Jump to content
منتدى البحرين اليوم
Sign in to follow this  
فهد مندي

مسرح جلجامش يلتقي بالكاتب والسيناريست السعودي عباس الحايك بملتقى جلجامش الثقافي بعنوان «ستار مفتوح»

Recommended Posts

السبت ٢٤ مارس ٢٠١٨ - 01:30

التقى مؤخرا مسرح جلجامش بالكاتب والسينارست السعودي عباس الحايك في برنامج ملتقى جلجامش الثقافي الشهري «ستار مفتوح» وأدار الحوار الفنان عبدالله سويد، حيث تناول الملتقى سيرة الكاتب ومسيرته الثقافية في الكتابة المسرحية وإلى أين وصل الكاتب المسرحي الخليجي على المستوى العربي في المسرح؟

   وبهذه المناسبة أكد إبراهيم الجرادي أمين السر حرص مسرح جلجامش على تطبيق اللقاءات الفنية التي تساهم في صقل مواهب الشباب وتثقيفهم بصورة مبسطة ومحببة لهم، مشيرًا إلى أن مثل هذه اللقاءات الثقافية تتماشى في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بشكل عام والأهداف الفنية والثقافية الخاصة التي تركز على أهمية الثقافة لدى الفنانين واستهلاكها بالشكل الصحيح وتقريب المتميزين من الفنانين والكتاب المبدعين من مختلف الدول الخليجية والعربية.

    وبين الجرادي أن مسرح جلجامش كان ولازال يتبنى مثل هذه اللقاءات التي من شأنها إبراز الفنان البحريني بثقافة عالية لينقلها بدوره في شتى المجالات الفنية المختلفة، والمسرح أبو الفنون ويختلف منظور كل فرد مسرحي من خلال تخصصه وتطلعاته سواء على خشبة المسرح أو خلف الكواليس.

وأشاد بالوعي الثقافي لدى الفنان البحريني بكل هذا الاهتمام والحضور الثقافي الجميل الذي يجمع مختلف أعضاء المسارح الأخرى للثقافة المسرحية البحرينية.

وكما أكد دور فريق العمل الفعال الذي قام بتنفيذ كل متطلبات هذا الملتقى وبالخصوص دعوة الضيوف من الكتاب والفنانين المسرحيين حيث يعد بمثابة إنجاز مهم وصولا إلى وعي ثقافي من الدرجة الأولى لمستقبل المسرح.

 

http://akhbar-alkhaleej.com/news/article/1115515

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...