Jump to content
منتدى البحرين اليوم

شقق للبيع في إسطنبول الجانب الأوربي ماهي اهم المزايا في هذا القسم


طلال الدوسري

Recommended Posts

 

شقق للبيع في إسطنبول الجانب الأوربي

 7666ca1a9cec4718a0546bcfd8989cfcecddfac4.jpg.113773bcac85688ad61b7d22104c7d54.jpg

يعتبر الجانب الأوروبي من اسطنبول من أهم المناطق الاستثمارية في تركيا، حيث ترتكز فيه المشاريع الحكومية العملاقة، وتوجد فيه أفضل الشقق والمجمعات السكنية في اسطنبول الأوروبية، كما نعرض لكم أفضل خيارات البحث عن شقق للبيع في اسطنبول الجانب الأوروبي خلال العام 2017 والعام 2018.

وقد ارتفعت أسعار الشقق في إسطنبول كثيراً في الأعوام الأخيرة، لذلك تحولت الشقق إلى وسيلة استثمارية هامة في العام 2017 والعام 2018، بل أصبح شراء شقق للاستثمار في إسطنبول يعد من أكثر الخيارات ربحية، حيث بلغت نسبة الزيادة في أسعار الشقق خلال الأعوام العشرة الأخيرة ضمن المدن الكبيرة مثل إسطنبول ما يقارب 100 بالمئة.

ما الأمور التي يجب الانتباه إليها أثناء شراء الشقق؟

يجب أن يتم تحديد ميزانية الشراء المخصصة للشقة المرغوبة للسكن أو الاستثمار، مع الابتعاد قدر الإمكان عن القروض المصرفية السكنية ذات الفوائد المضافة عند شراء الشقق من هذا النوع، ومن الضروري أيضاً الانتباه الى أن المبلغ المخصص لشراء الشقة الاستثمارية، يفترض أن يكون مبلغاً فائضاً عن الاحتياجات الأساسية للمالك، من باب الحيطة، فقد تقع خسارة إذا اضطر المستثمر للبيع فجأة، كما أن عمليات البيع ذاتها من الصعب تنفيذها بسرعة.

وعند شراء الشقق في إسطنبول الأوروبية، لا يُنصح بالتركيز فقط على المناطق المشهورة في المدينة، بل يُنصح بالتوجه إلى المناطق الاستثمارية مثل: بيليك دوزو، وباشاك شهير، وبهجة شهير، وبكركوي،  وكوتشوك جكمجه، كاخت هانه.

كما أن القرب والبعد من مركز إسطنبول الأوربية والمناطق التاريخية، والإطلالات البحرية، والمناطقة المدعومة بالمشاريع العملاقة... كل ذلك يلعب دوراً أساسياً في اختيار الشقق.

شقق للبيع في باشاك شهير

 716c8ed45a0a399bf1811bf4f78e137d5e3335bd.jpg.52c9e120b9df0c382d5f00a458534c99.jpg

تتربع منطقة باشاك شهير على عرش المناطق الأكثر حيوية في القسم الأوربي من مدينة إسطنبول، الممتدة بين القارتين الأوروبية والآسيوية، مما يجعلها خياراً ممتازا عند البحث عن شقق للبيع في إسطنبول ضمن الجانب الأوروبي من المدينة.

ومن المنتظر أافتتاح جامعة حكومية كبيرة قريباً في باشاك شهير إضافة إلى التحضيرات الجارية لافتتاح عدة جامعات خاصة، فضلاً عن جامعة ابن خلدون الشهيرة التي تدرس بالعربي والإنكليزي، كما تحوي المنطقة عدداً كبيراً من المدارس الخاصة ومدارس الدولة، وتضم المنطقة كذلك عدداً كبيراً من المستشفيات العامة والخاصة، ويجري العمل حالياً على بناء أكبر مستشفى على مستوى قارة أوربا على هيئة مدينة طبية! وكذلك الحديقة النباتية الأضخم، والميدان الحكومي المزمع إنشاؤه ليكون أكبر من ميدان تقسيم بكثير!

