Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ما المقصود بالكريبتو – Crypto ؟


Recommended Posts

ما هو الكريبتو بالأساس؟

 بشكل أساسي , كلمة كريبتو عادة لا تأتي بمفردها , بل تأتي ملحقة بمصطلحات و كلمات أخرى مثل  أو (crypto currency)  crypto) (economic   (الإقتصاد المشفر , العملة المشفرة) على الترتيب.

اذن ربما عرفت الآن أن كلمة (“كريبتو” أو crypto  ) , تعنى بكل ما هو مشفر ليتم تداوله بين مجموعة ما , و إخفائه عمن دونهم عن طريق   التشفير بطريقة أو بأخرى .

لكى تفهم هذا العالم المعقد بعض الشئ , عليك أولًا بالإلمام ببعض المفاهيم الرئيسية التى ستضعك على بداية الرحلة نحو عالم المال الإلكتروني.

العملة المشفرة – crypto currency

العملة المشفرة هي عملة افتراضية في المقام الأول , تستخدم بشكل رئيسى لإجراء عديد المعاملات الإلكترونية عبر الإنترنت بين الأطراف المتعاملة . تتخذ هذه العملة أشكالًا متعددة لعل أشهرها على الإطلاق هو (البت كوين ( BIT COIN – الذى تم الإعلان عنها لأول مرة عام 2009.

ما يميز تلك العملات , هو أنها لا تخضع لأى سلطة مركزية مما يجعل الرسوم المفروضة عليها قليلة للغاية إذا ما قورنت برسوم البنوك التجارية الكبرى , مما يفسر الإقبال المتزايد عليها مؤخرًا من عديد الأفراد حول العالم.

هناك العديد من العملات المشفرة التى تتابع ظهورها بعد BITCOIN , منها (على سبيل المثال لا الحصر)النيم  (NEM),  اللايت كوين LIGHT COIN , الريبل RIPPLE  ,https://broforex.com/what-is-crypto/عالم-العملات-المشفره/

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...