Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هكذا تحصل على افضل المقاعد في الطائرة


Recommended Posts

هكذا تحصل على افضل المقاعد في الطائرة

معظم الناس لا يحبّون الرحلات الجوية الطويلة، لا سيما إذا كانت مقاعدهم غير مريحة. هناك بعض المقاعد على متن الطائرات أفضل من غيرها، مثل مقاعد درجة رجال الأعمال والمقاعد القريبة من مخارج الطائرة. إليك 4 نصائح تساعدك على التمتع بأفضل المقاعد أثناء السفر:

1- عليك الاستعانة بموقع SeatGuru، فهو يزودك بخريطة ملوّنة عن أفضل المقاعد، مع توضيح السبب، بعد إدخالك رقم الرحلة وزمنها.

2- يعدّ الجزء الأمامي من الطائرة المكان الأبعد من المحركات، والأكثر هدوءاً، مقارنة بالجزء الخلفي منها. بيد أن المقاعد القريبة من الأجنحة تكون ـ في أغلب الأحيان ـ مريحة أكثر. في كلتا الحالتين الفارق ليس كبيراً، إلا إذا كنت ممن يفضّلون النوم أثناء الرحلات.

3- تحتوي معظم الطائرات على حاجز في جزئها الأمامي، يفصل درجة رجال الأعمال عن غيرها. وهو يوفر للمقاعد القريبة منه حيّزاً أكبر في بعض الحالات، فيفضّله بعض المسافرين لهذا السبب.

4- في أغلب الأحيان، تعدّ المقاعد القريبة من المخارج هي الأفضل، إذ تتميّز في العديد من الطائرات بحيّز أوسع للقدمين. لكن هناك بعض التحذيرات في المقابل، حيث لا تسمح لك معظم شركات الطيران بتخزين أيّ شيء تحت المقعد الذي أمامك. وفي كثير من الأحيان، هناك باب طوارئ عند المقعد المجاور للنافذة، يُضيّق حيّز القدمين أيضاً، فضلاً عن أنّ هذا المكان أبرد من باقي الأماكن الأخرى في الطائرة. لكن مقاعد المخارج ليست كلها متشابهة، ففي بعض الطائرات صفان من هذه المقاعد على الجانبين مثلاً.

 

images.jpg

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...