 لذلك تعد منطقة باشاك شهير من أنسب خيارات السكن العائلي، لا سيما للعوائل المنتقلة حديثاً إلى مدينة إسطنبول.

وتمتلك باشاك شهير شبكة واسعة من وسائل النقل، مثل خطوط الحافلات العامة والخاصة، إضافة إلى خط قطار الأنفاق (المترو) الذي تم الانتهاء من قسم منه، ولا يزال العمل جارياً على القسم الآخر؛ كذلك يستمر العمل على بناء خط جديد لقطار الترامواي في المنطقة.

تمثل باشاك شهير بيئة اجتماعية غنية، تجذب الباحثين عن المجمعات السكنية الفخمة، ومحبي مجمعات التسوق، والمسارح، ودور السينما، وصالات المؤتمرات والاحتفالات، كما تضم العديد من المرافق المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ويعد الملعب الرياضي الضخم فيها ضمن منطقة أولمبياد، أكبر ملعب رياضي في تركيا.

كل هذه الخصائص تجعل من باشاك شهير، واحدة من أكثر المناطق المربحة في القطاع العقاري في إسطنبول، حيث تلقى المنطقة إقبالاً كبيراً للغاية من قبل المستثمرين العقاريين، لشراء عقارات باشاك شهير.

شقق للبيع في بهجة شهير

 

منطقة بهجة شهير من المناطق الأكثر حيوية في القسم الأوربي من مدينة إسطنبول، الممتدة بين القارتين الأوروبية والآسيوية، مما يجعلها خياراً ممتازاً عند البحث عن شقق للبيع في إسطنبول ضمن الجانب الأوروبي من المدينة.

وتشهد منطقة بهجة شهير (Bahçeşehir) المرتبطة بضاحية باشاك شهير (Başakşehir) اهتماماً كبيراً من المستثمرين، حيث تحولت خلال السنوات الأخيرة إلى مركز هام لجذب المستثمرين العقاريين، وتشهد المنطقة ارتفاعاً في أسعار الشقق لاسيّما المناطق القريبة من البحيرة المتواجدة فيها. ويتوقع المراقبون ارتفاع أسعار العقارات فيها بنسبٍ كبيرة تصل إلى حوالي 50 بالمئة، بعد إتمام مشروع خط المترو الذي سيربط المنطقة بالمناطق المركزية المهمة في المدينة.

ومع موافقة وزارة البيئة والتمدن على إنشاء خط المترو الجديد، ازداد توافد المستثمرين إلى المنطقة، مما أسهم في تنشيط سوق العقارات، ومن المنتظر أن يسهم مشروع خط المترو برفع قيمة الاستثمارات العقارية في المنطقة بنسبة 20 بالمئة.

تمثل بهجة شهير بيئة اجتماعية غنية، تجذب الباحثين عن المجمعات السكنية الفخمة، ومحبي مجمعات التسوق، وصالات المؤتمرات والاحتفالات؛ كل هذه الخصائص تجعل من بهجة شهير، واحدة من أكثر المناطق المربحة في القطاع العقاري في إسطنبول، حيث تلقى المنطقة إقبالاً كبيراً للغاية من قبل المستثمرين العقاريين والراغبين بتملك الشقق السكنية في إسطنبول.

شقق للبيع في بيوك جكمجة

منطقة بيوك جكمجة  (Büyükçekmece)بساحلها الطويل على بحر مرمرة، وضفاف بحيرتها الجميلة، وشاليهاتها المنتشرة في قومبوركاز وجلالية ومعمار أوبا، من أكثر المناطق في مدينة إسطنبول التي تشهد إقبالاً للنزهة والسياحة وقضاء العطل والهروب من صخب وضوضاء المدينة المزدحمة، حيث أصبحت الوجهة الأولى لقضاء العطل الصيفية لسكان إسطنبول والسياح القادمين الى المدينة، مما جعلها خياراً ممتازاً عند البحث عن شقق للبيع في إسطنبول ضمن الجانب الأوروبي من المدينة.

