الى 55 حالة بينهم 3 نساء خلال 17 يوما مضى، كما ابلغ «إيلاف» مصدرا في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية من مقره في باريس أمس الاثنين.

وعادة ما تنفذ السلطات الايرانية عمليات الاعدام بمعارضيها مدعية ارتكابهم جرائم جنائية خشية إثارة الرأي العام المحلي والخارجي.

وفي تطور آخر، داهمت عناصر النظام السجناء في عنبر رقم 6 من سجن كرج وانهالوا عليهم بالضرب وأصابوا عددا منهم بجروح.

وأرغموا السجناء البالغ عددهم 1000 شخص على الذهاب الى فناء السجن رغم البرد الشديد ومن دون أي ألبسة دافئة، وذلك بذريعة تفتيش العنبر، وبعد احتجاج السجناء هاجمت قوات الحرس الخاص للسجن بقيادة باقري والرائد منصور صفري جميع السجناء وضربوهم بالهراوات وخراطيم المياه البلاستيكية والعصي الكهربائية وعبثوا بمقتنياتهم وسرقوها.

وأكدت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة مريم رجوي في مؤتمر عقد في مقر البرلمان الاوربي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان انه في «ظل حكم الملالي في ايران لا يوجد شيء اسمه حقوق الانسان... ومنذ انتخاب حسن روحاني رئيسا للنظام (في الثالث من آب أغسطس عام 2013)، تم اعدام ما لا يقل عن 1200 شخص حتى الآن».

وأشارت إلى انه طيلة ربع قرن مضى لم يبلغ عدد الإعدامات ما بلغه في السنة الاولى من حكم روحاني في إيران، كما لم يتعرض عناصر المعارضة للقتل وللاختطاف بقدر ما وقع عليهم خلال العام نفسه لمثل هذه الجرائم، وايضا لم تتعرض النساء الإيرانيات لحملات إجرامية معلنة بالقدر الذي تعرضن له خلال هذه الفترة.

وشجبت رجوي اداء الدول الغربية التي جعلت حقوق الإنسان «ضحية لعلاقاتها مع الدكتاتورية الدينية أو للمفاوضات النووية»، مطالبة «باشتراط اية علاقات مع النظام الإيراني بتحسن واقع حقوق الإنسان في إيران ومثول رموز هذا النظام أمام العدالة بسبب الجرائم التي ارتكبوها».

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...