Jump to content
منتدى البحرين اليوم

شاحنات ميتسوبيشي فوسو FP/FV


Recommended Posts

شاحنات ميتسوبيشي فوسو FP/FV

قيمة تستمر مدى الحياة و عمر تشغيلي أطول

شهدت سلسلة شاحنات ميتسوبيشي FP / FV تغييرا شاملا تجسد في العديد من الميزات المبتكرة التي اضافت "نقلة نوعية" في عالم سيارات النقل الثقيل. فكل شاحنة وحافلة من ميتسوبيشي يتم تصميمها لتكون مريحة و سهلة القيادة إضافة للصلابة و الموثوقية على الطريق و تحقيق أداء طويل الأمد يزيد من قيمتها التي تستمر مدى الحياة. و قد تم تجديد نموذج وسلسلة شاحنات ميتسوبيشي FP / FV كليا حيث يتجسد الهدف الأساسي لميتسوبيشي في : تطوير أفضل الشاحنات" لأقصى قدر من الكفاءة التشغيلية.

و قد تم تصنيع سلسلة ميتسوبيشي الجديدة للشاحنات بهيكل أخف وزنا ولكنه أكثر متانة، وذلك لضمان كفاءة تحميل الحمولات الثقيلة والتفوق في الاداء.

ببساطة، ان هذه السلسلة الجديدة من ميتسوبيشي FP-FV ، والتي شهدت زهاء ثمانين عاما من ادخال احدث الانظمة التكنولوجية لشاحنات ميتسوبيشي ، يدع لا مجال للمقارنة لما توصلت اليه من مميزات تشمل راحة السائق والسلامة والمتانة، اضافة إلى الاقتصادية.

هيكل جديد أخف وزناً و أكثر صلابة

قامت ميتسوبيشي بتطوير هيكل خفيف و قوي لسلسلة شاحنات ميتسوبيشي فوسو FP / FV.

وقد جعلت التطويرات التي قامت بها ميتسوبيشي مؤخرا الهيكل
أخف وزنا
وأطول عمرا، علاوة على سهولة تحمله لحمولات ثقيلة ومواجهة شتى تضاريس الطريق. كما أنه سيقلل من الجهد الذي سيبذله السائق على الطريق و يحسّن من تحكم السائق عند المنعطفات الضيقة. كذلك يمكن للمسافرين الاستمتاع أيضا بركوب أكثر سلاسة وذلك لتوافر نوابض لولبية تم تثبيتها على الكابينة في الشاحنة، والتي تعمل على امتصاص المطبات والاهتزازات التي تتعرض لها الشاحنة أثناء الطريق.

الكابينة الداخلية

كابينة آمنة ومريحة

تم ادخال مفهوم جديد كلياً لتصميم الكابينة الداخلية لسلسة شاحنات FV/ FP فقد تم تصميم سعة جلوس كافية في الكابينة للاسترخاء والتركيز على الطريق و توفير اقصى درجات الراحة للسائق مع عدم اغفال ضمان جودة الاداء التشغيلي للكابينة بالإضافة لمقاعد قابلة للطي. كما تلعب الدرجات الواسعة و مقابض اليد الأمامية و الخلفية التي تفتح على نحو أوسع دوراً في تسهيل عملية الدخول و الخروج من المركبة علاوة على ذلك فأن التصميم الجديد الشامل للمقصورة الداخلية يمنح السائق قراءة شاملة من نظرة واحدة لشاشة الشاحنة كما يمكن للسائق إمالة و ضبط طول عجلة القيادة.

منظور أكثر اتساعاً

تم تصميم الزجاج الأمامي و المرايا على نحو كبير و ذلك من أجل ضمان أقصى درجات وضوح الرؤية كما تعمل كل من المقاعد المريحة و عجلة القيادة القابلة للضبط و لوحة أجهزة القياس المصممة حسب علم وظائف الاعضاء على تقليل الشعور بالإرهاق لدى السائق، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الشعور بالأمان.

