Jump to content
منتدى البحرين اليوم

شنغماي جوهرة تايلاند


nora mohammed

Recommended Posts

السياحة في شنغماي جوهرة تايلاند

شنغماي هي عاصمة الجمال، كرم الضيافة وحسن الخلق في شمال تايلاند، كما أنها أرض الجبال التي يخيم عليها الضباب والوديان الخصبة وأرض الفنون والحرف اليدوية، تُعرف بالمدينة التاريخية ذات الثقافة العريقة والهندسة المعمارية الأنيقة، وهي المدينة الثانية الأكثر زيارة في البلاد، ولذا فمن المؤكد أن السياحة في شنغماي لها طابع مميز وخصوصية كبيرة بين محبي الطبيعة والتسوق والحياة النابضة بالحيوية والانطلاق، تعرف أكثر على هذه المدينة الجميلة في التقرير التالي.

أفضل وقت للزيارة

قبل السياحة في شنغماي اعلم عزيزي المسافر ان هناك ثلاثة مواسم مختلفة؛ حيث يبدأ الموسم الساخن من أبريل إلى يونيو مع درجات الحرارة الاستوائية التي تصل إلى 40 درجة مع ارتفاع في الرطوبة، ومن مايو وحتى نوفمبر هو موسم الأمطار مع هطول الأمطار الغزيرة إلا أنها تستمر فقط لمدة ساعة أو نحو ذلك.

يبدأ الموسم البارد في ديسمبر ويستمر حتى نهاية شهر فبراير وهو الوقت الأكثر شعبية لزيارة شنغماي، ما يعني ارتفاع في أسعار الفنادق وازدحام المعالم السياحية، فإن كنت تفضل الهدوء مع انخفاض الأسعار تجنب السفر في هذا الموسم السياحي.

 

1(3).jpg

أنظمة النقل في شنغماي

المدينة لديها بنية تحتية جيدة ونظام نقل ممتاز يمكنك من الانتقال إلى أي مكان بالداخل بسهولة كبيرة، وتعد السكك الحديدية الحديثة أحد أسرع وأرخص الوسائل للزائر عند السياحة في شيناغ ماي ، كما تفتخر المدينة أيضا من بوجود مطار رئيسي بها يحمل نفس الاسم ويعد البوابة الرئيسية لشمال تايلاند.

المناظر الطبيعية الخلابة

تتمتع شنغماي بالطبيعة الجميلة، بما في ذلك الغابات المطيرة، الشلالات المذهلة، وكذلك المشاهد الطبيعية الجبلية الخلابة التي تجذب الأنظار، ولا يقتصر الجمال في المدينة على هذا فحسب، بل أن الأمر يمتد إلى النظام البيئي المتنوع من الحيوانات التي نادرا ما توجد في أجزاء أخرى من العالم، فضلا عن النباتات الرائعة.

%D8%AC%D8%B2%D9%8A%D8%B1%D8%A9_%D8%B4%D9

زيارة الأسواق المحلية%D8%A7%D8%B3%D9%88%D8%A7%D9%82-%D8%B4%D9

إن كنت من محبي التسوق فمدينة شنغماي وجهة مثالية للقيام بصفقات ناجحة، إذ يوجد بها الكثير من الأسواق الصباحية التي تبيع مجموعة واسعة من المواد الغذائية المطبوخة، كما أن البازار الليلي الذي يفتح أبوابه من 07 صباحا حتى 12 مساء مكان

رائع لشراء الهدايا التذكارية، بما في ذلك المنسوجات والحلى والحرف اليدوية والكثير من المنتجات المثيرة للاهتمام.

%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D8%

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...