Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الشملاوي: مدد العقوبات للتهم الموجهة إلى سلمان تصل إلى 19 عاماً


فهد مندي

Recommended Posts

الشملاوي: مدد العقوبات للتهم الموجهة إلى سلمان تصل إلى 19 عاماً فيما تبدأ محاكمته الأربعاء المقبل

 

الوسط - حسن المدحوب

 

أفاد عضو هيئة الدفاع عن الأمين العام لجمعية الوفاق المحامي عبدالله الشملاوي لـ «الوسط» أن «مدد العقوبات وفق التهم الأربع الموجهة إلى الشيخ علي سلمان تصل إلى 19 عاماً، إذا أخذت وفق مداها الأقصى».

ووفقاً للنيابة العامة، فقد أسندت إلى الشيخ علي سلمان تهم الترويج لقلب وتغيير النظام السياسي بالقوة والتهديد وبوسائل غير مشروعة، والتحريض على عدم الانقياد للقوانين وتحسين أمور تشكل جرائم، والتحريض علانية على بغض طائفة من الناس بما من شأنه اضطراب السلم العام، وقد ذكر الشملاوي أن «أقصى عقوبة للتهمة الأولى لا تزيد على 10 سنوات، فيما بقية التهم الثلاث الأخرى تصل مدد الحبس فيها إلى ثلاث سنوات لكلٍّ منها».

وأفاد الشملاوي أن «النيابة العامة وعدت بتوفير محاضر التحقيق مع الشيخ علي سلمان والتي أجرتها على مدى ستة أيام، وحوت مئات الأوراق على قرص مدمج، وتسليمها إلى هيئة الدفاع».

ومن المنتظر أن تبدأ محاكمة الشيخ علي سلمان أمام المحكمة الكبرى الجنائية بجلستها المنعقدة بتاريخ (28 يناير/ كانون الثاني 2015)، أي يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل.

ووفقاً لهيئة الدفاع عن سلمان، فقد تم التحقيق معه خلال فترة حجزه الأولى البالغة أسبوعاً منذ (29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حتى 5 يناير الجاري)، ثم توقفت جلسات التحقيق الرسمية 10 أيام، قبل أن تعاود النيابة استئنافها خلال يوم الخميس الماضي.

وبحلول اليوم (الأربعاء)، يكون أكمل سلمان 24 يوماً في محبسه، وفق ما قررته النيابة العامة على ذمة التحقيق، أولاً ومن ثم انتظاراً لمحاكمته.

إلى ذلك، استمرت الصدامات بين قوات الأمن ومتظاهرين محتجين على استمرار حبس الشيخ علي سلمان في عدد من المناطق، حيث شهدت مناطق مختلفة خروج مسيرات، كان أبرزها كالعادة منطقة البلاد القديم مسقط رأس سلمان ومكان سكنه، بالإضافة إلى العشرات من المناطق الأخرى.

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 4519 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...