من جهة أخرى تعد منطقة بيوك جكمجة من حيث تصميمها العمراني مدينة فلل، حيث توجد في المنطقة 15 ألف فيلا وسيتم إنشاء 35 ألف فيلا حسب خطة الإعمار الجديدة، ولا يوجد هذا العدد الكبير من الفلل في أيّ منطقة في العالم.

شعب مثقف وراق

والمعلوم أن منطقة بيوك جكمجة يقطنها طبقة راقية ومثقفة من السكان، وهو ما يضفي عليها إيقاعاً موزوناً وهادئاً.

مساكن حديثة في المناطق الساحلية

مشروع تحويل الشاليهات المنتشرة في المنطقة إلى مساكن حديثة عالية، حيث سيتم سحب هذه الشاليهات المنتشرة على ساحل البحر إلى جانب طريق E5، وستقام مكانها الأبراج السكنية الحديثة، حيث سيتم تطبيق نموذج الأبنية المقامة في مدينة ميامي الأمريكية حيث الأبراج السكنية الشاهقة والفخمة، وسيستفيد المواطنون والمستثمرون والدولة من هذا التحديث.

من جانب آخر يلاحظ في الفترة الأخيرة ازدياد اهتمام المستثمرين الأجانب بالمنطقة، لا سيّما المستثمرين العرب في مجال الاستثمار في القطاع العقاري.

ديزني لاند ومجمع للسينما

ويجري التخطيط حالياً لمشروع إقامة "ديزني لاند" المنتجع والمنتزه الترفيهي، حيث سيكون المنتزه الأكبر في الشرق الأوسط، كما سيقام في المنطقة مجمع للفنون المرئية.

نصيب الفرد من المساحة الخضراء 120 متراً مربعاً

لا يوجد في بيوك جكمجة زقاق واحد ليس مشجراً، وتعد ضاحية بيوك جكمجة من أكثر ضواحي تركيا حظاً في توزيع المساحات الخضراء، حوالي 65 بالمئة من مساحة الضاحية تتكون من مساحات الخضراء، ويبلغ نصيب الفرد من المساحات الخضراء في المنطقة حوالي 120 متراً مربعاً للفرد الواحد، بينما يبلغ نصيب الفرد الواحد من مساحات الخضراء في مدينة إسطنبول 1.5 متراً مربعاً.

وقد وعدت البلدية بالمحافظة على المساحات الخضراء الموجودة في المنطقة مهما ازدادت أعداد السكان.

جامع تحت الارض

جامع "سنجق لى" (Sancaklı Camii) الذي تم بناؤه تحت الأرض، حيث إن التصميم المعماري لهذا الجامع مستوحى كلياً من غار حراء ذي المكانة الكبيرة لدى المسلمين، وحصل هذا الجامع على جائزة عالمية، كما يشهد اهتماماً كبيراً من قبل الأهالي والسياح الذين يزورونه من كل أنحاء مدينة إسطنبول.

إذا كانت بغيتك البحث عن شقة سكنية أو استثمارية في منطقة تنعم بالمساحات الخضراء والبنية التحتية القوية والبيئة الاجتماعية والسياحية الرائعة، فإن بيوك جكمجة ستكون وجهتك المفضلة للبحث عن شقق وبيوت للبيع في إسطنبول في العام 2017 والعام 2018.

شقق للبيع في بيليك دوزو

 

تشهد منطقة بيليك دوزو تطوراً كبيراً في القطاع العقاري، فهي مقارنة مع الضواحي الأخرى في مدينة إسطنبول، أعلى جودةً وأكثر تنظيماً، ومن المتوقع أن تسجل الاستثمارات العقارية في هذه المنطقة عامة، والاستثمار في شراء شقق التمليك خاصة، أرباحاً عالية جداً بما يعكس صورة الاستثمار في اسطنبول.

وتشهد المنطقة تطوراً عمرانياً، جعلها محط أنظار المستثمرين في مجال القطاع العقاري، لاسيّما بعد حل مشكلة المواصلات وربطها بمركز المدينة عبر خط المتروبوس (خط الباص السريع).

