Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مهرجان دبي لمسرح الشباب الدورة التاسعة 2015


Recommended Posts

http://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2015-11-02-1.836190

 

http://C:\Users\hassan-yousef\Desktop\705379.jpeg

 

 

 

حضور «عيال زايد» وغياب مسارح «الشارقة» و«عجمان» و«رأس الخيمة» و«أم القيوين» 5 عروض تتنافس على جوائز «دبي لمسرح الشباب»

لأول مرة في سجل مهرجان دبي لمسرح الشباب، تشارك فرقة مسرح عيال زايد في منافسات عروض المهرجان، عبر دورته التاسعة، ابتداء من بعد غد، وحتى الـ11 من نوفمبر، التي تسجل بعض المسارح العريقة غياباً ملحوظاً عنها، بعضها حافظ على المشاركة في دورات سابقة وحصد جوائز متعددة في دوراته المختلفة، أبرزها «الشارقة الوطني»، ومسرح رأس الخيمة الوطني ومسرح عجمان الوطني ومسرح أم القيوين، على الرغم من ارتفاع عدد العروض المنافسة هذا العام إلى ستة عروض، بزيادة عرض إضافي على الدورة الماضية.

 

الدورة التاسعة ستكون أكثر استفادة من حصاد الحراك المسرحي الشبابي الذي أنتجته الدورات السابقة، حسب هيئة دبي للثقافة والفنون، التي بدأت منذ وقت مبكر اتصالاتها بالفرق المسرحية المختلفة للاستعداد للمشاركات، وقدمت دعماً مادياً يصل إلى 80 ألف درهم، للمساهمة في إنتاج كل عمل من الأعمال المشاركة، حيث قامت برفع قيمة الدعم المقدم لتلك الفرق منذ الدورة الماضية، لأكثر من 30%.

 

وعبر مؤتمر صحافي استضافته ندوة الثقافة والعلوم، أمس، كشفت هيئة دبي للثقافة والفنون عن أبرز ملامح الدورة التاسعة لمهرجان دبي لمسرح الشباب، التي تشهد ايضاً عروضاً خارج المسابقة الرسمية، وتكريماً لشخصية العام المسرحية. اللجنة المنظمة لمهرجان دبي لمسرح الشباب، التي يترأسها ياسر القرقاوي، أعلنت عن أسماء العروض المتنافسة والمستضافة، والفرق المسرحية المشاركة في المهرجان هذا العام، كما كشفت اللجنة عن جانب من تفاصيل العرض الافتتاحي، فيما ارتأت الإبقاء على عنصر التشويق حاضراً لدى جمهور تلك الليلة، حيث من المقرر أن يكون أول العروض في هذه الدورة، عرض فني يحتفي بيوم العَلَم، من إنتاج هيئة دبي للثقافة والفنون.

وإلى جانب رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان حضر وقائع المؤتمر الصحافي في ندوة الثقافة والعلوم، التي ستستضيف خشبتها عروض المهرجان، فيما ستكون قاعة المؤتمرات وساحاتها المختلفة محل العديد من الأنشطة والفعاليات المصاحبة للمهرجان، نائب رئيس اللجنة المنظمة فاطمة الجلاف، ومخرجو ومؤلفو العروض المشاركة، وجانب من المهتمين بالفن المسرحي.

وأعلنت اللجنة المنظمة، خلال المؤتمر الذي أدارته المذيعة بقناة سما دبي، فاطمة الصقور، قائمة العروض المشاركة في المهرجان، إذ يشارك مسرح خورفكان للفنون، بمسرحية «مساء للموت»، من تأليف باسمة محمد يونس، وإخراج إبراهيم القحومي.

ويشارك مسرح دبي الشعبي بمسرحية «الجلسة» من تأليف عبدالله صالح، وإخراج غانم ناصر، فيما يشارك مسرح «عيال زايد»، بمسرحية «الرصاصة» من تأليف توفيق الحكيم، وإعداد محمد رفعت يونس، وإخراج سعيد الزعابي. «لعبة» هو عنوان المسرحية التي يشارك بها مسرح الشباب للفنون، من تأليف سعيد الزعابي، وإخراج أحمد الشامسي، أما مسرح دبي الأهلي، فيشارك بمسرحية «مسألة وقت»، من تأليف أحمد الماجد، وإخراج حسن يوسف.

ويستضيف المهرجان أيضاً نخبة من عروض المسرحيات القصيرة، في الوقت الذي من المقرر الإعلان لاحقاً عن هوية شخصية العام المسرحية، لهذه الدورة، حيث اعتادت هيئة دبي للثقافة والفنون، في كل دورة، من خلال رعايتها وتنظيمها لمهرجان دبي لمسرح الشباب، أن تتوج إحدى الشخصيات التي أسهمت بشكل كبير في إثراء تجارب المواهب المسرحية الشابة.

وأفردت اللجنة المنظمة اليوم الختامي الموافق 11 سبتمبر، لإعلان الفائزين بجوائز الدورة التاسعة للمهرجان، وهو الحدث الذي تبقى فيه المواهب المسرحية الشابة على موعد سنوي مع منصة التتويج والتميز.

Edited by حسن يوسف
Link to comment
Share on other sites

  • 7 months later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...