أكثر الشاحنات أماناً

تضع ميتسوبيشي نصب عينيها دائماً مفهوم الأمن والسلامة في كل موديلاتها حيث لا تعد شاحنات FV/FP هي الشاحنات الوحيدة التي تتمتع بمستوى عال من الأمن و السلامة فحسب، حيث يقوم اطار الكابينة الصلب المصنوع من الفولاذ بالكامل بحماية السائق و الطاقم في حالة وقوع حوادث و يحفظهم من أن يصابوا بأي أذى حتى يتمكنوا من القيادة مرة أخرى في يوم آخر كما تم تدعيم أبواب الكابينة بقضبان الأمان بهدف توفير حماية إضافية في حال وقوع تصادمات جانبية كما يعمل عمود عجلة القيادة القابلة للطي على الحد من احتمالية إصابة السائق بجروح شديدة عند وقوع تصادمات أمامية.

بساطة الفحص الدوري و استمرارية الجودة

يبرز غطاء محرك الشاحنة للأعلى ليتيح وصولاً سهلاً إلى كافة الأجزاء الهامة الواردة في قائمة الصيانة الدورية بالإضافة إلى ازدياد سرعة دورة الفحص الأمر الذي يعني استعمال الشاحنة لوقت أطول على الطريق الأمر الذي ينعكس بالتالي على زيادة الدخل كما تم طلاء سقف الكابينة بالزنك للحيلولة دون إصابته بالصدأ حيث تم تصميمه لضمان جودة دائمة كما تتيح إمالة الكابينة تلقائياً بدرجة 50 % لإجراء عمليات الصيانة و تقديم الخدمات المتعلقة بالمحرك بسهولة، كما يمكن إمالة الكابينة للإمام بسهولة و ذلك باستعمال الذراع الموجود خلف الكابينة.

المحرك

عودة متميزة لأصول متينة

خضعت المتانة الفائقة التي انفردت بها المحركات و ناقلات الحركة في شاحنة FP /FV للعديد من الاختبارات و قد أثبتت جدارتها في كل أنحاء العالم حيث تعمل تقنية ميتسوبيشي المبتكرة على تحسين المتانة و ذلك لضمان تحقيق الموثوقية التي تطلبها استعمالات المهام الشاقة.

ويأتي محرك شاحنة ميتسوبيشي فوسو FP من طراز 6D24-0A كما تبلغ سعة المكبس 11,945 لترا في حين يبلغ أقصى اخراج للمحرك 177 ك (240) حصان كما يبلغ أقصى عزم دوران 834 ن.م أي ما يعادل (85 كجم) .

أما محرك شاحنة ميتسوبيشي فوسو FV من طراز 6D24-0AT2 و تبلغ سعة المكبس 11,945 لتراً في حين يبلغ أقصى اخراج للمحرك 257 ك (350 ) حصان كما يبلغ أقصى عزم دوران 1420 ن.م أي ما يعادل (1400).

التشكيلة

تنوع في التصميم و المهام

من بين موديلات الشاحنة المسطحة إلى موديلات الفان و موديلات الأغراض الخاصة تعد شاحنة FP شاحنة البضائع المثالية المصممة لتلبية مجموعة كبيرة من احتياجات النقل كما أن الوزن الاجمالي للشاحنة يبلغ 17300 كجم في حين تحتوي على 5 سرعات مختلفة.

و تتوفر شاحنة FV في موديلات القلاب و شاحنات البضائع كما انها تمتلك القوة المطلوبة في مجال عمليات نقل المهام الشاقة و يبلغ الوزن الاجمالي للشاحنة 28100 كجم في حين تحتوي على 6 سرعات.

أما شاحنة FP-R فقد تم تصميمها لغايات النقل عالي السرعة و كميات الشحن كبيرة الحجم كما أن قاطرات FP-R تتيح كفاءة مذهلة في عمليات النقل و يبلغ الوزن الاجمالي للشاحنة 17300 و 40000 و تحتوي على 10 سرعات.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...