شهدت المنطقة في السنوات الأخيرة توسعاً منظماً من خلال انتشار الأبنية عالية الجودة والمقاومة للزلازل، زادت من قيمتها فأصبحت في مقدمة مناطق إسطنبول جذباً للاستثمار في الشقق؛ كما أن انتشار نظام المجمعات السكنية في المنطقة، واحتواء هذه المجمعات على مراكز الفعاليات الاجتماعية والترفيهية والرياضية، والمسابح المغلقة والمفتوحة، ومراكز ترفيه الأطفال، والحدائق وغيرها من المراكز، جعلها أكثر جذبا للمستثمرين في شراء الشقق الفاخرة في إسطنبول.

وتقدم المجمعات السكنية في منطقة بيليك دوزو أفخر أنواع الشقق المطلة على البحر في إسطنبول، مع مستوى إكساء فاخر ونظام البيوت الذكية، حيث يتم التحكم بمرافق الشقة عن بعد، بما يوفر حياة فارهة، ينعم فيها السكان بالراحة والاسترخاء، وبإطلالة رائعة على البحر، مع القرب من مطار أتاتورك، وتوفر مراكز التسوق والجامعات والمؤسسات الصحية والمؤسسات التعليمية.

وقد أسهم انتشار المستشفيات، ومراكز التسوق، والمشاريع العقارية الجديدة، وطرق المواصلات، والمدارس العليا والجامعات، في زيادة أهمية المنطقة، ولا سيما بالنسبة للوافدين الجدد إلى مدينة إسطنبول؛ كما أن انتشار المدارس العليا والجامعات في المنطقة، زاد من الإقبال على طلبات إيجار الوحدات السكنية فيها.

كما أدى وصول خط المترو باص للمنطقة إلى ارتفاع أسعار العقارات فيها بصورة ملحوظة، ففي تقييم حول أسعار العقارات في بيليك دوزو، وُجد أن أسعار العقارات في منطقة بيليك دوزو تتراوح ما بين: ألف و750 ليرة تركية، إلى 5 آلاف ليرة تركية للمتر المربع الواحد، بحسب القرب والبعد عن خط المتروبوس على طريق E5.

ومن المنتظر أن تزداد أسعار العقارات والشقق في منطقة بيليك دوزو أكثر مع انتهاء خط المترو الجديد إنجيرلي - بيليك دوزو المزمع إنشاؤه قريباً، وإذا ما تم أخذ نسبة معروض الأراضي في المنطقة بعين الاعتبار فيسهل القول: إن الاستثمارات العقارية في بيليك دوزو ستجلب أرباحاً عالية جداً خلال الفترات المقبلة.

شقق للبيع في إسنيورت

 

تعد منطقة إسنيورت من أكثر المناطق الجاذبة للاستثمار العقاري في مدينة إسطنبول، وتلقى المنطقة إقبالاً كبيراً من مستثمري العقارات الأجانب والعرب، ويزداد عدد المشاريع الكبرى فيها باستمرار.

وارتفعت أسعار العقارات عامة، والشقق خاصة، بعد وصول خط المتروبوس إلى المنطقة، وأدَّى ذلك إلى تضاعف أرباح الاستثمار العقاري في المنطقة.

وقد شهدت هذه المنطقة في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول ثورة عمرانية وعقارية ضخمة مؤخراً، حيث اتخذّت العديد من الشركات مقرات لها هناك، إلى جانب فنادق الـ 5 نجوم، وهي آخذة بالنمو والتطور لتصبح من أهم حواضر المدينة.

ولا يزال العمل جارياً في عدد كبير في المشاريع الضخمة، حيث يمكن الحصول على شقق سكنية مناسبة لجميع شرائح المجتمع، وفقاً لمختلف الميزانيات الكبيرة والمتوسطة والمحدودة، وبات منَ الممكن الحصول على شقق فاخرة، مزودة بالعديد من المرافق الحديثة ضمن كثير من المشاريع الفخمة في المنطقة، وبأسعار في متناول الجميع.

