Jump to content
منتدى البحرين اليوم

رئيس وزراء لبنان: لبنان الذي عانى من التدخل في شئونه لا يتدخل في شئون الآخرين


فهد مندي

Recommended Posts

رئيس وزراء لبنان:

لبنان الذي عانى من التدخل في شئونه لا يتدخل في شئون الآخرين

 

p1.jpg

 

تاريخ النشر :18 يناير 2015

 

أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمّام سلام حرصه على «العلاقات الأخويّة بين الجمهورية اللبنانية والبحرين»، مشيراً إلى أن «الكلام الذي يصدر عن أي جهة سياسية لبنانية في حق البحرين لا يعبّر عن الموقف الرسمي للحكومة اللبنانية». وقال في تصريح له نشرته صحيفة «النهار» اللبنانية «إنّ مساحة التنوع السياسي الموجودة في لبنان التي تسمح بظهور مواقف مختلفة ومتعارضة من الشئون الداخلية والخارجية على حد سواء، يجب ألا تكون مبرراً لإلحاق الضرر بالمصالح اللبنانية أو بعلاقات لبنان بأي دولة شقيقة أو صديقة».

وأضاف «إن الموقف الرسمي للبنان من القضايا العربية والدوليّة تعبّر عنه حكومته التي ينطق باسمها رئيس مجلس الوزراء وليس أي جهة سياسية منفردة، حتى لو كانت مشاركة في الحكومة الائتلافية».

وقال تمام سلام «إن لبنان، الذي عانى كثيراً من التدخل في شئونه، حريص على عدم التدخل في شئون أي دولة، فكيف الحال إذا كانت هذه الدولة دولة شقيقة عربية مثل البحرين؟». وأعرب عن حرصه وغيرته على البحرين. قائلا: أتمنى لها كل الخير والتقدم. وأنا متأكد من أنها قادرة على تخطي أي عثرة تواجهها بفضل حكمة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وإخوانه، وشدد على أن «للبحرين مكانة خاصة في قلوب اللبنانيين الذين ساهم الكثيرون منهم في نهضتها ونعموا ومازالوا ينعمون بخيرها وبالأمن والأمان في ربوعها. وآمل ألا تؤدّي أي غمامة صيف عابرة إلى تعكير أجواء الأخوة العميقة بين لبنان وبين مملكة البحرين، أو بينه وبين أي دولة شقيقة من دول مجلس التعاون الخليجي التي لها أفضال كثيرة على بلدنا وشعبنا».

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...