Jump to content
منتدى البحرين اليوم
Sign in to follow this  
فهد مندي

“رابطة الفنون المسرحية” تؤسس “فرقة الفنون المسرحية” برئاسة د. خليفة الهاجري

Recommended Posts

c8182dcd-5918-46a8-9380-666d9e61376b.jpg

 

“رابطة الفنون المسرحية” تؤسس “فرقة الفنون المسرحية” برئاسة د. خليفة الهاجري

أسس برابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون المسرحية للعاملين بالوسطين الفني والثقافي من المسرحيين فرقة فنية مسرحية حملت إسم “فرقة الفنون المسرحية”.

والتأمت الهيئة الإدارية للرابطة منذ يناير الماضي في عدة اجتماعات، مع الجمعية العامة التأسيسية لـ “فرقة الفنون المسرحية” حيث تم التشاور على تفاصيل القانون الأساسي والداخلي والتوقيع على وثيقة التأسيس ليتم تشكيل المكتب التنفيذي للفرقة.

وقال رئيس رابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون المسرحية، وأحد أعضاء الجمعية المؤسسين لـ “فرقة الفنون المسرحية” أن المسرح الكويتي بحاجة إلى العمل الدؤوب وتطوير الموهوبين من الشباب المسرحيين وبناء أفق من خلاله يطلون على عالم الإبداع وهذا هو سبب تأسيس “فرقة الفنون المسرحية”، مشيرا إلى أن موافقة الهيئة الإدارية للرابطة علي انشاء “فرقة الفنون المسرحية”كان في اجتماعها المنعقد يوم الاحد الموافق 28/1/2018 عقب تدارس وتداول الاقتراح في عدة جلسات.

وكشف الحكم أن الجمعية العامة التأسيسية لـ “فرقة الفنون المسرحية” اختارت بالقرار رقم (2/2018) د. خليفة راشد الهاجري رئيسا للفرقة، والتي تتبع رابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون المسرحية، وذلك لمدة عامين قابلة للتجديد مرة واحدة.

وقال إن تأسيس الفرقة جاء وفقا للقرار رقم (1/2018)، وبالاستناد إلى قرار الجمعية العمومية التأسيسية رقم (1/2011) في أنشاء رابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون والمصادقة على لائحتها التنظيمية وقانونها العام، والى القرار (1/2018) بتاريخ 29 يناير 2018 في شأن انشاء فرقة الفنون المسرحية والتي تتبع رابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون المسرحية، وبناء على ما تقتضيه المصلحة المسرحية الفنية العامة.

وقال الهاجري إن قرار إنشاء “فرقة الفنون المسرحية” قد تضمن تكليفه بصفته رئيسا للفرقة برفع مقترح بالنظام العام للفرقة في مدة أقصاها شهر واحد فقط على أمل إبراز المزيد من القدرات الكويتية ومواهبها الإبداعية الفردية والجماعية.

وأوضح الهاجري أن القرار رقم (1/2018)

بشأن انشاء “فرقة الفنون المسرحية” جاء بعد المقترح المقدم من قبله كعضو الهيئة الإدارية للرابطة في شأن انشاء فرقة مسرحية تكون متنفسا لأعضاء الرابطة في تقديم أطروحاتهم ورؤاهم المسرحية الفنية سواء في التأليف المسرحي أو الإخراج أو التمثيل المسرحي أو السينوغرافيا بمجالاتها والفنون المتصلة بالمسرح الفنية والتقنية، مشيرا إلى أن “..العمل الإبداعي الفني يدخل أساسا ضمن متطلبات الترقي في الدرجات العلمية لأساتذة المسرح؛ كذلك يدخل ضمن بنود مهام الرابطة في تحفيز البحث العلمي المتخصص في مجالات المسرح و خدمة المجتمع و تقديم مسرح نوعي رزين يسمو بالذائقة العامة”.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×