 ويشكل الشباب شريحة واسعة من سكان المنطقة بسبب قربها من جامعة إسطنبول وجامعة إسنيورت، الأمر الذي أدى لزيادة الإقبال على تأجير الشقق الاستثمارية من طراز 1+1 و 2 + 1 من قبل شريحة الطلاب والشباب خاصة.

ويتوقع الخبراء زيادة الاهتمام بالمنطقة في المرحلة القادمة، نظراً لزيادة الاستثمارات الحكومية فيها، ولا سيما في قطاع المواصلات والبنية التحتية؛ وتمتاز المنطقة بقربها من طريق "D100" وطريق "TEM" البريين والطرق المرتبطة، مما يجعلها يسيرة الوصول من كافة أنحاء المدينة، الأمر الذي يؤدي إلى تفضيل العلامات التجارية الكبيرة لها في مشاريعها العقارية الضخمة.

أما الميزة الأبرز التي تضمن ارتفاع سعر المتر المربع في هذه المنطقة تصاعدياً، فهو قرب إنشاء خط مترو جديد، يربطها بسهولة مع بقية مناطق إسطنبول، ما يجعل التنقل إلى مركز المدينة والمطار أمراً غاية في السهولة للسكان.

شقق رخيصة للبيع في إسطنبول

لماذا تمتلك شقة رخيصة في إسطنبول؟

إسطنبول مغناطيس جاذب للاستثمار العقاري وقبلة السياحة في المنطقة، لذلك يرغب كثير من الأجانب - مستثمرين وسياحاً - في شراء شقق رخيصة في إسطنبول لأغراض متنوعة كالسياحة والإقامة والاستثمار.

ويعد قرار شراء شقة رخيصة في إسطنبول بغرض الاستثمار، قراراً صائباً حيث إنَّ:

إسطنبول مدينة تمتاز بموقع استراتيجي يربط بين أوربا والشرق الأوسط، ويمكنك أن تجد فيها صفقات مذهلة لشراء الشقق من مطورين عقارين محليين وخارجيين.

كما أن الميزانية المتاحة لديك لم تعد عائقاً أمام شرائك لشقة تتناسب مع احتياجاتك، فبإمكانك اليوم البحث عن شقق رخيصة في إسطنبول خلال العام 2017 والعام 2018، كما أنَّه بإمكانك الدفع وفقاً لخيارات متنوعة للدفع والتمويل سيناسبك أحدها بالتأكيد.

أسعار الشقق في إسطنبول تعد منخفضة بالمقارنة مع أسعار الشقق في المنطقة، ويستطيع المستثمر تحقيق دخل عال بعيد عن المخاطرة نسبياً، بواسطة الاستثمار في أكثر المناطق رخصاً لشراء الشقق في إسطنبول؛ لا سيما أن شركات الإنشاء التركية أنشأت عدداً كبيراً من المشاريع العمرانية، بكافة المستويات والرغبات لتلبية احتياجات كافة المستثمرين والراغبين بالتملك.

من جهة أخرى تعمل الحكومة التركية على تقديم التسهيلات والإعفاءات الضريبية المتعددة في القطاع العقاري، وتشجيع المشاريع العقارية الجديدة، بما يتناسب مع الزيادة السكنية المطردة.

علماً أن إسطنبول تستقبل ملايين السياح كل عام مما يجعل من الاستثمار في الشقق الفندقية الرخيصة خياراً مناسباً للتأجير السياحي لفترات قصيرة.

نحن في شركة امتلاك العقارية نوفر لك خيارات متنوعة كثيرة عند البحث عن شقق رخيصة للبيع في إسطنبول سواء كانت بهدف السكن العائلي، أو بهدف تأجيرها والحصول على عوائد مالية ممتازة شهرياً أو حتى إعادة بيعها وتحقيق الأرباح، في جميع مناطق اسطنبول الاستثمارية كما يمكننا تقديم خدمات ما بعد البيع كالفرش والتأجير وإدارة الأملاك بأنواعها حسب رغبة المستثمر.

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...