Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مفاجآت في تحقيقات النيابة مع علي سلمان اليوم


فهد مندي

Recommended Posts

اتهمته بالترويج لتغيير النظام بالقوة
مفاجآت في تحقيقات النيابة مع علي سلمان اليوم

gallery_1343_3_7043.jpg

date_icon.jpg تاريخ النشر :30 ديسمبر 2014


كتب: سيد عبدالقادر


من المتوقع أن تشهد التحقيقات التي تجريها النيابة العامة اليوم مع علي سلمان أمين عام «الوفاق» مفاجآت كبيرة من خلال الأدلة والتحريات التي ستتم مواجهته بها. وصرح نايف يوسف محمود المحامي العام بأن النيابة العامة، قامت باستجواب علي سلمان في حضور أربعة محامين بعد أن سمحت لهم بلقائه والانفراد به، حيث وجهت إليه تهم الترويج لتغيير النظام في الدولة بالقوة والتهديد وبوسائل غير مشروعة، وإهانة وزارة الداخلية علانية، والتحريض على عدم الانقياد للقوانين وعلى بغض طائفة من الناس، وواجهته بما تضمنته تلك التسجيلات، وقد قررت النيابة استكمال الاستجواب بجلسة تحقيق اليوم مع حجز وصل علي سلمان إلى مبنى النيابة العامة في سيارة تحمل لوحات خاصة، غطيت نوافذها بستائر، واستمر على مدى تسع ساعات ونصف تقريبا، وعلى 3 جولات، واجهته خلالها النيابة بما في عدد من الخطب المصورة التي ألقاها مؤخرا وتضمنت أشكالا مختلفة من التحريض والتحشيد والتظاهر، كما تمت مواجهته بالتحريات التي أجرتها الشرطة حوله مؤخرا.

(التفاصيل )
قررت النيابة العامة استكمال التحقيق مع علي سلمان أمين عام الوفاق، صباح اليوم الثلاثاء مع استمرار حبسه.
وقد صرح نايف يوسف محمود المحامي العام بأن النيابة العامة تلقت بلاغاً من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بقيام الأمين العام لإحدى الجمعيات السياسية بالتحريض ضد نظام الحكم والترويج لتغييره بالقوة والتهديد وبوسائل غير مشروعة بغية الوصول إلى تغيير النظام قسراً، وأنه قد درج على هذا التحريض وذلك الترويج من خلال خطبه وكلماته التي يلقيها في محافل وفعاليات مختلفة، والتي تضمنت دعوى متطرفة تبرر العنف واستخدام القوة ضد السلطة في الدولة وإهانة وزارة الداخلية، وقد باشر هذه الممارسات المؤثمة بشكل تصاعدي إلى حد أن تكرر منه التهديد باستخدام القوة العسكرية ضد الدولة، بتصريحه علانية بأن الخيار العسكري كان مطروحاً ولا زال، وباحتمالية اللجوء إلى ذلك الخيار في أي وقت على غرار ما اتبعته بعض الفصائل والطوائف في الخارج والذي شهدت المنطقة مثيلاً له. كما أنه استقوى بالخارج حيث حث الدول الكبرى على التدخل في البحرين من أجل دعمه لتغيير نظام الحكم المرسوم بالدستور بدعوى أن ذلك سيحقق مصالح تلك الدول.
وأضاف أن النيابة باشرت التحقيق فور ورود هذا البلاغ، حيث اطلعت على التسجيلات التي تشتمل على الخطب والكلمات المنسوبة إلى المذكور. كما قامت باستجوابه في حضور أربعة محامين بعد أن سمحت لهم بلقائه والانفراد به، حيث وجهت إليه تهم الترويج لتغيير النظام في الدولة بالقوة والتهديد وبوسائل غير مشروعة، وإهانته علانية وزارة الداخلية، والتحريض على عدم الانقياد للقوانين وعلى بغض طائفة من الناس، وواجهته بما تضمنته تلك التسجيلات، وقد قررت النيابة استكمال الاستجواب بجلسة تحقيق الغد الموافق 30 ديسمبر 2014 مع حجز المتهم لتلك الجلسة.
9 ساعات في النيابة
وصل علي سلمان إلى مبنى النيابة العام في سيارة تحمل لوحات خاصة، غطيت نوافذها بستائر وليس في سيارة شرطة.
بدأ التحقيق في الساعة الحادية عشرة والنصف ظهرا، واستمر حتى التاسعة إلا ربعا مساء، أي على مدى تسع ساعات ونص تقريبا، وعلى 3 جولات، حيث توقف التحقيق في حوالي الثانية والنصف للراحة والغداء، واستؤنف بعد ساعة ليستمر حتى صلاة المغرب، وتوقف للصلاة ثم استؤنف حتى التاسعة والربع.
حضر التحقيق 4 محامين هم د. حسن رضي وجليلة السيد وعبدالله الشملاوي وجليل العرادي.
بعدها خرج المحامون من مبنى النيابة العامة مسرعين، من دون تصريحات ولكن ليس من دون تغريدات على موقع تويتر، حيث صرح المحامي عبدالله الشملاوي بعد ثوان من خروجه من المبنى - وربما وهو في السيارة - بأنه انتهى التحقيق مع الشيخ علي سلمان وقررت النيابة استكمال التحقيق غدا (اليوم) مع استمرار حبسه.
وعلمت «أخبار الخليج» أن النيابة العامة واجهت علي سلمان بما جاء في كلمته خلال مؤتمر الوفاق الأخير، وبعدد من الخطب المصورة التي ألقاها في مؤتمرات، أو لقاءات أو في مآتم وتضمنت أشكالا مختلفة من التحريض على نظام الحكم، وعلى التحشيد والتظاهر، كما تمت مواجهته بالتحريات التي أجرتها الشرطة وحول لقاء أجراه مؤخرا.
ومن المتوقع أن يشهد التحقيق اليوم مواجهة ساخنة من خلال مواد مصورة سيتم مواجهة علي سلمان بها.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...