Jump to content
منتدى البحرين اليوم

دورة الفهرسة والارشفة الرقمية المتقدمة وإدارة المستندات الكترونيا ( edms )


Recommended Posts

السلام عليكم ورحمه الله
تحية طيبة ,,, وبعد
يسرنا مركز الخليج الاستراتيجي للتدريب ان نقدم الي سيادتكم دورة تدريبية هامة في المجال التالي بعنوان
( دورة الفهرسة والارشفة الرقمية المتقدمة وإدارة المستندات الكترونيا ( EDMS )

نأمل من الله ان تنال اعجابكم
للتواصل والاستفسار
00201020150192
[email protected]
مجدي هواش ,, ادارة التسويق


مقدمة عن الدورة التدريبية

في عالم يزدحم بالمعارف والمعلومات وكذلك التحديات التي تواجه عالم المعلوماتية من حيث تنظيم المعلومات وتصنيفها وتوثيقها في الأوعية المختلفة وتسهيل آليات الوصول إليها في الوقت المناسب وفي عالم تخطو فيه التقنيات الحديثة خطوات مذهلة وسريعة من أجل مساعدة الأفراد والمؤسسات في إدارة المعلومات.
فلم تعد المعلومات الآن مجرد نوع من الترف تتباهى بها المجتمعات أو المنظمات وإنما أصبحت ركيزة أساسية في تطور المجتمع وتحقيق الرفاهية المنشودة ، ولقد دخلت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات جميع الميادين العلمية الاجتماعية والإنسانية ، فعصرنا الحالي والمستقبلي هو عصر المعلومات الالكترونية في خدمة المجتمع ، ويرتكز هذا المجتمع بصفة اساسية على تعظيم شأن الفكر والعقل الإنساني بالحاسبات الآلية وشبكات ووسائل الاتصال الحديثة والذكاء الاصطناعي ونظم الخبرة.

المحاور التفصيلية للدورة :
1- استخدام قواعد البيانات في تصميم نظام الأرشفة الإلكتروني :
- الفرق بين استخدام التطبيقات الجاهزة وتطويع التطبيقات المتاحة في نظام الأرشفة الإلكتروني .
- تعريف قواعد البيانات .
- مزايا استعمال الكمبيوتر في إنشاء قاعدة بيانات ( تحويل قاعدة بيانات ورقية إلى كمبيوتر )
- تركيب قاعدة البيانات ( الحقل – السجل – الجدول ) .
- التعامل مع برامج قواعد البيانات والتعرف على خصائص الحقول المستخدمة .

2- تدريب على إنشاء أرشيف إلكتروني باستخدام برنامج قواعد البيانات :
- إنشاء أرشيف إلكتروني باستخدام برامج قواعد البيانات وربط صورة الوثيقة بقاعدة البيانات .
- استخدام البرمجيات في التغلب على مشكلة تضخم حجم الوثيقة الإلكترونية في أوعية الحفظ .

3- استخدام تطبيقات الانترنت في عملية تبادل الوثائق والملفات :
- التعرف على أنواع الشبكات الداخلية في المؤسسات الكبرى لتبادل الوثائق والملفات .
- متطلبات وجود نظام البريد الإلكتروني .
- شكل وتكوين رسالة البريد الإلكتروني .
- مميزات وعيوب البريد الإلكتروني.
- رسائل البريد الإلكتروني الرسمية .
- العوامل التي تحدد استخدام البريد الإلكتروني .
- إدارة رسائل البريد الإلكتروني .
- تنظيم صندوق البريد الإلكتروني للموظف .
- نظام حفظ وترتيب الرسائل Filing System .
- استبقاء واستبعاد الرسائل الإلكترونية .
- أرشفة رسائل البريد الإلكتروني .
-
4- مشكلات إدارة الأرشيف في العصر الإلكتروني وأمن نظم المعلومات :
- إدارة الأرشيف في العصر الإلكتروني .
- حماية وتأمين الوثائق المخزنة في أوعية الحفظ داخل الأرشيف الإلكتروني .
- استخدام البرمجيات المتاحة لتعديل الوثيقة النصية إلى صورة إلكترونية لا يمكن التلاعب بها .


نأمل من الله ان تنال اعجابكم
للتواصل والاستفسار
00201020150192
[email protected]
مجدي هواش ,, ادارة التسويق
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...