Jump to content
منتدى البحرين اليوم

رحلة إلى مدينة #كوتايسى الساحرة ..ثانى أكبر مدن #جورجيا


Recommended Posts

رحلة إلى مدينة كوتايسى الساحرة ..ثانى أكبر مدن جورجيا

kutaisi-810x538.jpg

 

مدينة كوتايسى عاصمة المدينة الغربية من إيميريتي الجورجية ، وتعتبر مدينة كوتايسى ثاني أكبر مدينة في جورجيا بعد مدينة تبليسي العاصمة ،تقع مدينة كوتايسى على بعد 220 كم إلى الغرب من تبليسى ،يبلغ عدد سكانها وفقاً لإحصائيات تعداد السكان لعام 2011 حوالى 196,800 نسمة ،كوتايسى منطقة  أنيقة فى تقاسيم طرقها، تصطف الأشجارالخضراء على جانبي شوارعها، مع غناها بالمنازل قديمة البنية والطراز تعود إلى القرن الـ19،تمتد وصولا الى ضفاف نهر ريوني، جنبا إلى جنب مع العديد من الحدائق الجذابة، تعد كوتايسي مكاناً جميلاً للغاية يسمح لك بأن تتجول بها وتأخذ فيها الكثير من الصور التذكارية.

تضم مدينة كوتايسى الحي اليهودي حيث تشاهد عدد من المعابد اليهودية كدليل على التاريخ الممتد للمجتمع اليهودي الجورجي. بُنى أكبر معبد يهودي في البلدة في عام 1866، يمكنه أن يستوعب 500 مصلى. كما تشهد على أهمية المنطقة تواجد عدد من الكنائس الرائعة Bagrati و Gelati،اللذان مقيدان فى قائمة اليونسكو لأهم مواقع التراث العالمى .

 
 

واستكمالاً لحديثنا عن المدن السياحية في جورجيا بعد ان تحدثنا عن العاصمة تبليسي وكذلك مدينة باتومي و ميستيا وبورجومى يأتي اليوم الحديث عن مدينة كوتايسى الساحرة.

رحلة إلى مدينة كوتايسى الساحرة

بالصور..أهم وأفضل أماكن مدينة كوتايسى السياحية ..

نبدأ جولتنا السياحية بـ

كاتدرائية Bagrati في مدينة كوتايسى

بدأ بناء كاتدرائية بجراتي في نهاية القرن الـعاشر، واكتمل في السنوات الأولى من القرن الـحادى عشر وذلك عقب تولى بجرات الثالث حكم جورجيا المتحدة ، وقد سميت باغراتي ،نسبة الى اسم حاكمها. تحمل الكاتدرائية أهمية خاصة في تاريخ جورجيا بإعتبارها النصب المعماري والثقافي .

العنوان: 25 شارع باغراتيوني، كوتايسي

 

Bagrati-Cathedral.jpg

 

دير Gelati

تقع الكاتدرائية مسافة  11 كم غرباً من كوتايسي. يعد دير جيلاتي، مع مبانيه الرئيسية التي اقيمت بين القرنين الـ12 والـ17، مركزا دينياً وثقافياً وتربوياً هاماً فى جورجيا. يتم تضمين مجمع الدير في قائمة مواقع التراث الثقافي العالمي لليونسكو وتشتهر هندسته المعمارية بالفسيفساء الرائعة والرسوم الجدارية الخلابة . قام الملك ديفيد ،أكثرملوك جورجيا شهرة ، ببناء دير جيلاتى ،وعقب وفاته تم دفنه في باحة الدير.

Gelati_Monastery_1.jpg
 

دير Motsameta

يقع دير Motsameta على بعد 6 كيلومترات من مدينة كوتايسي. يرجع تاريخ الكنيسة إلى القرن الـ11، ولكن تُظهر السجلات التاريخية أن الكنيسة بنيت في هذا المكان في وقت مبكر من القرن الثامن،يجذب دير  Motsameta حشود من السياح نظراً للإعتقاد فى الخرافات القديمة التى تقول أن من يسير ببطىء ثلاث مرات  أسفل التابوت وهو يلمس الأقداس، ويتمنى أمنية فإن أمنيته ستتحقق.

