Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هل يمكن تعدين كل العملات المشفرة؟


Recommended Posts

لكل عملة خوارزمية خاصة , و الخوارزمية  في تعريفها الأساسي ما هي إلا مجموعة من الخطوات الرياضية والمنطقية والمتسلسلة اللازمة لحل مشكلة ما. وسميت الخوارزمية بهذا الاسم نسبة إلى العالم العربي أبو جعفر محمد بن موسى الخوارزمي الذي ابتكرها في القرن التاسع الميلادي.

لكل عملة الخوارزمية الخاصة بها , فخوارزمية البت كوين يرمز لها بالرمز SHA 25 , و عملة اللايت كوين يرمز إليها بالرمز SCRYPT , و عملة الداش كوين يرمز إليها بالرمز X11.

يتم التعدين عن طريق أجهزة خاصة ذات معالجات و مواصفات خاصة يتم إنتاجها من أجل تعدين البيتكوين من قبل شركات معروفة عالميًا , و بواسطة هذه الأجهزة يمكنك القيام بالتعدين.

هل يمكن تعدين كل العملات , و ما هي أدواتها؟

لمعرفة العملات القابلة للتعدين , عليك بزيارة  الموقع الإلكتروني http://whattomine.com/coins , و ستجد قائمة بأسماء العملات التى يمكنك تعدينها.

بشكل أساسي , ستجد في الموقع نافذة GPU و دورها ينحصر في تزويدك بكل أكواد خوارزميات العملات التى يمكن تعدينها عن طريق كارت الشاشة GBU , و ستجد نافذة أخرى ASIC  و هي لعملات يتم تعدينها عن طريق أجهزة كمبيوتر متخصصة (سنتناولها بالشرح لاحقًا).

نبذة تاريخية عن عملية التعدين:

كانت عملية التعدين فيما مضى أشبه بقطعة من الحلوى , الجميع كان بإمكانه التعدين إما عن طريق الحواسيب العادية أو المحمولة , فقط كان يمكنك الإعتماد على قوة وحدة المعالجة المركزية CPU للقيام بعملية التعدين , لكن بمرور الوقت و بعد ان عرف الجميع تقريبًا بهذه الصناعة , أصبحت المنافسة على أشدها و لم يعد لأجهزة الكمبيوتر العادية مكان يذكر.

ظهرت بعد ذلك أجهزة أشبه بوحدات التخزين المتنقلة (USB) , و لكنها لم تصمد طويلًا أيضًا.

انتقلت صناعة التعدين بعد ذلك إلى المرحلة الأساسية , الإعتماد على قوة كروت الشاشة , و لكن الأمر لا يتوقف على استخدام كارت شاشة واحد فقط , بل إنه يتطلب تجميع من (8 الي 12)  كارت شاشة على الأقل بمواصفات عالية جدًا.

جنبًا إلى جنب , ظهرت شركات متخصصة لإنتاج ما يعرف بإسم أجهزة التعدين الخاصة أو  ما يعرف بإسم Antiminers

ما الفارق بين التعدين عن طريق كروت الشاشة و التعدين عن طريق أجهزة anti miners؟https://broforex.com/هل-يمكن-تعدين-كل-العملات-المشفرة/عالم-العملات-المشفره/البيتكوين/

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...