Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ميسي يتوج موسمه الرائع بجائزة أفضل لاعب في أوروبا


Recommended Posts

  •  

    • main_spt-m-1.jpg

     

    أحرز نجم برشلونة الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي أمس (الخميس) جائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الكروي الماضي 2015/2014 وذلك في الحفل الذي أقامه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم في موناكو.

    وهذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها ميسي بالجائزة الأوروبية إذ فاز بها أيضاً في 2011 علماً بأنه توّج من قبل بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لأربع سنوات متتالية في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) .

    وتفوق ميسي على زميله الأوروغوياني لويس سواريز ومهاجم ريال مدريد الإسباني البرتغالي كريستيانو رونالدو منافسيه على هذه الجائزة.

    وساهم ميسي بقدر هائل في فوز برشلونة في الموسم الماضي بالثلاثية (دوري وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا) ليصبح أول نادٍ في التاريخ يتوّج بهذه الثلاثية مرتين بعدما توّج بها من قبل في العام 2009 وذلك بقيادة ميسي أيضاً.

    وعلى رغم هزيمة ميسي مع المنتخب الأرجنتيني في نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل وأمام منتخب تشيلي في نهائي بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) 2015 في تشيلي، كان أداء اللاعب ونتائجه مختلفة تماماً مع برشلونة إذ قاد الفريق للثلاثية في نهاية الموسم الماضي بخلاف الفوز مع الفريق بلقب كأس السوبر الأوروبي في وقت سابق من الشهر الجاري.

    وفي المقابل، خرج رونالدو مع الريال صفر اليدين من جميع البطولات في الموسم الماضي فيما غاب سواريز عن صفوف برشلونة في الشهور الأولى من الموسم الماضي والذي كان الأول له مع برشلونة وذلك تطبيقاً لعقوبة الإيقاف المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) منذ بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل. ولايزال سواريز ملاحقاً بانعكاسات عضه للإيطالي جورجيو كييليني في مونديال 2014 ما تسبب بإيقافه لفترة طويلة.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...