المكان: قرية Motsameta

 

motsameta-monastery.jpg

 

متحف الدولة كوتايسى التاريخي

تأسس متحف الدولة كوتايسي التاريخي في عام 1912، ويضم اكثر من 200,000 قطعة آثرية .

العنوان: 18 شارع بوشكين، كوتايسي

Kutaisi-State-Historical-Museum.jpg

الحي التاريخي للمدينة

الجزء التاريخي من كوتايسي..يشمل المنطقة الملكية، والمناطق المحيطة بها الجسر الأبيض، شارع Tsisferkantselta ، شارع نينو، شارعي تسيريتيلي وPushkini .

 

Historical-district-of-the-city.jpg

 

المتحف الأثري Vani

هذا المتحف يحمل معظم الاكتشافات الأثرية من موقع فاني. في عام 1987، افتتح مجلس الذهب الاحتياطي داخل المتحف الذي بدوره يقوم بالحفاظ على القطع المتميزة التي أنشأتها صاغة فاني القديمة. يعرض المعرض أيضا المواد المعمارية، فضلاً عن شخصيات مصنوعة من البرونز فريدة من نوعها بأجزائها.

العنوان: 22 شارع Lortkipanidze، فاني

 

%D9%81%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9

 

المحميات الطبيعية  Sataplia

تقع Sataplia تلك المحميات الطبيعية على بعد 6 كيلومترات شمال غرب كوتايسي. هنا يمكنك أن تجد آثار أقدام ديناصور المحافظ عليها ،إلى جانب مجمع الكهوف الجميلة ،ويضم العديد من الهوابط والصواعد. كما تشاهد داخل منطقة المحمية متحف وممر زجاجي يطل على مناظر طبيعية خلابة.

 

Sataplia.jpeg

 

كهف بروميثيوس

يقع كهف بروميثيوس مسافة 40 كيلومترا من كوتايسي بالقرب من Tskaltubo. الكهف هو واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في المنطقة، ويشمل أنواع مختلفة من الرواسب الكلسية، الصواعد، والجدران ، والشلالات المتحجرة، الأنهار الجوفية والبحيرات. كل كهف يشكل ستة كهوف تختلف كثيراً عن بعضها البعض من حيث الحجم والأشكال الفريدة من الصخور المتحجرة التى وجدت بالداخل. هنا سيكون لديك أيضاً فرصة القيام بجولة بالقارب على الرغم من تواجد البحيرة تحت الأرض .

 
Prometheus-Cave.jpg
 

كتلة  Katskhi

تقع هذه الكتلة الصخرية على بعد 60 كيلومترا من كوتايسي. في قرية Katskhi، والكتلة ما هى إلا  تراكمات متراصة مستقيمة من الحجر الجيري الطبيعية. انها تقف على ارتفاع 40 متراً، وتطل على وادي نهر محيط  بها. يوجد فوق قمة هذه الكتلة كنيسة صغيرة ومسكن لراهب .

 

Katskhi-Pillar.jpg

 

وادي Okatse Canyon

يقع وادي Okatse في قرية Gordi، مسافة نحو 42 كيلومترا من مدينة كوتايسي. طول الوادي حوالي 16 كيلومترا، ويتراوح عرضه بين 10 إلى 15 متر، وعمقه حوالي 50 متراً. على طول الوادي يمكنك العثور على العديد من الشلالات الأكثر ارتفاعاً، واحدة يصل ارتفاعها إلى  70 متراً.

المكان: قرية Gordi

Okatse-%D9%83%D8%A7%D9%86%D9%8A%D9%88%D9

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...