Jump to content
منتدى البحرين اليوم
Sign in to follow this  
فهد مندي

دفـن سيـدة علـى أنهـا رجـل في مقبـرة الحـد

Recommended Posts

دفـن سيـدة علـى أنهـا رجـل في مقبـرة الحـد

 

فيما كان أهلها ينتظرون الجثمان في مقبرة المحرق

 

في حادثة غير مسبوقة تم إخراج جثة سيدة متوفية من قبرها بعد أن اكتشف ذووها أنها سلمت لغير عائلتها، وجرى دفنها في مقبرة الحد على أنها رجل بدلاً من دفنها في مقبرة المحرق أمس.

وتفاجأت عائلة المرأة بأن جثتها التي كانت من المفترض أن تدفن في مقبرة المحرق في حين تم دفنها على أنها رجل في مقبرة الحد، وطالب أفراد العائلة بإخراج الجثة من القبر لنقلها إلى مقبرة المحرق ليتم غسلها والصلاة عليها ودفنها بحضورهم.

وكان الرجل الذي أنزل الجثة في لحدها عرف أنها امرأة وليست رجلاً لكنه ارتبك ولم يحدّث أحدًا بشأنها، وتمت عملية الدفن دون إبلاغ أحد حتى جاءت عائلة المرأة معترضة.

وقال الشيخ عبداللطيف آل محمود الذي كان حاضرًا في مقبرة الحد لدفن الرجل: «أن إخراج المرأة صحيح، وذلك أنها لم تغسّل بالطريقة الشرعية، فجثة الرجل الذي كان من المفترض أن يدفن، كانت متحللة نظرًا لوفاته في منزله قبل عدة أيام وطريقة تغسيله تكون بصب الماء عليه داخل القبر فقط. أما المرأة فيجب غسلها بالطريقة الشرعية الصحيحة وتكفينها ثم دفنها».

ومرت الحادثة بسلام بعد دفن المرأة في مقبرة المحرق بحسب رغبة عائلتها الذين قاموا بالصلاة عليها، بينما انتظرت عائلة الرجل وذووه جثمان فقيدهم الذي دفن هو الآخر قبل صلاة المغرب.

وأثارت الحادثة استغراب الأهالي وأصبحت حديث المجالس بالمحرق الذين تساءلوا عن حيثيات وظروف تسليم جثة من قبل المشرحة لعائلة مختلفة في مقبرة مختلفة.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×